مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
الأفلام التي احتلت المراتب الأولى

يتنافس على إيرادات السينما السعودية هذه الفترة العديد من الأفلام الأجنبية التي تلقى نجاحا على مستوى العالم، فليس غريبا أن يحتل فيلم Avatar: The Way of Water صدارة القائمة في أول أسبوع من عرضه.

احتل فيلم Avatar: The Way of Water صدارة القائمة، وتدور أحداثه من حيث انتهى الجزء الأول، شكّل جيك سولي ونيتيري عائلة ويبذلان قصارى جهدهما للبقاء معًا، ومع ذلك، يجب عليهم مغادرة منزلهم واستكشاف مناطق أخرى، عندما يظهر تهديد قديم، يجب على جايك أن يخوض حربًا صعبة ضد البشر.

ويشارك في بطولته كل من سام وورثينجتون وزوي سلدانا ومن إخراج جيمس كاميرون.

وجاء في المرتبة الثانية الفيلم الكرتوني Puss in Boots: The Last Wish، يكتشف القط Puss أن شغفه بالمغامرة قد تسبب في خسائر فادحة، فقد خسر ثمانية من حياته التسعة، ينطلق Puss في رحلة ملحمية للعثور على آخر أمنية أسطورية واستعادة حياته التسعة.

قام بالأداء الصوتي للشخصيات كل من أنطونيو بانديراس وسلمى حايك.

وفي المرتبة الثالثة، جاء إعادة إصدار فيلم Interstellar الذي تم عرضه للمرة الأولى عام 2014، وتدور أحداثه عندما تصبح الأرض غير صالحة للسكن في المستقبل، يسعى مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار (كوبر) إلى السفر في رحلة فضائية مجهولة من خلال الثقب الدودي من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر يصلح للحياة من أجل إنقاذ البشرية.

ويشارك في بطولته كل من جيسيكا شاستان وماثيو ماكونهي وماكينزي فوي.

وفي المرتبة الرابعة، جاء فيلم The Menu، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والكوميديا، حول زوجين يسافران معًا إلى جزيرة بعيدة للحصول على تجربة طعام مميزة في أحد المطاعم الفاخرة، ولكن سرعان ما يتضح أن الطباخ الذي أعد لهما قائمة فريدة من الطعام يحمل لهما الكثير من المفاجآت.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من أنا تايلور جوي ونيكولاس هولت.

واحتل المرتبة الخامسة فيلم Black Panther: Wakanda Forever، وتدور أحداثه حول مغامرات واكاندا، فبعد رحيل الملك تشالا، تكافح راموندا من أجل الحفاظ على ما تبقى من شعبها ومملكتها، بينما تشهد واكاندا ميلاد بطل جديد لخلافة تشالا.

ويشارك في بطولته كل من وينستون دوك وداناي جوريرا وآنجيلا باسيت.

وجاء في المرتبة السادسة فيلم Detective Knight: Redemption، وتدور أحداثه حول المحقق جيمس نايت الذي يتوغل داخل شوارع لوس أنجلوس خلال الهالوين، حيث يسعى لتعقب مجموعة من اللصوص الذين تسببوا في إصابة زميله خلال مداهمة اللصوص في عملية سرقة.

ويشارك في بطولته كل من بروس ويلس ولوكين مونرو وكوري لارج.

يأتي الفيلم المصري "تحت تهديد السلاح" في المرتبة السابعة، أحداث وقصة الفيلم تدور في إطار من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل يتم فيها اتهام الرداد ويتم البحث عن ملابسات الجريمة، حيث يظهر في دور صاحب معرض سيارات، ويواجه العديد من المشاكل، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

ومن بطولة حسن الرداد، مي عمر، وبيومي فؤاد، وشيرين رضا، وأحمد بدير، وفتحي عبد الوهاب، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

وفي الثامنة، جاء فيلم "هاشتاج جوزني" وتدور أحداثه في إطار كوميدى رومانسى من خلال شخصية فارس (أمير المصرى) الذى يعيش قصة حب مع (مايان السيد)، ويواجهان العديد من الصعوبات حتى يتم التخلص منها وإتمام الزواج في نهاية الأحداث.

ويشارك في بطولة فيلم "هاشتاج جوزني" بيومي فؤاد، صابرين، دينا، إسلام إبراهيم، ريهام الشنواني، سمي مغاوري، محمد محمود، لبنى عزت وعدد آخر من الفنانين.

واحتل المرتبة التاسعة فيلم Bed Rest، وتدور أحداثه في إطار من الرعب، يتناول العمل قصة امرأة حامل تقضي فترة من الاستلقاء وملازمة الفراش، فتبدأ بمرور الوقت في الوقوع بحيرة ما بين الواقع والخيال وتشك في أن منزلها مسكون.

وتشارك في بطولته ميليسا باريرا وجاي بيرنت.

وتذيل القائمة فيلم Black Adam، ويتناول العمل قصة شخصية من شخصيات عالم (Shazam)، وهي بلاك آدم، وهو الرجل الذي وقف محايدًا ما بين كونه بطلًا أو شريرًا، كما أنه يتمتع بقدرات سحرية غير عادية.

ومن بطولة داوين جونسون وفيولا دافيس وسارة شاهي ونواه سنتينيو.


اقرأ أيضا:

هشام إسماعيل وشيماء عبد القادر يحكيان قصة زواجهما: حاولت سنتين أقنعها إني شخص كويس ولبست بدلة حمراء في الفرح

تعرض في احتفالات الكريسماس وتبدأ من 350 جنيها ... أسعار تذاكر مسرحية "سيدتي الجميلة" في مصر

#شرطة_الموضة: نوال الزغبي بـHoodie مزين بالكريستالات.. سعره يقترب من 30 ألف جنيه

ممنوع الرقص ودخول الحقائب الكبيرة .. قائمة ممنوعات حفل شيرين في الكويت

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: أرحبو أغنية كأس العالم #قطر_2022 GIMS and Ozuna


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5