أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 23 يناير، 2023 | آخر تحديث:
من هو ريما الذي غنى Calm Down مع داليا مبارك في Joy Awards؟

حقق الشاب النيجيري "ريما" نجاحًا ساحقًا في العالم بأغنية Calm Down التي غناها مع سيلينا جوميز وأصبحت الثالثة حول العالم والأولى على قائمة بيلبورد لأفضل أغنية دوليًا باستثناء الولايات المتحدة. كما أدى النجم الصاعد الأغنية يوم السبت الماضي في حفل Joy Awards بصحبة المطربة السعودية داليا مبارك، والتي أضافت لمستها العربة بمقطع جديد.

ريما وداليا مبارك في Joy Awards

ولكن دعونا نتعرف على المطرب النيجيري وعن بداياته المتواضعة وما مر به قبل أن يحصل على 35 مليون مستمع شهري على سبوتيفاي وأن يتعاون مع نجوم عالميين مثل سيلينيا، وداليا، وبيكي جي.

ريما ,sdgdkh [,ld.

ولد ديفاين إيكوبور في مدينة مدينة بنين في نيجيريا يوم 1 مايو 2000، أي أنه من مواليد برج الثور، وبدأ الغناء في الكنائس والحفلات المحلية، ومن بعد وفاة والده، قرر ديفاين التركيز على مسيرته الموسيقية بدلًا من الدراسة، ولم يتخرج من أي جامعة نيجيرية.

استمر "ريما" في نشر أغاني غير محترفة على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يحصل على الاهتمام الذي رغب فيه، حتى عام 2018 حين نشر عبر انستجرام مقطعه الخاص لأغنية Gucci Gang لـ دي برنس، الذي انبهر به وأعطاه فرصة التعاقد مع شركة الإنتاج Mavin Records.

شركة Mavin Records هي المسئولة عن عدد من أشهر فنانين نيجيريا مثل ديجا، دكتور سيد، بو، جوني دريل، لذلك كان من المستحيل أن يرفض "ريما" العرض، وبالفعل أثبت جدارته معهم وحقق نجاح سريع عام 2019 بأغنية Iron Man، التي كانت ضمن ألبومه القصير Rema بصحبة 3 أغاني أخار.

ريما

استمر ريما في تحقيق نجاح محليًا بأغانيه وقليل من النجاح العالمي، فتم اختيار أغنيته Beamer من ضمن ألبوم لعبة FIFA21، وصرح الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بأن Iron Man من أغانيه المفضلة لعام 2019.

ومع صعود الموسيقى الأفريقية عالميًا، وبالأخص التي يصفها ريما بـ "أفروريف"، تلقت أغنية Calm Down، الموجودة في ألبومه الطويل الأول، شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وانستجرام، وانتهز المغني الفرصة ليزود من نجاحها عن طريق العمل على ريميكس مع سيلينا جوميز في أغسطس 2022.

حققت Calm Down بالتعاون مع سيلينا جوميز انتشارًا واسعًا في أفريقيا والشرق الأوسط، وبدأت هذا العام في تناول النجاح نفسه في أوروبا والولايات المتحدة تدريجيًا.

تملك أغنية Calm Down وحدها أكثر من 340 مليون مستمعًا عبر سبوتيفاي، وأصبح ريما أول مغني أفريقي في التاريخ يحقق 35 مليون مستمعًا شهريًا على المنصة.

ريما

تعليقًا على تفاعل الجمهور مع أغنيته Calm Down، كتب ريما الشهر الجاري على تويتر عن مقطع تضمن رقص الجمهور السعودي في احدى المباريات: "أتمنى أن تروا جميعًا مدى تأثيري على الثقافة الشعبية. هذا كل ما سأقوله الآن".

ريما

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضا:

أسد على صدر كايلي جينر و30 ألف قطعة كريستال تغطي دوجا كات .. أبرز الإطلالات في عرض أزياء Schiaparelli

كيت بلانشيت تفكر في الاعتزال بسبب فيلمها الأخير: لا أريد أن أعمل مجددًا

أحمد عيد ينفي تجاهل الوسط الفني له: مش فارق معايا أشتغل وكلامي بيتحور

هاني شنودة: نجاة الصغيرة اصطادت ألحاني متخفية من تحت شباك بيتي


لا يفوتك: شاهد فناني وفنانات مصر والعرب والعالم في أضخم حفلات المملكة العربية السعودية (جوي أووردز Joy Awards)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5