أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 18 ديسمبر، 2022
كندة علوش أثناء تكريمها في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

أقيم افتتاح مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الرابعة يوم 17 ديسيمبر في حضور المكرمين المخرج يسري نصر الله والمنتجة ماريان خوري والنجمة كندة علوش.

قدم الناقد أحمد شوقي، عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية، النجمة كندة علوش بجائزتها التكريمية، مشيدًا بثقافتها الفنية وقال: "سعيد إنني هقدم فنانة عظيمة أعرفها من 12 سنة، اكتشفت إنها مثقفة في السينما والأدب أكثر من المعتاد إنني أشوفه بين الناس في سننا. حققت حاجة نادرة الوجود وهي النجاح في صناعة السينما الجماهيرية التجارية والنجاح في نفس الوقت في السينما "الأرت هاوس"، السنة دي مثلت في فيلم افتتاح مهرجان تورونتو وعندها فيلم فاز بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا".

وقالت كندة علوش بعد تكريمها: "سعيدة جدًا إن أحمد شوقي قدم لي التكريم، هو صديق أعتز به.. هذا أول تكريم أحصل عليه وأنا مش عارفة أخد نفسي. أنا مكسوفة إن اسمي اتذكر أدام أساتذة زي يسري نصر الله وماريان خوري.. دة أهم من أي تكريم".

كندة علوش وأحمد شوقي

وأضافت كندة: "أنا بعضق الأفلام القصيرة، بتابتعها وبجري وراها في المهرجانات. الفيلم القصير هو بداية الشغف والحلم. لما بيبقى في مخرج عنده حلم ومش قادر يطرق أبواب المنتجين عشان يعمل أفلام طويلة، دة بيبقى زي الكلمة.. هو اللحظة المكسفة اللي هتعبر من خلالها عن موهبة وأفكار بامكانيات قليلة”.

كندة علوش وأحمد شوقي

وعبرت كندة عن سعادتها قائلة: "دة يعتبر أهم تكريم ليا بعد التعب والفيلمين اللي عملتهم السنة دي، كإن حد بيطبطب عليا. أشكر القائمين على المهرجان. إن يبقى في مهرجان زي دة في مصر، دي حاجة أنا فعلًا فخور بيها لإنكم بتفتحوا الأبواب للشباب الشغوفة والموهوبة".

شاركت كندة علوش بفيلمي "نزوح" الذي فاز بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي وفيلم "السباحتان" الذي افتتح مهرجان تورونتو السينمائي، وتحضر حاليًا للفيلم الهندي الأمريكي Yellow Bus.


وتقام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير فى الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر 2022، في كلا من سينما الهناجر وسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزارة الثقافة.

اقرأ أيضا:

الليلة الأخيرة ... "شاهد" تكشف عن إعلان الحلقة 10 من "الغرفة 207"

رضوى الشربيني تنفعل على الهواء بسبب غادة عبد الرازق: إنشالله تتجوز وتتطلق 20 مرة

نضال الأحمدية عن هيفاء وهبي : أخرتها مش حلوة

مدير أعمال ويجز يحسم جدل غنائه في نهائي كأس العالم

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: أرحبو أغنية كأس العالم #قطر_2022 GIMS and Ozuna


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5