محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 16 يناير، 2023 | آخر تحديث:
فيروز

منذ الإعلان عن تقديم السيدة فيروز حفلا غنائيا في السعودية خلال الأيام الماضية، وجميع محبي صوت فيروز يتساءلون عن تفاصيل ذلك الحفل وهل سيتم بالفعل، بالنظر إلى غياب فيروز عن تقديم الحفلات الغنائية منذ حوالي 10 سنوات.

المعلومات تؤكد أن المفاوضات مع فيروز لتقديم حفل غنائي في السعودية بدأت قبل عامين، وفي البداية كانت قيمة العرض المقدم لها مليون دولار لكنها رفضت، فتمت زيادة العرض إلى مليوني دولار، وحاولت الجهات التي تولت هذا الملف إقناع ابنتها ريما، التي تدير شؤون والدتها، لتتوقف المفاوضات عند تلك النقطة.

نرشح لك - خاص كنزي رماح طفلة "وبينا ميعاد" تتحدث لـ"في الفن": عن دلع شيرين رضا في الكواليس وحلم التمثيل مع عمرو دياب

فيروز

وخلال الأيام الماضية، عاد الحديث عن عرض جديد قيمته ثلاثة ملايين دولار مقابل وقوف فيروز على المسرح في السعودية، فهل تنجح هذه المحاولة؟

فيروز

في عام 2012 قدمت السيدة فيروز مجموعة حفلات على مسرح "بلاتيا" في جونية في ساحل كسروان اللبناني، كانت الظهور الأخير لها على المسرح، وتبخرت التذاكر التي وصلت قيمتها إلى 300 دولار في دقائق معدودة.

طالع أيضا - فيفي عبده عن المساكنة قبل الزواج: احنا رجعنا لأيام الهجرة ولا إيه؟!

ورغم أن البرنامج ضم في ذلك الوقت 4 حفلات للسيدة فيروز، إلا أن إقبال الجمهور دفع المنظمين لمحاولة تنظيم حفل خامس، وغنت فيروز بالفعل على مدى ثلاثة أسابيع، أيام 9 و10 و16 و17 سبتمبر من ذلك العام.

فيروز

ويجتهد الكثيرون في تفسير ابتعاد فيروز عن الحفلات الغنائية منذ ذلك الظهور الأخير لها، بين من يرجع اعتزالها الغناء على المسرح إلى التقدم في السن ورغبتها في الاحتفاظ بصورتها عند جمهورها، ومن يرى أنها اعتزلت بسبب انقسام داخل العائلة الرحبانية، عقب خلاف على الحقوق الفنية للورثة، تزامن مع إعادة تقديم مسرحية "صح النوم"، وهناك من يعتقد أن السبب رغبتها في البعد عن الانقسامات السياسية.

فيروز

وتشير المعلومات إلى أن السيدة فيروز رفضت قبل أعوام عرضا للغناء في دبي، التي غنت فيها في أعوام 1997، و2001، و2002.

ولا شك أن عشاق صوت فيروز في مصر أيضا يتطلعون لعودتها للغناء على المسرح هنا، بعد أن أحيت آخر حفلين في مصر عام 1989 على مسرح الصوت والضوء عند الأهرامات بالجيزة، وكانت المرة الرابعة التي تزور مصر فيها خلال مسيرتها الفنية.

يذكر أن آخر ألبومات فيروز كان "ببالي"، الذي صدر عام 2017، وضم عددا من الأغنيات المعربة والمنقولة من ألحان غربية، ولم يلق هذا الألبوم ترحيبا كبيرا، بسب ترجمة الأغاني وغياب زياد الرحباني عن المشروع.


اقرأ أيضا:

بعد تعاونهما في أصحاب ولا أعز.. جورج خباز عن منى زكي: كتلة فن وهضامة

بهاء الدين محمد ناعيا ناصر الجيل: دي نهاية الضغط النفسي والعصبي

Google يحتفي بذكرى ميلاد كريمة مختار

عبد الفتاح جريني وجميلة البداوي يكشفان كواليس تعاونهما الأخير مع شاروخان

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "يا عراف" لأحمد سعد وأحمد زعيم والفنان التونسي نوردو

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5