محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
شيرين عبد الوهاب وريهام عبد الغفور ووفاء سالم

ساعات قليلة تفصلنا عن وداع عام 2022، الذي كان حافلا ببرامج تليفزيونية مؤثرة، أثارت الكثير من الموضوعات المهمة، ونجحت في الاستحواذ على اهتمام المشاهدين.

وتعد التصريحات التي تصدر عن ضيوف البرامج التليفزيونية المختلفة ومقدميها مادة دسمة للأخبار، وفي كثير من الأحيان يتصدر صاحب أو صاحبة التصريح "تريند" مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريح مفاجئ أو صادم أو حتى طريف يثير الجدل لأيام وربما أسابيع.

نرشح لك - نقل إسعاد يونس للمستشفى وخضوعها لجراحة عاجلة

نحاول في هذا التقرير استرجاع شريط برامج العام الموشك على الانتهاء، ورصد 10 من أقوى التصريحات التي تابعناها على الشاشات المختلفة.

شيرين عبد الوهاب وتصريح "الفيل أبو زلومة"

بدون شك، تأتي النجمة شيرين عبد الوهاب في مقدمة الفنانين الذين صدرت عنهم تصريحات لا تنسى في 2022، هذا العام الذي تعرضت خلاله لأزمات عاصفة، ومشاكل بينها وبين زوجها الفنان حسام حبيب، انتهت بعودة المياه إلى مجاريها بينهما.

طالع أيضا - لبنى ونس ونيفين شلبي وعائشة بلاسم ومراد مصطفى ... لقاءات (في الفن) في ختام مهرجان الفيلم القصير


شيرين عبد الوهاب

وقبل أن تصل الأزمة إلى ذروتها باحتجاز شيرين عبد الوهاب في أحد مصحات العلاج من الإدمان، أجرت شيرين مداخلة مطولة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، تحدثت فيها عن استحالة عودتها لحسام حبيب، وكان لها هذا التصريح: "وربنا أتجوز الفيل أبو زلومة، أروح أتجوز قرد من جنينة الحيوانات، ولا أتجوز حسام حبيب".

أزمة تصريح شيرين عن الراحل حسن أبو السعود

نفس المداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي شهدت تصريحا آخر لشيرين أثار غضب أسرة الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، التي اعتبرت ذلك التصريح تنمرا على الموسيقار الكبير ووزنه الزائد.

حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب

فخلال حديث شيرين عن تأثير حسام حبيب عليها قالت: "أنا كنت زي البدر ولما عاشرته بقيت شبه حسن أبوالسعود"، الأمر الذي دفع نقابة المهن الموسيقية، ممثلة في الفنانة نادية مصطفى، إلى استنكار ما قالته شيرين.

شقيق شيرين عبد الوهاب يتحدث عن تعاطيها المخدرات

ومع تصاعد حدة المشاكل التي واجهتها شيرين في 2022، وصلت الأمور إلى ذروتها بقيام شقيقها محمد عبد الوهاب بإيداعها إحدى المصحات للعلاج من الإدمان.

شيرين عبد الوهاب

وخرج شقيق شيرين بواحد من أقوى التصريحات في العام، عندما أعلن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" تفاصيل حالتها قائلا: "دخلت أختي المستشفى عشان بتشرب مخدرات وأختي بتضيع وواقعة في عصابة زوجها السابق حسام حبيب والمنتجة سارة الطباخ".

اعتراف بمحاولة انتحار

لاشك أن الاعتراف بمحاولة الانتحار يتطلب شجاعة كبيرة، خاصة عندما يأتي الاعتراف من فنانة محبوبة يتذكرها جمهورها بلحظات جميلة على الشاشة.

وشهد عام 2022 اعتراف الفنانة وفاء سالم بإقدامها على محاولة الانتحار، وسط أزمة نفسية شديدة مرت بها عام 2019.

وفاء سالم

وفاء سالم كشفت عن محاولة انتحارها في لقاء مع الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة ببرنامج "الستات"، وكان لها هذا التصريح الصادم: "يوم الوقفة سنة 2019 كنت لوحدي في البيت في آخر دور في الفيلا، ويفصلني عن الدورين السفليين أبواب حديد لإني كنت فاهمة ده أمان، ولقيت الهلاوس عليت في دماغي، وبقيت رافضة كل حاجة بتحصل حواليا، ومش قادرة أتحكم في تصرفاتي، وعندي نوبات هلع، فوصلت لمرحلة يا رب عايزة أموت، وفي اليوم ده حاولت أنتحر".

اعتراف بالتعرض للتحرش في الطفولة

وإذا كان الاعتراف بمحاولة الانتحار يتطلب شجاعة كبيرة، فإن الاعتراف بالتعرض للتحرش الجنسي في الطفولة يتطلب شجاعة أكبر بلا شك، فمعظم من عانوا من هذا السلوك المنحرف سيحاولون على الأغلب نسيان تلك الواقعة وعدم الحديث عنها مطلقا للعديد من الأسباب وأحدها الخجل.

ورغم ذلك، فاجأت النجمة ريهام عبد الغفور جمهورها في أكتوبر الماضي، بتصريح من أقوى تصريحات 2022، اعترفت فيه بأنها تعرضت للتحرش من رجل مسن عندما كان عمرها ست سنوات.

ريهام عبد الغفور

وقالت ريهام عبد الغفور خلال لقائها مع الإعلامي أنس بوخش في برنامج ABtalks: "الحاجة الصادمة بالنسبة لي أن الرجل يكاد يكون قد جدي، والبايخ في الموضوع إن أنا تعرفت على إحساس الشماتة في السن ده، لأن لما اتقال لي إن الشخص ده مات، فرحت".

نيللي كريم وتصريح الـ"بكابورت"

اعتراف آخر حفظته لنا تصريحات الفنانين في 2022 جاء على لسان النجمة نيللي كريم، التي لم تخجل من الاعتراف بأن حظها في الزواج لم يكن كما تتمنى، لدرجة أنها فقدت الأمل، وذلك قبل لقائها بزوجها لاعب الإسكواش المعتزل هشام عاشور.

نيللي كريم

وخلال تصريحاتها لبرنامج "نجاحهن" عبر قناة Sky News، قالت نيللي كريم: "أحب في هشام أنه طبيعي ولا يصطنع أي شيء فهو كما يظهر للجميع، فأنا كنت فاقدة الأمل في الرجالة، حظي وحش فيهم، كنت ماشية من أزبل لأزبل لأزبل، زي (الباكبورت)".

محمد عطية وتصريح قبول المساكنة

أحد أقوى تصريحات 2022 جاء على لسان الفنان محمد عطية، الذي أثار حالة واسعة من الجدل، بسبب حديثه عن قبوله لفكرة المساكنة.

محمد عطية

وأكد محمد عطية خلال استضافته في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات أنه لا يمانع بالزواج من لا دينية، قائلا: "المهم تكون إنسانة، ده لو أتجوزت أصلا لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".

هاني شاكر يرد على حمو بيكا

ومن تصريحات الفنانين التي لا تنسى في 2022 تصريح للفنان الكبير هاني شاكر، خلال استضافته في برنامج "برلمان شعب" الذي يقدمه الإعلامي شعيب راشد، في سياق رده على تصريح سابق لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، ذكر فيه أنه بكى وقام بالدعاء عليه في العمرة.

هاني شاكر

وقال هاني شاكر تعليقا على كلام بيكا: "كتر خيره، على فكرة ده أول واحد غنى لزنا المحارم كلام رخيص لا أحب أن أذكره، وأنا أعطيته فرصتين يتقدم للامتحان في اللجنة وسقط، وأحضرت له مدرس يعلمه الغناء ومخارج الألفاظ".

تصريح صادم لصفوة عن أحد أزواجها

الفنانة صفوة أيضا كان لها تصريح لا ينسى في 2022، خاصة أنها تناولت في حديثها أسرار علاقتها بأحد أزواجها، الذي كان يكبرها في العمر بعدد كبير من السنوات.

وخلال استضافتها في برنامج "الترابيزة" عبر قناة الشمس، قالت صفوة عن زوجها السابق: "كان عنده مشاكل نفسية ومشاكل جسدية أكتر، كان صورة بس وده فوجئت بيه يوم الصباحية، وأمي زارتني لقيتني بنفس تسريحة الفرح".

صفوة

وأضافت: " كان حاسس بضعف طول الوقت، وأحيانا كنت أجيب أفلام أميتاب باتشان، ومن كتر الغل والكبت أقول له تيجي نلعب، وأقف فوق الترابيزة وأعمل زي أميتاب باتشان وأضربه من غيظي".

ياسمين عز وتصريح "الحتة الكبيرة في الفرخة"

قد لا نبالغ إذا قلنا إن تصريحات الإعلامية ياسمين عز في برنامجها "كلام الناس" تستحق قائمة خاصة بها، فمن النادر أن تمر حلقة لها دون تصريح أو عدة تصريحات يتم تداولها والتفاعل معها على نطاق واسع في مواقع التواصل سواء من الجمهور أو الفنانين والشخصيات العامة.

ومن أبرز تلك التصريحات في 2022 ذلك الذي جاء في حلقتها في سبتمبر الماضي، عندما كانت تتحدث عن سبب خيانة الزوج.

ياسمين عز

وقالت ياسمين عز ملقية باللوم على الزوجة: "ما هو شايف بوز أد كده طول النهار أدامه، أول ميرجع جوازها للبيت، بدل ما تسأله عملت إيه انهارده، بتبقى قاعدة قمطة دماغها بتقوله ايدي وجعاني والعيال تعبوني ومش قادرة اتكلم، ليه لما حد يجي من أهلك الولائم تشتغل والأصناف والأشكال تظهر، وفي الأيام العادية مفيش حاجة بتتعمل للراجل الشقيان اللي طالع عينه، فين أيام لما كانت الست تدي لجوزها الحتة الكبيرة في الفرخة وتاكل الباقي هي وعيالها".

تصريحات ياسمين عز في تلك الحلقة أثارت موجة من الجدل وصلت إلى الفنانين، ومنهم الفنان خالد سرحان، الذي أعاد نشر جانب من حديثها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: "البت دي عايزه تعمل ترند والناس تتكلم عنها بلاش تساعدوها في الهبل".


اقرأ أيضا:

مصل يغير ملامح حياتك في البرومو الرسمي لفيلم "الباب الأخضر" آخر كتابات الراحل أسامة أنور عكاشة (فيديو)

تعرضت للتنمر لكونها عربية .. من هي المغنية جايد ثيروال عضوة Little Mix مصرية الأصل؟

هيفاء وهبي تودع 2022 بفستان قصير ملون ارتدته قبلها ممثلة أمريكية وانفلونسر شهيرة

عمرو دياب يطرح برومو اغنيته الجديدة "سينجل"

لا يفوتك: نجوم لن يحضروا معنا 2023 ... مكملين في قلوبنا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