مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022
عمرو يوسف في حفل قادرون باختلاف

شارك الفنان عمرو يوسف في احتفالية "قادرون باختلاف" التي أقيمت بمركز المنارة منذ قليل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الحفل وجه عمرو يوسف الشكر للرئيس السيسي بعد دعمه لهؤلاء الأطفال مشيرا إلى أنه أصبح قدوة لكل الناس قائلا "عايز أشكر حضرتك على مجهودك ودعمك لأطفال وقادرون باختلاف، حضرتك قدوة لكل الناس، نظرتنا وفهمنا لأولادنا بقا مختلف، ولادنا حسوا بفرق كبير في التعامل معهم في الشارع وفي المجتمع.

نرشح لك: القاتل ضربها بآلة حادة على رأسها وأبلغ عن الجريمة.. العثور على جثة مغنية راب سودانية متحللة

ومؤخرا، استنكر النجم عمرو يوسف قيام البعض بتحريم تهنئة المسلمين للمسيحيين بحلول عيد الميلاد، في سياق تعليقات على تغريدة كتبها شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، هنأ فيها المسيحيين حول العالم بحلول العيد.

وقال عمرو يوسف في مداخلة مع برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر قناة القاهرة والناس: "إحنا وصلنا لمرحلة إن شيخ الأزهر يكتب بوست يهنئ فيه الإخوة المسيحيين في العالم، فواحد يكتب له تعليق زي ده، وللأسف في ناس تجاوبت مع الولد صاحب البوست".

وأضاف: "يؤسفني وشيء مخزي إننا لغاية يومنا هذا، وإحنا دخلين على سنة 2023، في حد يقول لا يجوز أهنئ المسيحيين".

وكان شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب قد كتب عبر حسابه في تويتر اليوم : "أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري د. جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد، وأدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان".

وحصلت تغريدة شيخ الأزهر على تفاعل كبير، ومن بين التعليقات التي رفضت تهنئة المسيحيين تغريدة لأحد مستخدمي تويتر قال فيها: "نفسي أفهم إزاي أنا كـ مسلم احتفل إزاي بعيد ميلاد الرب اللي هو عندي في الاسلام كُفر وجحود ونسبه الولد إلي الله حاشاه جل وعلا. ممكن تقولي لما تقف بين يدي الله عز وجل ويسألك ليه احتفلت بعيد من يُشرك بي وينسب لي الزوجه الولد هتقول لربنا ايه وقتها؟".

من جهة أخرة، أكد الفنان عمرو يوسف تصميمه على مواصلة حملة جمع التبرعات لإنقاذ مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال من خطر الإفلاس، وهي الحملة التي بدأها بفيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه عن الأزمة التي يواجهها المستشفى.

وردا على سؤال عن الاستجابة التي لمسها لمبادرته، قال: "أصدقاء وزملاء كتير من الوسط الفني عملوا فيديوهات وأشكرهم جدا، وفي ناس تواصلت معايا شخصيا من كل أنحاء العالم مش عارفة طرق التبرع".

وتابع: "تواصلت مع ناس وعرفت جميع طرق التبرع المتاحة، وبعت هذه الطرق لمن اتصل بي، وأنا مستمر في الحملة".

وكان عمرو يوسف قد كشف عن تعرض مستشفى 57357 لأزمة مالية طاحنة تهدد بإغلاقه.

وأكد عمرو يوسف في فيديو نشره عبر Instagram أن الأزمة الاقتصادية العالمية تسببت في تراجع حجم التبرعات التي يتلقاها المستشفى، وهو ما تسبب في إغلاق مستشفى 57357 فرع طنطا بشكل كامل.

وناشد عمرو يوسف الجميع بمواصلة التبرع للمستشفى، مؤكدا أن من كان يتبرع قبل الأزمة الاقتصادية بمبلغ 1000 جنيه يمكنه الاستمرار في التبرع بمبلغ أقل، سواء كان 800 أو 500 جنيه أو حتى جنيه واحد.

وانطلقت حملة لجمع التبرعات للمستشفى شارك بها عدد من الفنانين، ومنهم حتى الآن ليلى علوي، هدى المفتي، أحمد السقا، عمرو يوسف، درة، وشيرين رضا، ووفاء عامر.

يذكر أن عمرو يوسف عرض له مؤخرا مسلسل "وعد إبليس" عبر منصة شاهد VIP، وهو مكون من 6 حلقات، بطولة عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، وفتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، والنجمة الأمريكية بولا باتون، وأحمد مجدي، ويعقوب الفرحان.

تم تصوير المسلسل في العديد من الأماكن، منها الأهرامات وشوارع القاهرة ليلا، مع فريق مخاطر شارك في سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة".


اقرأ أيضا:

رمضان 2023 - عمرو سعد: أغني في "الأجهر" مع 76 نجما...وهذا معنى اسم المسلسل

يناقش زواج الأطفال...ماذا قال عمرو سعد عن فيلمه العالمي مع الفائزة بالأوسكار ميرا سورفينو؟

مايان السيد بإطلالة آخر يوم امتحان في الجامعة الأمريكية.. كيف ظهرت؟

يسرا: زمان مكانش حد بينتقدنا علشان بنلبس البيكيني

لا يفوتك: نجوم لن يحضروا معنا 2023 ... مكملين في قلوبنا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