مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير، 2023 | آخر تحديث:
محمد جمعة

عرضت مساء أمس أولى حلقات حكاية "الزيارة" ضمن أحداث مسلسل "في كل أسبوع حكاية"، ومن إخراج محمد حماقي.

الحكاية من بطولة الفنان محمد جمعة ونهى عابدين وناردين عبد السلام وإيمان سلامة وحنان سليمان وتغريد فهمي وعمرو عبد العزيز والطفل آدم.

وكان لموقع FilFan.com، حوارا مع الفنان محمد جمعة الذي حدثنا عن كواليس العمل وتحضيراته للشخصية.

نرشح لك: الأسود والأحمر والريش يسيطرون على إطلالات النجمات في حفل Joy Awards

في البداية حدثنا محمد جمعة عن رحلته مع المسلسل وقال " جذبني لدوري في حكاية "الزيارة" إن الحدوتة فيها موضوع من الناس وللناس، حكاية مكررة شوفناها كلنا في حياتنا أو حوالينا أو مع ناس نعرفهم".

حكاية "الزيارة"

تدور الأحداث حول فكرة الطلاق وأثره على كل من الزوجين والأبناء، وحول هذا الموضوع يقول محمد جمعة "المهم في الحكاية فكرة إننا بنعرض المشكلة وبنقدم الحل دا المختلف في الطرح وكمان المعالجة مختلفة لأن الجمهور مشارك مع الممثلين وبيحاول يفكر في الأول مين غلطان وبعد كدا بيفكر في الحل، التفاعل مع الموضوع بيخلق دراما كويسة".

وأشار محمد جمعة إلى أن رسالة الحكاية يتم فهمها على حسب أهواء كل شخص من الجمهور وحسب وجهة نظره.

حكاية "الزيارة"

الحكاية عبارة عن 5 حلقات فقط وهناك البعض ممن يتخوفون من هذه الفكرة لأنه يريد الظهور في دور بمساحة أكبر وحول هذا الأمر يقول محمد جمعة "طول عمري مش ببص لحجم الدور على قد إنه يكون دور كويس وأقدر أضيف ليه ويفيدني، أنا يهمني التأثير مش التواجد واني مشارك في عمل يعيش سنين زي أعمال ناجحة كتير.

وأشار محمد جمعة إلى أن فكرة المسلسل التي تقوم على ربط الحلقات ببعضها البعض بعد انتهاء كل حكاية جديدة من نوعها وأنه في السابق كان الأمر ينفذ بشكل سليم يشبه هذا حيث ينتهي المسلسل بانتهاء قصته أما الأن فإن الأمر يخضع لعامل التسويق وآليات العمل لذا نجد أن معظم المسلسلات تمتد إلى 30 حلقة.

وخلال الآونة الأخيرة، شهدت الشاشات والمنصات عرض العديد من المسلسلات خارج الموسم الرمضاني فهل يؤثر هذا الأمر على المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان؟ حول هذا الأمر قال محمد جمعة "الفكرة سبق عرضها من الفنان الراحل نور الشريف وكان على استعداد لتخفيص نص أجره مقابل إن يكون في موسم درامي خارج رمضان والفكرة دي اتحققت من 4 سنين".

حكاية "الزيارة"

حكاية "الزيارة"

خلال الفترة الأخيرة، نشر محمد جمعة مقطع فيديو يغني من خلاله أغنية "قمرة يا قمرة" برفقة الطفل آدم النحاس الذي يشاركه الحكاية ترويجا لها قبل عرضها ولاقت الأغنية نجاحا كبيرا وحول هذا النجاح وإمكانية إحتراف الغناء قال محمد جمعة "أنا من عشاق فيروز ويوميا بسمع فيروز الصبح ودي أغنية من ضمن الأغاني اللي بحبها لفيروز وبغنيها لولادي وغنتها أنا وآدم في الكواليس وقررت نصورها كدعاية للحكاية واللي بسطني إن الأطفال بقت تغنيها وكدا عرفنا الناس بحاجة كويسة".

