أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 4 يناير، 2023 | آخر تحديث:
أغاني الكريسماس تتنافس هذا الأسبوع .. ماريا كاري الاولى عالميًا

أطلقت مجلة بيلبورد القائمة الكاملة لأفضل 200 أغنية لأسبوع 7 يناير، والتي سيطرت عليها أغاني الكريسماس القديمة، وعلى رأسها أغنية ماريا كاري الأيقونية التي جاءت في المركز الأول بعد مرور أكثر من 29 عامًا على طرحها.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com أفضل 10 أغاني عالميًا لهذا الأسبوع بناء على المستمعين والمبيعات عبر جميع المنصات.

1- All I Want For Christmas Is You لماريا كاري

قضت All I Want For Christmas Is You الأسبوع الـ13 لها في المركز الأول في تاريخها، وهذا الأسبوع حصلت على 124.9 مليون مستمع وباعت 12 ألف نسخة عالميًا.

ماريا كاري

الأغنية من تأليف وتوزيع ماريا كاري ووالتر أفاناسيف.

2- Last Christmas لـWham!

حصلت أغنية Last Christmas للثنائي Wham! المكون من جورج مايكل وأندرو ريدجلي على المركز الثاني وهو اعلى مركز وصلت له على القائمة العالمية. الأغنية من تأليف وتوزيع جورج مايكل.

جورج مايكل وأندرو ريدجلي

3- Rockin' Around The Christmas Tree لبريندا لي

صمدت الأغنية الصادرة عام 1958 في المركز الثالث في ليلة رأس السنة، وهي من غناء بريندا لي وتأليف جوني ماركس وتوزيع أوين برادلي.

4- Jingle Bell Rock لبوبي هيلمز

الأغنية الشهيرة من غناء بوبي هيلمز، وتأليف جيم بوث وجو بيل، وبول كوين، صمدت في المركز الرابع لهذا الأسبوع.

بوبي هيلمز

5- Feliz Navidad لخوسيه فيليسيانو

صعدت الأغنية الأسبانية من المركز العاشر للمركز الخامس، وهي الأغنية الوحيدة غير الناطقة بالإنجليزية، وهي من غناء وكلمات خوسيه فيليسيانو وتوزيع ريك جرارارد، وصدرت عام 1970.

6- Santa Tell Me لأريانا جراندي

أجدد أغنية في القائمة هي Santa Tell Me من غناء أريانا جراندي الصادرة عام 2014، ووهي من كلمات أريانا، و سافان كوتيكا، ومن توزيع إليا.

7- It’s Beginning To Look A Lot Like Christmas لمايكل بوبلي

تراجعت أغنية الكندي مايكل بوبلي من المركز السادس للسابع هذا الأسبوع، وهش من تأليف ميريديث ويلسون وتوزيع ديفيد فوست، وصدرت عام 2011.

8- It’s The Most Wonderful Time of the Year لأندي ويليامز

جاءت الأغنية الصادرة عام 1963 في المركز الثامن وهي من غناء أندي ويليامز وتأليف جورج وايل وإيدي بولا، وتوزيع روبرت ميرسي.

9- Underneath The Tree لكيلي كلاركسون

بعد أن وصلت للمركز الثامن العام الماضي، جاءت Underneath The Tree في المركز التاسع هذا العام، وهي من غناء وتأليف كيلي كلاركسون، وشارك في الكتابة والتوزيع جريج كورستين، ودرت عام 2013.

10- A Holly Jolly Christmas لبيرل إيفز

صعدت الأغنية الصادرة عام 1965 من المركز الـ11 إلى الـ10، وهي من غناء الامريكي الراحل بيرل إيفز، ومن تأليف وتوزيع جوني ماركس.

اقرأ أيضًا: