أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
إلغاء فيلم Wonder Woman 3 و"سوبرمان" الجديد

وقع عدد من التغيرات المثيرة للجدل مؤخرًا منذ أن تم تعيين المخرج جيمس جن رئيسًا لستوديوهات DC، وكان آخرها الإعلان عن التخلي عن الممثل البريطاني هنري كافيل في أفلام "سوبرمان" المقبلة، على الرغم من إعلانهم عن عودته في أكتوبر الماضي.

كتب جيمس جن عبر تويتر ليلة أمس: "أنا وبيتر سافران لدينا لائحة من أعمال DC جاهزين للعمل عليها، ونحن سعيدان جدًا بها وسننشر تفاصيل أكثر عنها مع بداية العام الجديد".

وأضاف مخرج Guardians of the Galaxy: "ومن ضمن أفلام هذه اللائحة هو فيلم "سوبرمان" الذي سيركز على البطل في بداياته، ولذلك لن يلعبه هنري كافيل. ولكننا تحدثنا للتو مع هنري في اجتماع عن عدد من الأعمال التي نتحمس لمشاركته بها في المستقبل".

جيمس جن

ومن بعدها، نشر بطل Man of Steel، هنري كافيل، بيان على انستجرام يقرأ: "إنه خبر حزين. لن أعود لتجسيد "سوبرمان" بعد كل شيء. هذا ليس خبر من السهل الإعلان عنه بعد أن أخبرني الستوديو بأن أعلن عودتي في أكتوبر الماضي، ولكن هذه هي الحياة. جيمس وبيتر لديهم عالم جديد ليبنوه وأتمنى لهما ولكل المشاركين أوفق حظ".

وأضاف هنري: "أما بالنسبة لهؤلاء الذين وقفوا في صفي دائمًا، يمكننا الحداد لفترة قصيرة ولكن علينا أن نتذكر أن "سوبرمان" لا يزال موجود. وكل شيء يمثله ما زال موجود بيننا. لقد انتهي دوري لارتداء زيه ولكن لن ينتهي ما يمثله البطل".

هنري كافيل

يأتي هذا الخبر بعد مرور أسبوع على الكشف عن إلغاء الجزء الثالث لفيلم Wonder Woman، وفي يوم الثلاثاء الماضي، نشرت المخرجة بيانًا عبر تويتر أكدت فيه أنها السبب في انتهاء السلسلة، وقالت: "هناك الكثير من العناوين والأخبار الخاطئة التي تتهمني بالانسحاب من الفيلم وهذا غير صحيح. أنا كنت موافقة على كل ما طُلب مني وتفهمت أن لا شيء قد يساهم في استمرار هذا الفيلم الآن. شركة DC تمر بكثير من التغيرات الآن ومن الصعب اتخاذ أي قرارات الآن".

الجدير بالذكر أن جيمس جن قد أعلن أنه يشارك في كتابة عدد من أعمال DC للأبطال الخارقين وكشف في تغريداته الأخيرة أن النجم بن أفليك سيتولى إخراج مشروع بالتعاون معهم بعد أن قدم شخصية "باتمان".