FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
كندة علوش

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير " CISFF" ، عن تكريم الفنانة كندة علوش في حفل افتتاح دورته الرابعة، يوم السبت المقبل، 17 ديسمبر 2022.

وأصدرت إدارة المهرجان بيانا قصيرا، جاء فيه: " بكل السعادة نعلن عن تكريم النجمة كندة علوش في حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولى للفيلم القصير والذى سوف يقام يوم السبت ١٧ ديسمبر ٢٠٢٢".

نرشح لك- زهرة وأزواجها الـ12.. تفاصيل زيجات غادة عبد الرازق بعد انفصالها عن هيثم زنيتا

وأوضح منظمى مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير " CISFF" ، إن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم ، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة .

وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحى، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير " CISFF" ، على أن الدورة الرابعة مميزة و خاصة، نظراً لكونها الدورة الاولى الدولية له ، كما أن جميع الأفلام المشاركة بالمهرجان سواء الأفلام القصيرة أو الوثائقية مجانًا للجمهور .

وأضاف "وحيد صبحى" ، قائلاً " الفيلم كشكل فني لديه القدرة على إلقاء الضوء على أن العالم يتجه نحو الطبيعة الخضراء ، ليشهد المستقبل عالمًا محميًا من التغيرات المناخية ، وتحقيق ازدهار دون الإضرار بالكوكب، و الفرص التي يوفرها هذا المستقبل الأكثر اخضرارًا حقيقية وملموسة ، وستظل في متناول أيدينا ويمكن تحقيقه لفترة أطول ، لذلك نقدم مهرجاننا بطريقة مبتكرة ونظام صديق للبيئة بطرق رقمية" .
ومن ناحية أخرى، أشار أحمد النبوى، مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير " CISFF"، إلى أن هذه الدورة تسعى إلى عالم يسوده التنوير والمعرفة والتسامح ، لأن الفيلم كشكل فني لديه القدرة على عمل جسر للثقافات وإلقاء الضوء على عالمية التجربة الإنسانية .

وأضاف "أحمد النبوى"، إن أهداف المهرجان الرئيسية تشمل الترويج للفيلم علي مستوى جمهور دائم الاتساع كوسيلة قوية تلهم الإبداع وتشجع التأمل وتفرض الاستكشاف ، إلى جانب دور قيادي في توفير منتدى واسع لتبادل الثقافات.

ومن الجدير بالذكر ان مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير سوف يكرم في دورته الرابعة المخرج السينمائي الكبير يسري نصرالله والمنتجة المصرية ماريان خوري.

وتقام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير فى الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر 2022 بقاعة الإبداع الفنى و سينما الهناجر وسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزارة الثقافة ،وحفلتى الافتتاح والختام بالمسرح الصغير.


اقرأ أيضا:

محمد نجاتي يكشف موقفه من دخول زوجته وبناته الفن

محمد هنيدي يمنح جائزة لمن يتوقع نتيجة نهائي المونديال: فشار وسندوتشين

رامي جمال: ممنوع من علاج البهاق بسبب السكري ومضطر أسيبه ينتشر في جسمي

كلمات أغنية ويجز "عز العرب" لبطولة كأس العالم 2022


لا يفوتك: شرطة الموضة: أسوأ وافضل إطلالات النجمات في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5