مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير، 2023
علاء مرسي

وصف الفنان علاء مرسي مهنة التمثيل بأنها شاقة للغاية وأنها مرهقة ذهنيا.

وأضاف علاء مرسي "بالطبع، التمثيل مهنة شاقة جدًا، تأكل عمرك ووقتك والاجتماعيات الخاصة بك، فهى مهنة مرهقة نفسيًا، إذا تعاقدت على عمل أفكر هل سأنجح وكيف سأؤدى الشخصية، وإذا صورت أفكر هل كنت جيدًا في هذا المشهد أم المشهد الذي سبقه؟ وإذا أنجزت المسلسل هل سينجح أم لا؟ نجح.. ماذا سأقدم بعده، فشل، هل أنا السبب أم الجمهور لم يفهمنى؟ فهى مهنة مرهقة ذهنيًا بشكل غير طبيعى بجانب أن لها ثمنًا قاسيًا، وفى الوقت نفسه تستمتع بمميزاتها، أنك تتذوق لذة الإبداع ويكون لديك تأثير على الناس بشكل إيجابى بجانب حب الشهرة والظهور، ولكن الشق السلبى هو أنك تُحرم من ممارسة الحياة الطبيعية مثل أي مواطن، وفقا لما ورد في موقع "المصري اليوم".

أما من ناحية الأجر قال علاء مرسي "10% ممن يعملون في هذه المهنة هم من يحصلون على أموال ضخمة، والبقية مديونون، والأمر في النهاية عرض وطلب.

نرشح لك- التذاكر تبدأ من 50 دينارا والجهة المنظمة تخلي مسئوليتها عن الإصابات والوفيات ... تفاصيل حفل تامر عاشور في الأردن بمناسبة عيد الحب

وأشار علاء مرسي إلى أن والده كان أزهريا ولكنه كان محبا للفن مضيفا "والدى كان أزهريًا وخطيبًا وفقيهًا محبًا لصوت السيدة أم كلثوم، وعاشقًا لأداء الممثل الكبير صلاح منصور، خصوصًا في فيلم "الزوجة الثانية"، لم يقل لى يومًا إن الفن حرام، كان الحرام بالنسبة له هو الكذب، ولا أنسى عندما ضربنى ذات مرة لشربى السجائر وقال لى: أنا أعاقبك لإهمالك في صحتك في المقام الأول، فوالدى ربانى على التصالح مع النفس والجرأة فهو لم يكن يعجبه الحال المائل، وأنا ورثت منه هذه الصفات.

وقيم علاء مرسي نفسه كممثل وقال "أنا من أهم الممثلين موهبة في الشغلانة بكاملها، لست نجمًا، لكننى ممثل شاطر ومهم، وهذه نعمة كبيرة من الله.

أما عن رأيه في محمد رمضان قال علاء مرسي "يمارس حياته ولكن لا يستفز الناس، فهناك شخص نائم في الشارع ومعه موبايل ونت وفيسبوك، هذا الشخص لو شاهد فيديو مستفزًا لفنان يحبه سيغضب، شاب صغير عاطل وشاهد فيديو لفنان يحبه، فسيقول: «إشمعنى أنا؟»، فالنجم يجب أن يكون حريصًا على تصرفاته ويدفع ثمن نجوميته، محمد رمضان موهوب وله نجومية عالمية لكنه وحشنا لا يمثل من فترة، نريد أن نرى مسلسلًا أو فيلمًا جيد الصنع له، لا أريد رؤيته وهو يغنى، لأن هذا لا يخصنى، بالنسبة لى رمضان ممثل ونجوميته في تمثيله فأنا من جمهوره كممثل".

اقرأ أيضا:

أشرف زكي يطلق مبادرة "لم الشمل" لحل أزمة لوسي مع أبطال مسرحية "الحفيد"

رزان جمّال: بكيت بشدة بعد عرض فيلم "كيرة والجن"... وعثرت على الأسكتلنديين بصعوبة في أسكتلندا من أجل "ما وراء الطبيعة"

رمضان 2023- خالد النبوي يقدم "الإمام الشافعي"

لوسي ترد على اتهامات ضربها للممثلين في "الحفيد": اللي عنده حاجة ماسكها عليا يطلعها


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "يا عراف" لأحمد سعد وأحمد زعيم والفنان التونسي نوردو

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5