محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 7 يناير، 2023 | آخر تحديث:
عفاف شعيب

انتقدت الفنانة الكبيرة عفاف شعيب حملة الهجوم التي يتعرض لها الشيخ محمد متولي الشعراوي، خاصة في فترة أعياد المسيحيين.

وقالت عفاف شعيب في مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم: "أنا مستغربة من الحملة الفظيعة دي، وبالذات في وقت أعياد إخواننا المسيحيين، هل المقصود يعملوا فتنة بيننا وبينهم؟"

نرشح لك - انهيار جورج وسوف أمام زوجته في عزاء ابنه: راح وديع يا أم وديع (فيديو)

عفاف شعيب

وأضافت: "الراجل في المسلسل كان يجتمع بالمسيحيين، ويعمل ألفة بين المسلمين والمسيحيين، ويقول إحنا في رباط مقدس إلى يوم الدين، في غرض معين لتشويه صورة هذا الرجل وصورة الإسلام".

ودافعت عفاف شعيب عن الشيخ "الشعراوي" قائلة: "ده رجل فاضل وعلامة، وفسر القرآن في العصر الحديث ببساطة ويسر وطريقة كل الناس فهمتها، ليه نهين رموزنا ونخليهم في صورة سيئة؟ دي مش مصر".

طالع أيضا - كريم محمود عبد العزيز عن خلافاته مع بوسي شلبي: ماينفعش نعمل مشكلة مع أي حد تضايق أبويا أو تشوه صورته

محمد متولي الشعراوي

وتابعت: "أنا لا أنسى حديث للفنان الكبير العبقري عمر الشريف بيقول كنت أستمتع بكلام الشعراوي، وحفظت القرآن وفهمته منه، وناس كتير شافوا رؤى للشعراوي إنه في مكانة عالية جدا".

يذكر أن أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقدة ماجدة خير الله والإعلامي إبراهيم عيسى والناقد الفني طارق الشناوي، بشأن تصريحاتهم الأخيرة ضد الشعراوي بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

عفاف شعيب

وتواصل موقع FilFan.com مع طرفين من أسرة الشيخ الراحل هما نورا أحمد زوجة حفيد الشيخ الشعراوي وابنتها سعاد، اللذان أكدا أن الأسرة ستقوم بمقاضاة كل من يتجاوز في حق الشيخ الشعراوي وستترك الإجراءات القانونية تأخذ طريقها.

وأضافت نورا أحمد: "سيكون ردنا على كل من تطاول على الشعراوي بالقانون، وعندما صمتنا من قبل على التصريحات ضده زادت التجاوزات".

وتابعت: "كلما زادت الانتقادات حول الشيخ الشعراوي يزداد حب الناس له ويدافعون عنه كأنه يمثلهم، وتلك التجاوزات لا اعتبار لها ولا تؤثر على الراحل ومن ينتقدونه هدفهم إثارة الجدل".

محمد متولي الشعراوي

وحول تجسيد قصة الشعراوي في مسرحية تعرض خلال رمضان 2023، قالت سعاد ابنة حفيد الشيخ الشعراوي إن الأسرة لم تعترض على هذا الأمر كون أن الفن رسالة، ولكن بشرط أن تقدم بشكل جيد وأن يكون الفنان الذي يقدم شخصيته يليق بقيمة الشعراوي.

وعن الفنان الذي يرشحونه لتقديم شخصية الشعراوي على المسرح، رجحت الأسرة أن يكون دكتور يحيى الفخراني.

وتوفي الشعراوي عام 1998، واشتهر خلال حياته بتقديم تفسير لمعاني القرآن بطريقة مبسطة حتى أصبح من أشهر رجال الدين في مصر والعالم العربي، ولقب بـ"إمام الدعاة"، وقد أُنتج مسلسل عنه يحمل الاسم نفسه، كما عمل الشعراوي وزيرًا للأوقاف لمدة عامين.


اقرأ أيضا:

محمد رمضان يشعل أجواء حفل زفاف ابنة أخت شريهان بحضور زينة - فيديو

جورج وسوف وزياد برجي يدخلان في نوبة بكاء في عزاء نجله وديع (فيديو)

بعد تحدي تيك توك في الكعبة ... هلا رشدي تغني في ساحة المسجد النبوي (فيديو)

يتلقى العزاء في نجله … أول ظهور لجورج وسوف (فيديو)

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5