محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى أن شخصية الشيخ حاتم الشناوي، التي قدمها في فيلم "مولانا" وقام ببطولتها النجم عمرو سعد، لا تشير إلى داعية أو رجل دين معين، بل تعكس تجربته الطويلة مع نجوم الإعلام الديني.

وقال إبراهيم عيسى خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء dmc": "فيلم مولانا واجه دعوى قضائية بوقف عرضه، وجميع الدول العربية لم تعرضه رغم وجوده على كل المنصات الرقمية".

نرشح لك - لقى الطبطبة ... عقد قران حسين الجسمي

لقطة من فيلم مولانا‎

وأضاف: "الإعلام الديني أو الداعية التليفزيوني فكرة جديدة، وأزعم أن مولانا أول رواية أو عمل أدبي يقترب من هذا العالم، خصوصا وأنا ابن هذا العالم الإعلامي، ولدي خبرة يومية مباشرة مع هذا النوع من الدعاة".

لقطة من فيلم مولانا‎

وردا على سؤال عن الشخصية التي استوحى منها ملامح حاتم الشناوي في الفيلم، قال: "سنة 2000 اشتغلت في إعداد برنامج ديني للإعلامي العظيم الراحل محمود سلطان كان يعرض بعد صلاة الجمعة، وبعدها قدمت برنامج الله أعلم على شاشة دريم و280 ساعة تليفزيونية من البرامج الدينية، وقابلت العديد من المشايخ والدعاة الذين قدمت بعضهم لأول مرة، وحاتم الشناوي مزيج من عدة دعاة كلهم شخصيات حقيقية ملء السمع والبصر".

طالع أيضا - شيرين رضا عن حفل زفاف ابنتها: لا أؤمن بهذه الأشياء

يذكر أن أحداث فيلم "مولانا"، الذي عرض عام 2017، تدور حول الشيخ "حاتم الشناوي" ويرصد العمل رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تليفزيونيا شهيرا، يملك حق الفتوى التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته، ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

لقطة من فيلم مولانا‎

وفيلم "مولانا" من بطولة عمرو سعد، درة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

يذكر أن إبراهيم عيسى يخوض الموسم الدرامي الرمضاني المقبل للعام الثاني على التوالي، وذلك من خلال مسلسل "حضرة العمدة"، الذي يكتبه ويخرجه عادل أديب.

إبراهيم عيسى

ومسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبي، محمود عبد المغني، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، بسمة، أحمد بدير، حسام داغر، إدوارد، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، نهلة سلامة ومحمد الصاوي، وإنتاج شركة مجموعة فنون مصر.

وعرض لإبراهيم عيسى في رمضان الماضي مسلسل "فاتن أمل حربي"، إنتاج جمال العدل، وإخراج محمد العدل، وبطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبد الغني، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، حاتم صلاح وأحمد ماجد.


اقرأ أيضا:

لجين عمران عن عقد قران حسين الجسمي: أنا أكثر واحدة سعيدة اليوم

محيي إسماعيل: إلهام شاهين محتاجة تظبط انفعالاتها وتهدا شوية

أسماء جلال تلفت الأنظار في الحلقة التاسعة من "الغرفة 207" والجمهور يشبهها بهند صبري في "الفيل الأزرق 2"

بسنت شوقي: أتوقع تفاعل الجمهور مع دوري في "بنون" وحاولت جعله أكثر جرأة


لا يفوتك: شرطة الموضة: أسوأ وافضل إطلالات النجمات في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5