أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 26 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
ماذا قال نجوم هوليوود عن الواسطة؟

أثارت مجلة "نيو يورك" الجدل بعددها الجديد الذي يسخر من النجوم ذوي أولياء أمور سبقوهم بالنجاح في الوسط الفني، ويصفهم العدد بـ"أطفال الواسطة".

يسمى العدد الجديد من مجلة New York "عام أطفال الواسطة"/Year of the Nepo Baby ويتضمن الغلاف عدد من فنانين هوليوود مثل بطلة Fifty Shades of Grey داكوتا جونسون، ونجمة Stranger Things مايا هوك، ونجم The Boys جاك كوايد، ونجمة The Batman زوي كرافيتز.

وفي المقال، يتحدث الكاتب نيت جونز إلى عدد من مديري الأعمال و"الكاستنج ديركتور" عن انتشار المحسوبية في الوسط الفني على مدار التاريخ، بينما يتم ذكر عدد من النجوم الصاعدين ونجوم الصف الأول، الذين ساهمت قرابتهم لغيرهم من الفنانين، في نجاحهم بالوسط الفني.

كشف كاستنج ديركتور: "قال لي شخص ما أننا علينا تعيين ممثل معين لأن هذا سيضمن حضور والديهما إلى العرض الأول للفيلم"، وأضاف: "الوكلاء ومديري الأعمال يقولون "هذا الممثل ابن فولان"، وغالبًا هذا يعني "عليك أن تقابل هذا الشاب"، وفي هذه المواقف أرد قائلًا: "غير لائق للدور ولكنه جيد"، أو أي طريقة أخرى لقول "هل أنتم تمزحون معي؟".

وفي السطور التالية، نرصد لكم الفنانين المذكورين وأقاربهم من النجوم، وما قالوه عن المحسوبيات.

مايا هوك

حصلت النجمة الشابة مايا هوك على قاعدة جماهيرية كبيرة من بعد ظهورها في عدد من أعمال نتفليكس مثل Stranger Things الذي لعبت فيه دور "روبين" وفيلم Do Revenge، ولكن عدد كبير من الجمهور يعرفها لأنها ابنة الممثلة أوما ثورمان والممثل إيثان هوك.

كشفت مايا أنها استعانت بوالدها إيثان هوك أثناء تجارب الأداء لفيلم Once Upon A Time In Hollywood ، والذي ظهرت فيه بدور "بائعة الورد" التي شهدت على مقتل شارون تيت وهربت من مسرح الجريمة، كما اعترفت أنها تحصل على أدوار بسبب اسمها، قائلة: "أنا ممتنة لوالدي لأنهما جعلا ممارسة شيء أحبه أمر سهل. عرض علي عدة أدوار بسببهما ولكن إذا كنت سيئة، يتم رفضي".


داكوتا جونسون

اشتهرت داكوتا جونسون بسلسلة Fifty Shades وفيلم Suspiria، ووالدها هو الممثل الحاصل على جائزة إيمي دون جونسون، ووالدتها هي الممثلة المرشحة لأوسكار ميلاني جريفيث، وجدتها الحاصلة على جولدن جلوب تريبي جيردين.

قال المخرج الكبير لوكا جوادانينو أن سبب تعيينه لداكوتا في فيلم Suspiria هو أنها تشبه جدتها تريبي التي اشتهرت أيضًا ببطولة فيلم الرعب The Birds لهيتشكوك.

زوي دوتش

عرفت الممثلة الشابة زوي دوتش بأعمال كوميدية مثل Not Okay وWhy Him?، وإلى جانب ذلك هي ابنة نجمة Back To The Future ليا طومبسون والمخرج هاورد دوتش.

ليلي روز ديب

حققت ليلي روز ديب نجاح كممثلة صاعدة وعارضة أزياء، ومن أشهر أعمالها فيلم الدراما النفسية Wolf، والجدير بالذكر أن والدها هو الممثل جوني ديب ووالدتها عارضة الأزياء والمغنية فانسيا بارادي.

أنكرت ليلي روز ديب اتهامات دخولها الفن بوساطة والديها، وقالت: "لطالما كنت مقتنعة أنني علي أن أبذل ضعف جهدي لأثبت أنني هنا بسبب سهولة الأمر. أنت لست مجرد اسم. وإذا كنت غير لائق لدور ما، سيتم رفضك. لن يعينك شخصًا ما بسبب مظهر اسمك الجيد على قائمة فريق العمل".

ليلي كولنز

نجمة Emily In Paris ليلي كولينز لديها عدد من الأعمال الناجحة تجاريًا مثل مسلسل نتفليسكس الشهير وفيلم Love, Rosie، كما أن أول دور حصلت عليها كان أداء صوتي في فيلم الأنيميشن "تارازان"، والذي كان والدها – المغني والموسيقار فيل كولنز – مؤلف موسيقى الفيلم.

قالت ليلي: "عندما قابلت وكيل الأعمال الخاص بي لأول مرة، قال لي: "كثير من سكان لوس أنجلوس أبناء لأباء مشاهير، ولكن ما الذي يجعلك أنت مميزة؟"، وفي البداية كان أكثر شيء مثير للاهتمام عني هو أن والدي فنان شهير، والآن لدي 8 أفلام، ويقول لي الأطفال "أحب فيلمك جدا ولكن أمي تحب والدك"، وهذا شيء لطيف يقربني بوالدي".

