نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 7 يناير، 2023 | آخر تحديث:
محمد فراج ويسرا وأكرم حسني

ينطلق اليوم العرض المسرحي "تقدر" في دار الأوبرا المصرية، ويأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة وقنوات مدرستنا وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإحياء المسرح المدرسي.

يشارك في العرض عدد كبير من النجوم الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المشاركة واستعادوا ذكريات وقوفهم على خشبة المسرح في المدرسة.

وحكت الفنانة يسرا عن ذكرياتها مع المسرح المدرسي وقالت: افتكرت أيام مشاركتي في مسرح المدرسة وإزاي كنت شغوفة إني أطلع على المسرح واحفظ وابقى راقصة الباليه الأولى في مدرستي كلها كان شيء مهم بالنسبة ليا، بشوف أن الطفل عنده حماس ناحية الفن لأنه بيعلمه كل حاجة شيء مهم المسرح علشان نغرز في الأطفال الفن من صغرهم.

نرشح لك: آخر صورة لوديع جورج وسوف قبل وفاته … احتفل بعيد ميلاد والده

يسترم عرض "تقدر" على مدار يومين

أما كارول سماحة عبرت عن سعادتها بالمشاركة في العرض المسرحي قائلة: أنا سعيدة بمشاركتي بمبادرة إحياء المسرح المدرسي، الكل يعرف أن اختصاصي مسرح غنائي سعيدة بمشاركتي مع نجوم أحبهم وعندي حماس للمشهد الذي أقدمه.

كارول سماحة تشارك في المباردة

وعبر أكرم حسني عن فخره بهذا العرض المسرحي قائلا: عندي شعور بالفخر بكذا حاجة أولا بتعامل مع الأطفال على المسرح ودي حاجة كبيرة وبشارك في مبادرة مع وزارة التربية والتعليم في مبادرة بتدي أمل، وفخور بكل الناس اللي اشتغلت معاهم وقفت جنبهم على خشبة المسرح.

وأكدت الفنانة حنان مطاوع أن هذه التجربة سيكون لها أثر كبير ليس في السنوات المقبلة ولكن على المدى البعيد قائلة: فرحانة ومؤمنة بالتجربة وحاسة انها هتفرق في الوعي بشكل عام على المدى البعيد.

فيما قال الفنان محمد فراج عن المبادرة: مبسوط جدا من قلبي واقول الحمد لله أن لسه عندما انتماء للمسرح المدرسي، وعندنا طاقة لإحياء وتطوير المسرح لأنه يخلي موهبة الأطفال تثقل، إحنا عندنا مواهب كتير أوي لسه مستفدناش منها.

ووصفت أسماء أبو اليزيد أن العرض بسيط لكنه مليء بالأحلام، فيما قال أحمد الرافعي: سعيد إني موجود في عرض مستهدف فيه ابني وكل الأطفال إحنا محتاجين المسرح المدرسي من تاني.

يبدأ العرض مساء اليوم

View this post on Instagram

A post shared by مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية (@school_theater_revival.egy)

ويقام العرض على مدار يومي السبت والأحد 7 و8 يناير ويضم عدد كبير من النجوم منهم يسرا ومحمد فراج وكارول سماحة وحنان مطاوع وأكرم حسني وأسماء أبو اليزيد ومحمد الشرنوبي وفريق بلاك تيما وكورال الشرق وعدد كبير من الأطفال، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج بتول عرفة.

اقرأ أيضا:

روجينا تتعرض للسرقة في لندن (فيديو)
موعد ومكان جنازة وديع جورج وسوف ومناشدة المعزين بالتبرع للكنيسة بدلا من أكاليل الزهور

موعد جنازة وديع جورج وسوف

حنان يوسف: بقرف من البوس.. شفت بوسة في فيلم ما عجبتنيش


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البت: تقييم لأغاني رامي صبري الجديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5