نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
دينا الشربيني وأحمد خالد صالح من مسلسل آخر دور

عرضت منصة "شاهد vip" الحلقة الأخيرة من مسلسل "آخر دور" للفنانة دينا الشربيني.

وأخيرا وصلنا لنهاية رحلة "روان" لنعرف هل هي بريئة أم مذنبة وما سر الممثلة "سلمى" ولماذا حاول البعض قتلها.

وبعد عرض الحلقة كان لنا هذه الملاحظات:

المشهد التمهيدي

طوال 11 حلقة اعتدنا في المشهد التمهيدي أن نسمع صوت "روان" دينا الشربيني، لكن في الحلقة الأخيرة تغير هذا الأمر لنسمع صوت ضابط الشرطة "أحمد متولي" أحمد خالد صالح.

أحمد خالد صالح أخذ دور الراوي في الحلقة الأخيرة

وطوال الحلقة نسمع صوته وهو يحكي كل الأحداث، قد يكون هذا دلاله على صدق الرواية، لأننا منذ الحلقة الأولى لا نعرف إن كانت "روان" بريئة أم لا، لذا كنا نسمع الحكاية من وجهة نظرها، أما في الحلقة الأخيرة ولأن كل الحقائق كشفت سمعنا صوت الضابط.

خلافات وتقارب

يمكننا أن نضع عنوانا للحلقة حول الخلافات وانفصال أشخاص، وتقارب أشخاص آخرين، فمثلا "ليلى" تشاجرت مع "مروان" وظنت أنها إذا ذهبت إلى "خديجة" وحاولت إقناعها أنها مظلومة وأن زوجها هو الخائن، لكن "خديجة" لم تسمعها وتشاجرت معها.

نرشح لك: رقص رنا رئيس مع ليلى أحمد زاهر في حفل خطبتها (فيديو)


كذلك اكتشاف "مروان" أن الولد ليس ابنه لم يتشاجر أو يطلق زوجته بل أهانها وجعلها تسمع كلامه، كي يستفيد من أملاكها، خاصة بعدما استغل زوجة حماه لتمضيه على توكيل ليحصل على كل أملاكه، وخيانته له وإبلاغ الشرطة بأنه يتاجر في المخدرات.

خلافات مروان وخديجة

أما التقارب بين "روان" والضابط، الذي انفصل عن زوجته ووقع في حب "روان" ويراها بريئة وضحية لكل شيء.

روان وقعت في حب الضابط أحمد

لغز سلمى

انكشف لغز "سلمى" والمفاجأة أن الفلاشة كان عليها فيديوهات جنسية لمالك القناة التي يعمل فيها الإعلامي الشهير، وهو الذي حاول قتل "سلمى" وقتل "زينب" و"إلهام" بحثا عن الفلاشة.

ملاكي إسكندرية


وعلى طريقة نهاية فيلم "ملاكي إسكندرية" اكتشف الضابط "أحمد متولي" أن "روان" و"خديجة" قامتا بقتل "كريم" زوج "روان" عن طريق مادة سامة وضعوها له في الماء والعصير، وأنه خدع في براءة "روان" بعد ظهور شاهدة قالت إنها صديقة "كريم" واتضح أنها صديقة "روان" و"خديجة"، ليقبض على "خديجة" ويذهب بنفسه للقبض على "روان" لكنها تكون قد هربت قبل وصوله لها.

دينا الشربيني آخر دور

وماذا عن الجزء الثاني

لم يعلن صناع العمل عن الجزء الثاني حتى الآن، لكن فكرة النهاية وهروب "روان" فضلا عن والد زوجة "أحمد متولي" وكونه رجل فاسد، كلها أمور لا تزال لم يتم الإجابة عليها، وهو ما قد يفتح الباب لتقديم جزء ثاني.

بوستر مسلسل آخر دور


وتبدأ أحداث "آخر دور" لحظة الإفراج عن "روان"، وفي أول يوم لها في شقتها الجديدة في الطابق الأخير من المبنى، حيث تزورها فتاة مجهولة وتطلب كأسا من الماء، ثم تتسلل إلى الشرفة وتفشل في الانتقال إلى الشرفة المقابلة فتسقط في الهاوية. وهنا، ترتسم علامات الاستفهام حول سبب وجود هذه الفتاة في شقة "روان"، وتبدأ الأخيرة بتلقي اتصالات تهديد من مجهول.

ومسلسل "آخر دور" بطولة دينا الشربيني وأحمد خالد صالح، نهى عابدين، مها نصار، إبراهيم السمان، مريم الخشت، ثراء جبيل وبمشاركة أحمد بدير، رياض الخولي، ميمي جمال، محمد الصاوي، وإخراج حسين المنباوي.

اقرأ أيضا:

شذى تحتفل بعقد قرانها … هيثم شاكر يشهد على العقد

ملاحظات على الـ5 حلقات الأولى من Emily in Paris... أزياء باهظة لفتيات بلا عمل وشخصية تكتشف مثليتها الجنسية

"حاسة أن أنا اللي ميتة" ... جومانا مراد تعلن وفاة والدها وموعد الجنازة والعزاء

سهر الصايغ تحتفل بخطبتها في جو عائلي- صور

لا يفوتك- يسري نصر الله يتحدث لـ (في الفن) في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5