نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
ماجد الكدواني من مسلسل موضوع عائلي

بعد طول انتظار، عرضت منصة "شاهد vip" الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "موضوع عائلي" ليعود الجمهور لمتابعة أبطاله الذين أحبهم وارتبط بهم في الجزء الأول.

يبدأ الجزء الثاني بعد مرور سنوات، فنرى "سارة" تحتفل بتخرجها، أما "حسن" يبدأ مشواره في التمثيل، و"إبراهيم" تغير كبير طرأ على حياته.

وبعد عرض أول حلقتين من المسلسل كان لنا هذه الملاحظات:

جرعة كوميديا

من اللحظة الأولى يقع "إبراهيم" وعائلته في مواقف كوميدية عديدة، وخاصة مع تصرفات "رمضان حريقة" محمد رضوان، وعفويته.

نرشح لك: رقص رنا رئيس مع ليلى أحمد زاهر في حفل خطبتها (فيديو)


في الحلقة الأولى يفاجئ "حسن" ابنة خالة "سارة" ويعرض عليها الزواج في حفل تخرجها، مشهد رأيناه كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، مفاجأة العروس بأجواء رومانسية، لكن المفاجأة انقلبت لموقف كوميدي بسبب "رضوان حريقة" واستخدامه للألعاب النارية.

رمضان حريقة

ضيوف الشرف

في الحلقتين الأولى والثانية ظهر عددا من ضيوف الشرف أولهم المخرج معتز التوني، في دور مخرج لعمل يشارك فيه "حسن" كومبارس، كذلك ظهر المخرج أحمد الجندي، مخرج العمل في أحد المشاهد.

معتز التوني وأحمد الجندي

كذلك ظهر الفنان حاتم صلاح في دور زبون في المطعم الذي يعمل به "إبراهيم" ماجد الكدواني، بالإضافة إلى الفنان بيومي فؤاد الذي ظهر بشخصيته كممثل وسخر من تواجده في أعمال كثيرة بوقت واحد.

كذبة فريدة

انتهى الجزء الأول بأن "فريدة" شيرين رضا" أخبرت "إبراهيم" أن له ابن صغير، ليصدم كثيرا، وتوقع الجمهور أن تدور أحداث الجزء الثاني حول بحثه عن ابنه ومحاولة تقربه منه، لكن اتضح أن "فريدة" كانت تكذب عليه.

ياسمين وافي

من ضمن النجوم المنضمين للجزء الثاني الممثلة ياسمين موافي التي تظهر في شخصية امرأة قوية، هي أخت "غازي" لذا تتحدث بالسورية وكأنك تشاهد مسلسلا تركيا مدبلجا.

أم الليث


علاقة خالد إبراهيم

يقدم الفنان محمد شاهين شخصية "خالد" خال "سارة" وكان بينه وبين "إراهيم" خلافات، لكن في الجزء الثاني تحسنت علاقتهما بل أصبحا أصبحا أصدقاء ويلجأ "حالد" لـ"إبراهيم" في أي مشكلة يقع فيها.

حتى شخصية "غازي" الرجل الشرير في الجزء الأول أصبح صديقا لهم.

لحظات مؤثرة

إذا كان الجزء الأول دارت أحداثه أن "إبراهيم" أخفى عن ابنته أنها ابنته وتعامل معها على أنه محامي جدها، في الجزء الثاني يخفي "إبراهيم" إصابته بورم حميد في المخ، بل يخفي على أسرته بأكملها.

لحظات مؤثرة كثيرة في الجزء الثاني

وبسبب هذا المرض بدأ "إبراهيم" ينسى أشياء كثيرة، ويبدو أن الجزء الثاني سيكون به مشاهد مؤثرة كثيرة بين "إبراهيم" وابنته.


وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع أحداث الحلقتين معبرين عن سعادتهم بعودة المسلسل الذي يجعلهم يعيشون لحظات سعيدة مع هذه العائلة.

تعليقات الجمهور على المسلسل

إشادت بموضوع عائلي

ومسلسل "موضوع عائلي 2" فكرة وإخراج أحمد الجندى وسيناريو وحوار محمد عز الدين وكريم يوسف وبطولة ماجد الكدواني، نور، رنا رئيس، محمد شاهين، سما إبراهيم، طه الدسوقى، محمد رضوان، محمد القس، ياسمين ممدوح وافي.

اقرأ أيضا:

شذى تحتفل بعقد قرانها … هيثم شاكر يشهد على العقد

ملاحظات على الـ5 حلقات الأولى من Emily in Paris... أزياء باهظة لفتيات بلا عمل وشخصية تكتشف مثليتها الجنسية

"حاسة أن أنا اللي ميتة" ... جومانا مراد تعلن وفاة والدها وموعد الجنازة والعزاء

سهر الصايغ تحتفل بخطبتها في جو عائلي- صور

لا يفوتك- يسري نصر الله يتحدث لـ (في الفن) في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5