FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 23 ديسمبر، 2022
إنجي أنور ومحمد عبد الخالق


كشف الناقد الفني محمد عبد الخالق مدير تحرير موقع FilFan.com عن الأعمال الأكثر نجاحا في عام 2022

وقال عبد الخالق خلال حلوله ضيفا على برنامج "فاكرني يا حظ" على إذاعة نغم أف ام إن مسلسل "جزيرة غمام" هو الأكثر نجاحا حيث حقق نجاحا على مستوى الجمهور والنقاد وقدم فيه الفنان أحمد أمين دور كان مفاجىء للجميع.

أحمد أمين في لقطة من جزيرة غمام

نرشح لك: رقص رنا رئيس مع ليلى أحمد زاهر في حفل خطبتها (فيديو)

وأضاف عبد الخالق أن مسلسل "جزيرة غمام" كان صاحب رسالة وهدف بالإضافة لإبداع النجوم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب، مشيرا إلى أن دور الفن هو إرثاء ثقافة احترام المجتمع والتدين البعيد عن التطرف.

وصرح أن أحمد أمين هو أكثر فنان ابتسم له الحظ في 2022، كما أن الفنان طارق لطفي نجم كبير ولكن ينقصه الحظ، وفي المقابل أكد أن رحمة أحمد هى أكثر فنانة ابتسم له الحظ هذا العام، وكانت النجمة شيرين عبد الوهاب أكثر فنانة الحظ كان ضدها.

وأشار عبد الخالق إلى أن الكاتب عبد الرحيم كمال أكثر سيناريست ابتسم له الحظ في 2022، كما أن محمد الغيطي لم يحالفه الحظ هذا العام.

وعن أكثر مخرج ابتسم لهم، أجاب: "أحمد الجندي عن مسلسل (الكبير اوي 7) والمخرج محمد ياسين لم يحالفه الحظ عن مسلسل (المشوار)"، كما أعلن أن فيلم "كيرة والجن" ابتسم له الحظ بتحقيقه الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

كريم عبد العزيز في لقطة من كيرة والجن

وذكر مدير تحرير موقع FilFan.com أن الفنان أحمد سعد الفنان الأكثر حظا لما حققه من نجاحات كبيرة هذا العام وإن مهرجان القاهرة للدراما الأهم في 2022.

أحمد سعد

أحمد سعد

وتابع: "لبلة ويسرا كان يستحقا التكريم في 2022 فالأولى تكرمت من مهرجان القاهرة السينمائي والثانية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي".

لبلبة خلال تكريمها بمهرجان القاهرة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5