محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 يناير، 2023 | آخر تحديث:
إلهام شاهين

أكدت النجمة إلهام شاهين أنها لا تفرق بين أماكن العبادة الخاصة بجميع الأديان، وترحب بدخولها والتعبد فيها.

وقالت إلهام شاهين في مداخلة مع الإعلامية سهير جودة ببرنامج "الستات" المذاع عبر قناة النهار: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك".

نرشح لك - بهاء الدين محمد لـ"في الفن": عمرو دياب لم يحذف كلمة من "سينجل" وتعامل مع الحالة "بحرفنة"

إلهام شاهين

وأضافت: "أدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

تحدثت إلهام شاهين خلال المداخلة عن موقفها من الزواج المدني قائلة: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

طالع أيضا - خاص التفاصيل الكاملة للتحقيق مع شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بعد زيارتهما لـ فضل شاكر

إلهام شاهين

وتابعت: "أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤال لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة، ورديت بأن هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

إلهام شاهين

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

إلهام شاهين

وردا على سؤال لماذا لا تكتفي بتجسيد آرائها في أعمالها الفنية لتجنب الصدام مع المجتمع، قالت: "أنا فعلا أجسد آرائي على الشاشة، كما حدث في دور أم جهاد في مسلسل بطلوع الروح، وأيضا عندما قدمت فيلما عن زنا المحارم".

وأضافت: "لن أتوقف عن قول آرائي ولن أخون رسالتي، والمجتمع الذي أعطاني مكانتي وكلمة مسموعة له حق علي بأن يكون لي دور في تنوير المجتمع وتغييره، وآرائي لخير الإنسانية".

يذكر أن إلهام شاهين عرض لها في رمضان الماضي مسلسل "بطلوع الروح"، بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، أحمد السعدني، عادل كرم، محمد حاتم، دياموند بو عبود، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.


اقرأ أيضا:

محمد رمضان ميز نفسه بهذه الطريقة … ملاحظات على كليب أغنية "على وضعنا"

كشفتها "صاحبة السعادة" ... 6 أسباب تؤكد سير محمد حماقي في الطريق الصحيح

إيمي سمير غانم وحسن الرداد يرزقان بطفلهما الأول

الشيخ الشعراوي على المسرح القومي في رمضان 2023

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "السهر والانبساط" لأكرم حسني وحمدي الشاعري وهشام عباس

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5