محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 8 يناير، 2023 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

شرح الناقد الفني طارق الشناوي أسباب اعتراضه على فكرة تقديم عمل مسرحي عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، على خشبة المسرح القومي.

وقال طارق الشناوي خلال استضافته في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر: "هل نحن في هذه اللحظة بحاجة لتقديم أفكار الشيخ الشعراوي، على مسرح يمول بمال الدولة، ولا نحتاج لتقديم أفكار الإمام محمد عبده مثلا؟".

نرشح لك - كريم محمود عبد العزيز عن خلافاته مع بوسي شلبي: ماينفعش نعمل مشكلة مع أي حد تضايق أبويا أو تشوه صورته

محمد متولي الشعراوي

وأضاف: "لا أنكر إن الشيخ الشعراوي متواجد في الوجدان المصري بقوة أكثر من المطربين والفنانين والمفكرين الذين نحبهم، لكن الشعراوي كان يتعرض للنقد لدرجة إنه أقام دعوى قضائية ضد 3 مفكرين هم توفيق الحكيم وزكي نجيب محمود ويوسف إدريس".

محمد متولي الشعراوي

وتابع: "الشعراوي أفكاره موجودة على موقع يوتيوب، وهي في جزء منها تخاصم العلم والمنطق، وأدى في فترة ما لاعتزال كثير من الفنانات تماما، أو اتجاه الفنانات لتقديم ما يطلق عليه اسم الفن الملتزم".

طالع أيضا - هيفاء وهبي ترفض الإدلاء بتصريحات في عزاء ابن جورج وسوف وتعاتب المراسلين (فيديو)

محمد متولي الشعراوي

يذكر أن أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقدة ماجدة خير الله والإعلامي إبراهيم عيسى والناقد الفني طارق الشناوي، بشأن تصريحاتهم الأخيرة ضد الشعراوي بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

محمد متولي الشعراوي

وتواصل موقع FilFan.com مع طرفين من أسرة الشيخ الراحل هما نورا أحمد زوجة حفيد الشيخ الشعراوي وابنتها سعاد، اللذان أكدا أن الأسرة ستقوم بمقاضاة كل من يتجاوز في حق الشيخ الشعراوي وستترك الإجراءات القانونية تأخذ طريقها.

وأضافت نورا أحمد: "سيكون ردنا على كل من تطاول على الشعراوي بالقانون، وعندما صمتنا من قبل على التصريحات ضده زادت التجاوزات".


اقرأ أيضا:

نيشان: وديع جورج وسوف تعرض لأزمتين قلبيتين قبل وفاته وقاوم لآخر لحظة

نضال الأحمدية تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ابن جورج وسوف (فيديو)

انهيار جورج وسوف أمام زوجته في عزاء ابنه: راح وديع يا أم وديع (فيديو)

ياسمين عز للزوجات: بدل بروتين الشعر اعملي بطة بالبرتقال

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5