نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 8 يناير، 2023 | آخر تحديث:
مسلسل وبينا ميعاد

قبل أسبوع بدأ عرض مسلسل "وبينا ميعاد" عبر قناة dmc، مسلسل اجتماعي كوميدي، يستعرض تفاصيل الحياة ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة.

المسلسل يقوم ببطولته صبري فواز، شيرين رضا، مدحت صالح، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي والعديد من الوجوه الجديدة، من تأليف وإخراج هاني كمال.

وبعد مشاهدة الحلقات الـ5 الأولى من المسلسل هناك خطوط عريضة يمكننا الوقوف عندها، وملاحظات على الأحداث والأبطال نستعرضها في النقاط التالية.

عالم عيال عيال ومراتي مدير عام

للوهلة الأولى عندما تشاهد مسلسل "وبينا ميعاد" ستتذكر فيلم "عالم عيال عيال" لرشدي أباظة وسميرة أحمد، كون القصة تدور حول أب لديه 4 أولاد في أعمار مختلفة يعيش معهم بمفرده ويتولى كل شئون حياتهم، وكذلك أم لأربعة بنات هي المسئولة عن كل شيء في حياتهم، وهي فكرة مشابهة للفيلم أيضا مع اختلاف الأحداث.

نرشح لك: طلب خاص من جورج وسوف قبل دفن ابنه وديع

أما الفيلم الثاني الذي ستتذكره وأنت تشاهد مسلسل "وبينا ميعاد" فيلم "مراتي مدير عام" لشادية وصلاح ذو الفقار، فكما رأينا في المسلسل يعمل "حسن" في شركة وكان الجميع يظن أنه سيتولى رئاسة مجلس إدارتها، لكنهم فوجئوا بأمرأة تتولى هذا المنصب سيدة قوية لا تضحك كثيرا تهتم بالعمل وبأدق تفاصيل كل شيء.

علاقة الموظفين بالمهندسة "نادية"

وفي نفس الشركة يعمل شقيقها يقوم بدوره مدحت صالح، وبالطبع لم تخبر أحد في الشركة بهذا الأمر، ونراه في مشاهد يجلس وسط الموظفين ويسمعهم يتحدثون عن المديرة الجديدة، شقيقته، ويقولون عنها أنها سيدة قاسية ولا يستطيع الرد عليهم أو الكشف عن أنها شقيقته، كما كان يحدث في فيلم "مراتي مدير عام".

شيرين رضا

تظهر الفنانة شيرين رضا في دور جديد عليها شكلا وموضوعا، تقدم دور أم لـ4 فتيات في أعمار مختلفة، أم قوية متحكمة في كل شيء، دائما تتحدث عن مسئولية أن تكون بلا رجل في حياتها والمسئولة عن كل شيء يخص بناتها، وهو دور جديد عليها حيث اعتاد الجمهور على مشاهدتها في دور المرأة الجميلة التي تهتم بنفسها، أو حتى الشخصية الشريرة.

تظهر شيرين رضا في درو جديد عليها

كذلك الشكل تظهر شيرين رضا تضع شعرا مستعارا باللون البني الغامق، ترتدي طوال الوقت ملابس شبه رسمية "بليزر" على عكس الشكل الذي تفضله أو تظهر به شيرين رضا حيث يتم حصرها في أدوار المرأة الأنيقة الأرستقراطية.

وطوال الوقت ترتدي ملابس رسمية

مواهب الدوم

يشارك في المسلسل الممثل الشاب سعد سمير وهو واحد من مواهب برنامج "الدوم" في موسمه الأول ليكون المسلسل بداية انطلاقة مشواره الفني.

يقدم سعد دور ممثل شاب وزميل واحد من بنات "نادية" شيرين رضا، في المسرح.

الصورة وعكسها

يعرض المسلسل قصة أسرتين وكأنك ترى الصورة وعكسها، هناك "حسن" الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة أولاد (على وطاهر ومراد ومصطفى)، يهتم "حسن" بكل شيء يخص أولاده ويعيش معهم حياة ديمقراطية كل شخص مسئول عن نفسه لكنهم في نفس الوقت يتشاورون في كل أمر يحدث.

عائلة حسن

أما "نادية" طلقها زوجها تاركا لها أربع فتيات (أروى وهند وليلى ونيللي)، شخصية ديكتاتورية متحكمة في كل شيء، حتى الهاتف المحمول تأخذه من بناتها في الليل ليذهبن للنوم مبكرا.

عائلة نادية

وفي كل موقف نرى كل أسرة كيف تتعامل معه، مثلا "حسن" لديه طفل صغير يذهب معه إلى التمرين لا يشعر بالممل ويهتم بكل شيء يخصه، فيما نرى تعامل "نادية" مع ابنتها بعد التمرين وكيف لا يمكن أن تكسر نظام حياتها ولو ليوم واحد.

يقدم صبري فواز شخصية "حسن" أب لأربع أولاد

اقرأ أيضا:

شقيق وديع جورج وسوف يودعه بكلمات مؤثرة: كسرت قلب والدك والحياة ليس لها معنى من دونك

نيكولاس كيدج يتحول إلى "دراكولا" في إعلان Renfield

الوداع الأخير ... بكاء جورج وسوف في جنازة ابنه وديع (فيديو)

منة فضالي تكشف كواليس مشهد مع محمد رمضان في "العمدة": شالني وقال "إنتي جيتي منين"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5