محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: السبت، 3 أبريل، 2010 | آخر تحديث: السبت، 3 أبريل، 2010
هاني شاكر في كليبه الاخير علمني أسباب الفرح

أحيى المطرب هاني شاكر حفل عيد الربيع مساء الخميس أول إبريل 2010 بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وصاحبته فرقة موسيقية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

شهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا، ولم يستوعب المسرح الكبير هذا العدد الكبير، فاضطرت إدارة المسرح لاستخدام المقاعد الاحتياطية، وفور صعود شاكر على المسرح، رحب به الجمهور، ورددوا جمعياً: "حمد لله على السلامة يا هاني".

حضر الحفل الفنانة ميرفت أمين والفنانة رجاء الجداوي وبدأ شاكر حفله بغناء أغنية "القدس"، ثم قدم مجموعة كبيرة من أغانية ومنهم "لو رحت بعيد" و"حبيبي حياتي" وغيرهم، ولكن أغنية "لسه بتسألي غناها شاكر أكثر من مرة تلبية لطلب جمهوره.

كما غني شاكر للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ أغنيات: "موعود" و"خايف مرة أحب"، وللمطربة فايزة أحمد "حيران"، وختم الحفل بأغنيته الأخيرة "علمنى أسباب الفرح"، التي تم عرضها مؤخراً بطريقة الفيديو كليب على قناة "أربيكا" الفضائية.

يُعد حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية هو الثاني لشاكر بعد عودته من مصاحبة ابنته دينا في رحلة علاج في بفرنسا، حيث أحيى حفل ختام المهرجان الثقافي الفني لجامعة المستقبل وشعاره "نحن المستقبل" برعاية فاروق حسني وزير الثقافة، وتم تكريم كل من الفنان نور الشريف وليلى علوي وأحمد عز وإلهام شاهين ومحمد هنيدي وأشرف زكي، وحضر الحفل رئيس مجلس الشعب فتحي سرور.

من المنتظر طرح ألبوم شارك الجديد في أواخر مايو 2010، ويذكر أن آخر أغاني شاكر التي تم طرحها اغنية "نورت مصر" التي غناها فور عودة الرئيس حسني مبارك من ألمانيا بعد إجرائه عملية جراحية.

استمع لهاني شاكر في "علمني أسباب"