زوي كرافيتز

إلى جانب سرقتها للأضواء في فيلم The Batman، زوي كرافيتز اشتهرت بدورها في مسلسل High Fidelity، وهو نسخة حديثة من فيلم كانت بطلته أمها ليزا بونيت، كما أن وكيلها الإعلامي هو أيضًا الخاص بوالدها المغني ليني كرافيتز.

علقت الممثلة على لفظ "أبناء الواسطة" قائلة: "إنه أمر طبيعي أن تشارك عائلتك في العمل".

مود أباتو

تلعب مود أباتو دور "ليكسي" في مسلسل Euphoria الشهير، وقد ظهرت في عدد من الأفلام التي أخرجها والدها جود أباتو، مثل Knocked Up الذي مثلت فيه والدتها ليزلي مان، وFunny People وThis Is 40 وحصلت على دور أساسي في فيلم The King of Staten Island.

قالت مود: "أحزنني لفظ "طفلة الواسطة" في البداية ، ولكنني أحاول ألا أتأثر لأنني أتفهم أنني محظوظة. كثير من الممثلين الذين في نفس الموقف قد أثبتوا جدارتهم وأنا أحاول أن أفعل نفس الشيء. هذا الاتهام يدفعني للعمل بجهد، ولذلك أبذل ضعف مجهودي".

جوينيث بالترو

كثير من المعجبين بنجمة Shakespeare In Love و Iron Man، جوينيث بالترو، لا يعلمون بانها إبنة الممثلة بلايث دانر والمنتج بروس بالترو، وكان أول ظهور لها في الفيلم التلفزيوني High الذي أخرجه وكتبه والدها،

علقت جوينيث على المحسوبية قائلة: "بصفتك ابنًا لشخص ما ، يمكنك الوصول إلى ما لا يتمتع به الآخرون ، وبالتالي فإن الملعب ليس مستويًا بهذه الطريقة. ومع ذلك ، أشعر حقًا أنه بمجرد أن تضع قدمك في المجال، الذي دخلت فيه بشكل غير عادل، فعليك العمل بجهد مضاعف وأن تكون أفضل بمرتين، لأن الناس سينتقدونك ويقولون أنك لا تستحق هذا النجاح".

هايلي بالدوين

عارضة الأزياء هايلي بالدوين هي إبنة الممثل والمخرج ستيفين بالدوين، وإبنة أخو أليك، ودانييل، وويليام بالدوين.

عقلت هايلي بالدوين على المحسوبية قائلة: "أريد أن أفعل كل شيء بنفسي دون الاستعانة باسمي، وأحاول أن أفصل نفسي عنه. أبناء المشاهير يمشون على خطى والديهما، وهذا ما فعله والدي وأخواته".

بن ستيلر

الممثل الكوميدي الشهير بن ستيلر هو الابن الأصغر للممثلين جيري ستيلر وآن ميرا، وكان أول ظهور له في مسلسل Kate McShane الذي كانت أمه بطلته.

ذات يوم، دخل الممثل في جدال على تويتر مع المنتج فرانكلين ليوبارد الذي سخر من فيلم The Right Way الذي بطله ومخرجه ومؤلفه أبناء كبار النجوم، وقال بن: "أنا أتحدث عن التجربة، ولا أعرف أي أحد منهم، وأراهن أنهم جميعًا واجهوا تحديات مختلفة عن تلك التي يواجهونها الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى المجال. هذا المجال كما نعلم جميعًا أنه قاسيًا جدًا، وفي النهاية هو مبني على الجدارة".

كيندال جينر

يعرف الجميع أن عارضة الأزياء كيندال جينر هي أخت كيم كارداشيان وإبنة كريس جينر وكايتلين جينر.

وقد قالت في احدى حلقات Keeping Up With The Kardashian: "ذهبت لجميع تجارب الأداء محاولة للحصول على وظيفة، من نيو يورك إلى أوروبا. بالطبع لدي منصة ولا أستقل بذلك، ولكن هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة لأن كثير من الناس لا يريدون تعييني بسبب ظهوري في مسلسل تلفزيون الواقع".

هناك أيضًا عدد من الممثلين المذكورين في عدد المجلة الذين لم يعلقوا على اتهامات اعتمادهم على المحسوبيات، وهم أنجيلينا جولي (إبنة جون فويت ومارشلين برتراند) جاك كوايد (ابن الممثلة ميج ريان والممثل دينيس كوايد)، جايدن سميث (إبن ويل سميث وجادا بينكتي سميث)، تشارلي هال (إبن جوليا لويس درايفس وبراد هال)، جون ديفيد واشنطن، وبين بلات (إبن المنتج مارك بلات).

اقرأ أيضا:

ناهد السباعي تحتفل بعقد قران شقيقتها … عائلة فريد شوقي تجتمع

كيف تصرفت شيرين عبد الوهاب مع معجبة طلبت التقاط صورة معها في بيروت؟

هجوم خاطف على حسام حبيب ... شيرين عبد الوهاب ترقص بشكل هستيري فوق الترابيزة في سهرة خاصة ببيروت

بالحجاب والعقال العربي.. شاكيرا تحتفل بالكريسماس من الصحراء

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "بأمارة مين" لفريد


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5