FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2022
Avatar: The Way Of Water

تستعد دور العرض المصرية لاستقبال الجزء الجديد من الفيلم العالمي الشهيرAvatar للمخرج جيمس كاميرون.

ويحمل الجزء الثاني عنوان The Way of Water، ويأتي بعد 13 عاما من عرض الجزء الأول، الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها، ليتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات بجمعه أكثر من 2.8 مليار دولار على مستوى العالم.

نرشح لك- ياسمين عز تنفي إيقاف برنامجها: موجود رغم أنف الحاقدين

ويخطط المخرج جيمس كاميرون لإطلاق ثلاثة أفلام أخرى من السلسلة حتى عام 2028.

فيلم Avatar: The Way Of Water

يبدأ عرض الفيلم غدا، الأرباعاء 14 ديسمبر، وبذلك تكون مصر الدولة العربية الوحيدة في الشرق الاوسط التي سيبدأ بها عرض الفيلم الاربعاء مع 12 دولة آخري في نفس التوقيت منها ألمانيا وفرنسا وفنلندا وهونج كونج وبلجيكا والدانمارك وايطاليا والسويد، وذلك قبل يومين من عرضه رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصل مدة فيلم Avatar: The Way of Water إلى 3 ساعات، وهو الأمر الذي علق عليه جيمس كاميرون قائلا: "لا أرغب في سماع شكوى من أي شخص بسبب طول مدة الفيلم، فهم يجلسون ويشاهدون التلفاز لمدة 8 ساعات، لقد شاهدت أطفالي يجلسون ويشاهدون 5 حلقات على التوالي، مدة الواحدة منهم ساعة، إليكم التحول الكبير في النموذج الاجتماعي الذي يجب أن يحدث، لا بأس أن تنهض وتعود لمشاهدة الفيلم".

فيلم Avatar: The Way Of Water

وأضاف كاميرون: "لست قلقا بشأن آراء المتصيدين، فهم يقولون إنّه لا أحد يهتم ولا يستطيعون تذكر أسماء الشخصيات أو شيء حدث في الفيلم، ثم يشاهدون الفيلم مرة أخرى ويكتشفون أنّهم مخطئون، لذلك أنا لست قلقًا بشأن ذلك".

وأكد جيمس كاميرون أن فيلم The Way of Water كان مكلف للغاية حيث وصلت ميزانيته لأكثر من 400 مليون دولار، ومع ذلك فقد أشار بأنه أسوأ حالة عمل في تاريخ الأفلام، وذلك قبل أن يكشف عن أن الجزء الثاني من Avatar الذي طال انتظاره سيحتاج إلى مرتبة عالية في شباك التذاكر العالمية من أجل تحقيق التكافؤ، مؤكدا أن الفيلم يستعد لافتتاحية تتراوح ما بين 150 و175 مليون دولار محليا عند عرضه، ومن المرجح أن يواصل الجزء الجديد من سلسلة Avatar التربع على عرش أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما، بعد تجاوز كاميرون عددا كبيرا من المواعيد وتواريخ الإصدارات التي منحت للفيلم على مدار العام ونصف الماضي، بسبب جائحة كورونا وعدد من الأسباب القهرية التي عطلت عرض الفيلم.

فيلم Avatar: The Way Of Water

وتدور أحداث هذا الجزء الذي تنتجه ديزني بعد مرور 10 سنوات من أحداث الجزء الأول، ويتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، حيث لديهما الآن أطفال وعليهما حماية أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلونها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما أنضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

وكان الفيلم قد تلقي ردود فعل إيجابية أولية إيجابية بعد عرض خاص للنقاد في لندن لمجموعة من النقاد العالميين، الذين أشادوا بالعمل، حيث قال الناقد جوش هورويتز "يُظهر المخرج جيمس كاميرون مرة أخرى لصانعي الأفلام كيف يتم إخراج مثل هذه الأفلام، Avatar: The Way Of Water عمل ملحمي ضخم، عاطفي، عميق".

فيلم Avatar: The Way Of Water

بينما قال عنه المخرج جاليرمو ديل تورو "إنجاز مذهل، Avatar: The Way Of Water مليء بالمشاهد والعواطف المهيبة على نطاق ملحمي".

فيلم Avatar: The Way Of Water

اقرأ أيضا:

قدمه 4 مرت قبل "العمدة" ... محمد رمضان مصمم على تكرار مشهد "ضرب القلم"

مطالبات بإلغاء عرض كيفين هارت في مصر بسبب تصريحاته عن مصر القديمة

#شرطة_الموضة: عبير صبري تستغنى عن الوشاح في فستانها.. سعره يقترب من 20 ألف جنيه

حبيبة الأطفال- نانسي عجرم بين معجباتها الصغار (فيديو)


لا يفوتك: شرطة الموضة: أسوأ وافضل إطلالات النجمات في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5