محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 6 يناير، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 6 يناير، 2023
محمد متولي الشعراوي


أثار مقترح المسرح القومي، بإنتاج أمسية ثقافية تعرض السيرة الذاتية لحياة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، خلال شهر رمضان المقبل، حالة من الجدل وما بين مؤيد ومعارض للأمر.

أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي قررت اتخاذ الإجراء القانونية ضد الناقدة ماجدة خير الله والإعلامي إبراهيم عيسى والناقد الفني طارق الشناوي، بشأن تصريحاتهم الأخيرة ضد الشعراوي بعد الإعلان عن تقديم سيرته على المسرح القومي.

محمد متولي الشعراوي

نرشح لك: 15 تصريحا من أحمد آدم.. سر علاقته بفنانة شهيرة و"ديكتاتورية" محمد صبحي و"كيميا" ماجد الكدواني

موقع FilFan.com تواصل مع طرفين من أسرة الشيخ الراحل هما نورا أحمد زوجة حفيد الشيخ الشعراوي وابنتها سعاد اللذين أكدوا أن الأسرة ستقوم بمقاضاة كل من يتجاوز في حق الشيخ الشعراوي وسيتركوا الإجراءات القانونية تأخذ طريقها.

وأضافت نورا أحمد: "سيكون ردنا على كل من تطاول على الشعراوي بالقانون وعندما صمتنا من قبل على التصريحات ضده زادت التجاوزات".

وتابع: "كلما زادت الانتقادات حول الشيخ الشعراوي يزداد حب الناس له ويدافعون عنه كأنه يمثلهم وتلك التجاوزات لا اعتبار لها ولا تؤثر على الراحل ومن ينتقدونه هدفهم إثارة الجدل".

وحول تجسيد قصة الشعراوي في مسرحية تعرض خلال رمضان 2023، قالت سعاد ابنة حفيد الشيخ الشعراوي إن الأسرة لم تعترض على هذا الأمر كون أن الفن رسالة ولكن بشرط أن تقدم بشكل جيد وأن يكون الفنان الذي يقدم شخصيته يليق بقيمة الشعراوي.

وأضافت سعاد أن العمل المسرحي يجب أن يعرف الأجيال قيمة محمد متولي الشعراوي بعد مرور أكثر من 25 عاما على وفاته ويكون هذا أفضل رد على منتقديه.

وعن الفنان اللذين يرشحوه لتقديم شخصية الشعراوي على المسرح، رجحت الأسرة أن يكون دكتور يحيى الفخراني.

محمد متولي الشعراوي

وتوفي الشعراوي عام 1998، واشتهر خلال حياته بتقديم تفسير لمعاني القرآن بطريقة مبسطة حتى أصبح من أشهر رجال الدين في مصر والعالم العربي ولقب بـ"إمام الدعاة"، وقد أُنتج مسلسل عنه يحمل الاسم نفسه، كما عمل الشعراوي وزيرًا للأوقاف لمد عامين.

اقرأ أيضا:

هنا الزاهد تحتفل بعيد ميلادها وسط النجوم … هنادي مهنا ضمن الحضور واللون الأسود يسيطر

الجمهور يلتف حول ياسمين عبد العزيز في كواليس تصوير "ضرب نار" (فيديو)

"وقعني عالأرض" .. الأمير هاري يحكي عن ضرب الأمير ويليام له بسبب ميجان ماركل

لحظة النطق بحكم حبس منة شلبي - فيديو

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "السهر والانبساط" لأكرم حسني وحمدي الشاعري وهشام عباس

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5