محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير، 2023 | آخر تحديث:
عمرو محمد علي

روى الفنان عمرو محمد علي كواليس إصابته بمرض التصلب المتعدد قبل سنوات، والمعاناة التي يخوضها منذ تشخصيه بهذه الحالة.

وقال عمرو محمد علي خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" عبر قناة الحياة: "المرض جالي لوحده من عند الله من غير ما أعمل حاجة، وبدأت أعراضه بفقدان الاتزان والقدرة على الوقوف، وصعوبة التحكم وإمساك الملعقة للأكل".

نرشح لك - هل تغني فيروز في الرياض مقابل 3 ملايين دولار؟

عمرو محمد علي

وأضاف: "المرض خلاني مش قادر أسيطر على أسلوب كلامي وبقيت أنسى".

أوضح عمرو محمد علي أن المرض أثر على ذاكرته بقوله: "عملت آخر مسلسل اسمه حدائق الشيطان، وعملت بعده حاجة أنا غير متذكرها بتأثير المرض".

طالع أيضا - دنيا سمير غانم تعيد تقديم أغنية والدها بصوتها في ذكرى ميلاده (فيديو)

عمرو محمد علي

وردا على سؤال عن رأي الأطباء في حالته، قال: "مرضي لا يوجد له علاج غير علاجات تمشيني شوية، وفي هجمات عصبية مرة واحدة أفقد فيها القدرة على الحركة والاتزان".

تحدث عمرو محمد علي خلال اللقاء عن الظروف الأسرية الصعبة التي واجهها بعد إصابته بالمرض قائلا: "أنا كنت بحب مراتي، وطلقتها بعد مرضي عشان لا تتعرض للظلم بسبب حالتي ولا تتكفل بحملي وأكلي وشربي".

عمرو محمد علي

وأضاف: "أمي هي المتكفلة بحالتي تماما، مع أختي وكل إخواتي وإخواني، ومكنتش أتوقع إن زوجتي تتخلى عني في مرضي، لكن مقدرش أرغمها".

وردا على سؤال هل تقوم ابنتك بزيارتك؟ قال: "بنتي عمرها 18 سنة، ولا تزورني إلا مرة واحدة في الشهر للحصول على المصروف، وأنا قلت لها إنت جاحدة، وكما تدين تدان".

عمرو محمد علي

يذكر أن الفنان عمرو محمد علي كشف عن إصابته بمرض تصلب الأعصاب المتعدد، الذي حدد حركته وأرغمه على البقاء في المنزل منذ عام 2006.

وناشد عمرو محمد علي نقابة المهن التمثيلية لمساعدته في تحمل تكاليف العلاج المرتفعة بقوله: "كل ما أطلبه من النقابة تهتم بي في موضوع العلاج، والنقيب الفنان أشرف زكي مهتم بحالتي، وأتمنى ربنا يتم شفائي وأرجع للجمهور، وإن ربنا يقدرني والناس اللي شايفاني وبتحبني تساعدني".

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5