محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

خلال أقل من 24 ساعة، حصد النجم حمزة نمرة إشادات عديدة من جمهوره، وذلك بعد إطلاقه أحدث ألبوماته الغنائية بعنوان "نمرة لاونج" عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب.

وبالرغم من أن حمزة نمرة قام في هذه الألبوم بإحياء ثمانٍ من أشهر أغنياته بتوزيع موسيقي مختلف، إلا أن جمهوره عبر عن إعجابه بالتجربة، معتبرين الألبوم إضافة متميزة للمكتبة الموسيقية العربية.

نرشح لك - اسمع ألبوم حمزة نمرة الجديد "نمرة لاونج"

هذا المعنى هو ما عبر عنه أحد متابعي حمزة نمرة من خلال تغريدة قال فيها: "هنيئاً للمكتبة الموسيقية العربية بما يقدمه حمزة نمرة في ظل تردي سوق الإنتاج الموسيقي العربي مع هبوط الذائقة الفنية والابتعاد عن الموسيقى القريبة من مسامعنا، تلك الملتصقة بأيامنا حيث نبحث عنها كل صباح ولا نجدها إلا في الأرشيف، لعجز ما يقدم اليوم في جذب أسماعنا إليه".

وأشاد متابع آخر بفكرة عودة حمزة نمرة لأرشيفه الغنائي قائلا: "افضل من يفكر خارج الصندوق، ابداعك عدي حدود الكلام والله يا بني، هونت علينا السهر ف الشغل بموسيقي راقية، ايه الروعه دي يا زعيم".

طالع أيضا - خاص مخرج فيلم "علم" يرد لـ"في الفن": عن اتهامه بالترويج للمثلية وسبب تغيبه عن مهرجان القاهرة السينمائي

ولخص متابع آخر رأيه في ألبوم "نمرة لاونج" قائلا: "ده ايه الحلاوة والجمال والسلطانه دي، حمزة نمرة عامل عظمة"



وشرحت إحدى متابعات حمزة نمرة سبب إعجابها بالألبوم قائلة: "طيب انا لسه بسمع حمزة نمرة الجديد اللي هو قديم بس تحس كأنك بتسمع حاجه جديده قديمه اللي هي قديمه جديده، حد فاهم حاجة. حاجه كده ايه العظمة دي، المهم وانا بسمع بقى لسه بقول لو يعمل اغنية طعم البعاد حتبقى هايلة هوب ولقيتها في الالبوم".


وعبر متابع آخر عن إعجابه بتركيز الألبوم الجديد على الألحان والموسيقى التي يحبها من مطربه المفضل قائلا: "يعني ياحمزة انت الحانك و اغانيك ف حتة تاني تقوم تنزلها موسيقي بس ايه العظمة اللي بنسمعها دي بس".

ويرى أحد متابعي حمزة نمرة أن ألحانه القديمة اكتسبت قيمة كبيرة مع مرور الوقت، وهو ما عبر عنه بقوله: "حمزة نمرة مرة من فترة نزل بوست انه بيطلب من الناس لو حد عنده فكرة لحن يبعتهاله و الحاجة الحلوة هيعملها فى عمل باسم صاحبها. تقريبا من اللى الناس بعتته حمزة ادرك انه الالحان اللى هو اشتغلها قبل كدة كانت جواهر، فحب يلمعها ويديها حقها ويطلعها للناس الحان بس تستمتع بيه".

ويضم ألبوم "نمرة لاونج" 8 أغنيات هي: فاضي شوية، معلش، القصة، داري يا قلبي، استعيذوا، فيه ناس، طعم البعاد، بلدي.

غلاف الألبوم

ويسافر حمزة بمسامع محبيه لحقبة الثلاثينيات في مصر في جولة موسيقية ممتعة في ملكوت أيام المملكة المصرية في عهد الملك فاروق، عبر تصاميم ورسومات كليبات الألبوم التي تجسد كل أغنية منها حكاية مختلفة في أحد شوارع مصر أيام الزمن الجميل، مع إبراز أشهر الأماكن ذات الطابع المصري الأصيل، مثل كافيه جروبي والمقاهي الشعبية.

حمزة نمرة

وكشف حمزة نمرة لـFilFan.com أن الألبوم يعد مغامرة موسيقية مختلفة له عن المعتاد في أعماله، حيث يخوض فيه تجربة إطلاق ألبوم متكامل "موسيقى فقط" بدون كلمات وغناء، موضحا أنه يعيد إطلاق 8 من أشهر أغانيه بشكل موسيقي على طريقة التخت الشرقي.

حمزة نمرة

ويعيد "نمرة لاونج" النجم المصري للساحة الموسيقية بعد مرور سنتين على النجاح المدوي الذي صاحب ألبومه السابق "مولود سنة 80" والذي ضم في جعبته رائعة "فاضي شوية" التي تخطى الكليب الخاص بها وحده حاجز الربع مليار مشاهدة، أو قرابة مليار مشاهدة بعد جمع جميع مشاهدات الأغنية على المنصات الرقمية.


اقرأ أيضا:

رمضان 2023- الـ15 حلقة يكسب … منى زكي وياسر جلال ودينا الشربيني يتنافسون بمسلسلات قصيرة في المارثون الرمضاني

"تمثال العجوة" السبب .. يوسف عثمان ضحية جمهور كريستيانو رونالدو بعد التغريدة المسيئة لـ"الدون"

قربنا نخلص- محمد فراج في ملابس "عز الدين أيبك" ... "شاهد" تكشف عن إعلان الحلقة 9 من "الغرفة 207"

حسن الرداد يكشف اسم ابنه وابنته (فيديو)


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: أفضل 5 أغاني لكأس العالم في تاريخه

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5