محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير، 2023 | آخر تحديث:
Avatar

تمكن الجزء الثاني من سلسلة أفلام "أفاتار"، الذي تم طرحه مؤخرا في دور السينما حول العالم تحت عنوان Avatar: The Way Of Water، من تحقيق أرباح خيالية في شباك التذاكر.

ويعود جزء كبير من النجاح الذي حققه "أفاتار" إلى الصورة شديدة الإبهار التي قدمها المخرج جيمس كاميرون، والتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الفيلم.

نرشح لك - رئيس المجلس القومي للمرأة تنتقد ياسمين عز: ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر

Avatar

ولكن هل تصدق عزيزي القارئ أن كل هذا العالم المبهر لفيلم "أفاتار"، وشخصياته القادمة من عالم خيالي، تم صناعته داخل الأستوديو؟ شاهد هذا الفيديو لتعرف السر.

View this post on Instagram

A post shared by Daily Artwork 🎨 (@livingdailyart)

يظهر الفيديو الذي تم تصويره من كواليس تنفيذ أحد المشاهد بالفيلم مدى التقدم الذي وصلت له تقنيات صناعة السينما، ونلاحظ اعتماد الممثلين على بذلات كاملة وقفازات لتغطية الجسم بالكامل، إلى جانب خوذات تم توصيلها بمعدات تقنية خاصة.

طالع أيضا - زملاء وديع جورج وسوف يشعلون الشموع في مكتبه بعد رحيله (فيديو)

كما يعطي الفيديو لمحة عن التكنولوجيا الخاصة المستخدمة لالتقاط تعبيرات الوجه، والتي سيتم تحويلها لاحقا إلى صور شخصيات العمل.

Avatar

يذكر أن المخرج الأمريكي جيمس كاميرون كشف مؤخرا السبب وراء حذف مشاهد من فيلم Avatar: The Way of Water.

وخلال لقائه مع موقع Esquire Middle East، قال جيمس كاميرون إنه لجأ لحذف نحو 10 دقائق من فيلم Avatar: The Way of Water خوفا من الترويج للعنف في أفلامه.

Avatar

وقال جيمس كاميرون "حذفت 10 دقائق من الفيلم لمشاهد تتضمن إطلاق نار أردت التخلص من بعض القبح".

وأضاف جيمس كاميرون أنه لم يعد مهتما بظهور الأسلحة في مشاهد الأكشن وتجسيد العنف على الشاشة نظرا لانتشار العنف المسلح في الولايات المتحدة مؤخرا.

Avatar

وفي وقت سابق، كشف جيمس كاميرون أن الجزء الثاني من "أفاتار" كان مكلفا للغاية ووصلت ميزانيته لأكثر من 400 مليون دولار، وهذا الجزء من إنتاج ديزني وتدور أحداثه بعد مرور 10 أعوام على أحداث الجزء الأول.

وتدور قصة الفيلم حول جيك سولي الشاب الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وسرعان ما يواجه كوكب باندورا تهديدا جديدا، فيبدأ سولي في تكوين جيش جديد لمواجهة هذا الخطر، ويعد فيلم Avatar: The Way of Water الجزء الثاني من فيلم Avatar الذي حقق أكبر أرباح في تاريخ شباك التذاكر العالمي وتم عرضه عام 2009.

Avatar

تقوم ببطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم تضم زوي سالدانا، سام ورثينجتون، سيجورني ويفر، ميشيل رودريجيز، جيوفاني ربيسي، ستيفن لانج، والفيلم من إخراج جيمس كاميرون.

Avatar

وانضم إلى أبطال الجزء الثاني عدد من النجوم منهم كيت وينسلت، ميشيل يوه، وأونا شابلن، ولعب بطولة الجزء الأول من Avatar كل من زوي سالدانا، سام ورذينجتن، سيجورني ويفر، ميشيل رودريجز، جيوفاني ريبيسي، ديفيد ثيوليز، جيماين كليمنت، والعمل من تأليف وإخراج جايمس كاميرون.

حصل الفيلم حصل على إشادة ما يزيد عن 250 ناقدا حول العالم، بالإضافة إلي حصوله على تقييم 8 من 10 على موقع السينما العالمية الأول IMDB.


اقرأ أيضا:

فيفي عبده تعزي جورج وسوف في وفاة ابنه الأكبر برسالة مؤثرة (فيديو)

مي الغيطي عن خوفها من أدوار الكوميديا: دمي تقيل جدا

فلافل على الوافل يكشف كواليس مشروع طرح 365 أغنية خلال عام

عنتر هلال: اعتزلت العمل مع المطربين والملحنين...مفيش إبداع في البلد

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5