مصطفى فاروق
مصطفى فاروق تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

يعود الفنان حمزة نمرة بألبوم جديد بعد غياب دام عامين منذ نجاح ألبومه الأخير "مولود سنة 80".

ويفاجئ نمرة جمهوره المصري والعربي الليلة في تمام الحادية عشرة مساء بإطلاق ألبومه الجديد "نمرة لاونج"، الذي يضم في جعبته ثمان أغنيات، تطلق جميعها دفعة واحدة بشكل فيديو كليبات على مختلف المنصات الرقمية.

ويسافر حمزة بمسامع محبيه لحقبة الثلاثينات في مصر في جولة موسيقية ممتعة في ملكوت أيام المملكة المصرية في عهد الملك فاروق عبر تصاميم ورسومات كليبات الألبوم التي تجسد كل أغنية منها حكاية مختلفة في إحدى شوارع مصر أيام الزمن الجميل، مع إبراز أشهر الأماكن ذات الطابع المصري الأصيل، مثل كافيه جروبي والمقاهي الشعبية.

ظهرت الصورة الدعائية للألبوم وكأنها طابع بريد

وكشف حمزة نمرة لـFilFan.com أن الألبوم يعد مغامرة موسيقية مختلفة له عن المعتاد في أعماله، حيث يخوض فيه تجربة إطلاق ألبوم متكامل "موسيقى فقط" بدون كلمات وغناء، موضحا أنه يعيد إطلاق 8 من أشهر أغانيه بشكل موسيقي على طريقة التخت الشرقي، من بينها "فاضي شوية" و"داري يا قلبي" و"فيه ناس".

نرشح لك: أنغام بعد شفائها: كان عندي أمل إني أغني ولو وأنا قاعدة

ويعيد "نمرة لاونج" النجم المصري للساحة الموسيقية بعد مرور سنتين على النجاح المدوي الذي صاحب ألبومه السابق "مولود سنة 80" والذي ضم في جعبته رائعة "فاضي شوية" التي تخطى الكليب الخاص بها وحده حاجز الربع مليار مشاهدة أو قرابة مليار مشاهدة حين جمع جميع مشاهدات الأغنية على المنصات الرقمية.

وكشف حمزة نمرة كواليس الألبوم الجديد، الذي يضم أغنيات "داري يا قلبي" و"فاضي شوية" و"معلش" وخمس أغنيات أخرى تطلق جميعها بشكل موسيقي، موضحا أنه يسعى عبر الألبوم لإعادة إحياء مفهوم "الألبوم الموسيقي" الذي لا يحتاج لغناء كي يستمتع به الجمهور، بحيث تحمل كل أغنية حالة سماعية مميزة خاصة بها ويترك الخيال للمستمع ليعيش ويتخيل كلماتها، مع استيحاء موسيقاه من موسيقى مصر أيام الزمن الجميل.

حمزة نمرة

كما أضاف نمرة أنه يرفق كل أغنية منها بفيديو كليب "انيميشن" أي رسوم متحركة، يحمل كل كليب منها حكاية مختلفة عن الأخرى مستوحاة من كلمات الأغنية ولكنها تسافر بالمشاهد لحقبة الثلاثينات لتجسيد شوارع مصر وقت الملك فاروق وأشهر معالم مصر الأصيلة على مرور الزمن، مثل كافيه جروبي والمقاهي الشعبية وقت الملكية بجانب مبنى قناة السويس وعدة مناطق وشوارع شهيرة، حيث تظهر الفرقة الموسيقية المرافقة لحمزة وهي تعزف موسيقاها في تلك الأماكن.

وظهر حمزة نمرة ب"لوك" مختلف كليا عن ألبوماته في البوستر الدعائي للألبوم، حيث ظهرت صورته على طابع بريد في أيام الملك فاروق كما ارتدى بدلة مستوحى تصميما من تلك الحقبة، رغم اعتياده في بوسترات الألبومات السابقة أن يظهر بلوك عصري حاملا جيتاره الشهير.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: الظهور الأول لغادة عبد الرازق في مهرجان البحر الأحمر.. بتصميم مستوحى من العمارة الإفريقية

تفاصيل القبض على ستيفاني صليبا وإحالتها إلى مكتب الجرائم المالية

يسرا: قدمت مسلسلا حقق نجاحا كبيرا ولم يكن بيني وبين شريكي كيميا

#شرطة_الموضة: أحلام ببيجاما مثيرة للجدل في تصوير Saudi Idol سعرها يصل 130 ألف جنيه

لا يفوتك: شرطة_الموضة : أخطاء وقعت فيها النجمات، درة ويسرا ونيللي كريم في اختيار فستان حفل افتتاح مهرجان البحر_الأحمر السينمائي الدولي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5