حكاية "الزيارة"

وأشار محمد جمعة إلى أنه سوف يطلق العديد من الأغاني ولا ينوي الاحتراف لأنه يريد التركيز على التمثيل، وأنه يفضل أن تكون الأغاني جزءا من الترويج للعمل.

حكاية "الزيارة"

أما عن المشاركة في الأعمال السينمائية، وفكرة البطولة المطلقة قال محمد جمعة "لا يشغلني فكرة البطولة المطلقة، البطولة جاية مع الوقت والناس هي اللي بتقرر مش أنا وبالنسبالي هي مسئولية لأن في النهاية معندناش ثقافة إن حد تاني يتحمل المسئولية إلا بطل العمل سواء مخرج أو مؤلف.. النجاح بيرجع للبطل والفشل بردو".

أما عن تجسيد السير الذاتية قال محمد جمعة "لا تستهويني فكرة السيرة الذاتية لكن بدور على قصة ملهمة، وفكرت في تجسيد قصة حياة الفنان أحمد زكي مش كسيرة ذاتية لكن كقصة ملهمة، لأنه كان شخص من غير إمكانيات مادية لكن قدر بإيمانه وصبره إنه يبقى أيقونة، ونصيحتي للناس خليك مؤمن باللي بتعمله وعندك يقين هتنجح حتى لو مفيش إمكانيات".

حكاية "الزيارة"

هناك العديد من الفنانين ممن يتحدثون عن مدى تقمصهم للشخصية لدرجة أنه لا يستطيع التخلص منها إلا بعد مرور بعض الوقت وحول هذا الأمر يقول محمد جمعة " أنا بخلص التصوير وبخرج من الشخصية ودا الاحتراف، ومش بحب أتفرج على مشاهدي بعد التصوير أو أشوف العمل وهو بيتعرض قبل ما ينتهي تصوير عشان أركز أكتر في مشاهدي من غير توتر".

أما عن مشاركته في الموسم الرمضاني يقول محمد جمعة " أقدم دور كوميدي لشخصية بنت بلد وجدع وصاحب صاحبه، ودي شخصية بنشوفها كتير وعايشة بينا".

حكاية "الزيارة"

تدور الأحداث حول فكرة الطلاق وأثره على كل من الزوجين والأبناء، من خلال خالد وابنه الطفل مازن، حيث يلح مازن على والده في زيارة والدته ويحاول إقناعه بالذهاب معه، فيرفض في البداية لكنه يوافق فيما بعد، وهنا يتذكر خالد أسباب الخلاف بينه وبين زوجته، والسبب في طلاقهما. وتتناول أحداث المسلسل من خلال خط زمني معاصر علاقة خالد بابنه، والصورة التي كان يصدرها للآخرين خاصة صديقه وليد.

يذكر أن مسلسل "في كل أسبوع حكاية"، مكون من 30 حلقة، وهو عبارة عن حكايات منفصلة تدور حول المشاكل الأسرية والاجتماعية، لكنها تتقاطع بحيث تسلم نهاية كل حكاية الحكاية التالية، مما يجعل المشاهد مرتبط بالعمل طوال الوقت فيما يشبه حكايات ألف ليلة وليلة. أيضا المسلسل لايت لا يخلو من الجانب الكوميدى والرومانسي ويحقق الكثير من التنوع الذى يضمن ارتباط معظم أفراد الأسرة به.

يعرض المسلسل في تمام الساعة الثامنة مساء على قناة cbc العامة، وفي الحادية عشر مساء على قناة cbc دراما.

اقرأ أيضا:

النجوم وأزواجهم في حفل توزيع جوائز Joy Awards.. ظهور نادر لزوجة كريم عبد العزيز وأول ظهور لمروان خوري وزوجته

ياسمين صبري تؤدي تمارين رياضية قبل حضورها حفل Joy Awrads

بدرية طلبة لأميتاب باتشان: أحبك.. يا نهار أبيض

"ليلة التحفيل علي عمرو أديب"... رامز جلال يمازح الإعلامي الشهير بعد خسارة الزمالك بثلاثية من الأهلي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمرك البات: تقييم أغاني عمرو دياب الجديدة "ما تيجي نفك" و"سينجل" و"مضحوك علينا"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5