نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
صدقي صخر

نشاط فني للفنان صدقي صخر بداية من مسلسل "ريفو" الذي حقق نجاحا كبيرا ثم مسلسل "اتزان" وتصدره البطولة مع الفنانة ركين سعد.

شخصيات مختلفة قدمها صدقي صخر في الأعمال التي شارك بها بالإضافة إلى عشقه للموسيقى وعزفة على عدد من الآلات، التقى FilFan.com بالفنان صدقي صخر ليحدثنا عن "اتزان" وشخصية الطبيب النفسي ونجاح "ريفو" وجديده في عالم الموسيقى.

من مريض نفسي إلى طبيب

ظهر صدقي صخر في مسلسل "ريفو" بشخصية مريض نفسي يعيش في مصحة نفسية، وفي ريفو هو الطبيب "باسل" الذي يقدم المساعدة، حدثنا صدقي صخر عن العملين وتحضيراته وقال: جذبني في مسلسل "اتزان" فكرة النقلة بين الشخص الذي يحتاج المساعدة إلى الشخص الذي يقدم المساعدة أو المنقذ، حضرت للشخصية من خلال التحدث مع المخرج شادي عبد السلام والستايسلت عقدنا جلسات عمل للخروج بشكل الشخصية من طريقة تصفيف الشعر والنظارة الطبية وحتى الملابس، واستعنت بطبيب نفسي صديقي لمعرفة كيف يعامل المرضى وطريقة كلامه معهم وحتى الحركات أردت أن تظهر الشخصية بشكل مقنع.

نرشح لك: ركين سعد لـ"في الفن": استعنت بطبيب نفسي من أجل "اتزان" وحظي دايما يقع في الأدوار المركبة


صدقي صخر الطبيب "باسل" في "اتزان"

وتابع متحدثا عن ردود الفعل: ردود الفعل كانت إيجابية مسلسل "اتزان" الجمهور أعجب بالشخصية وأقتنع بها، بالطبع "اتزان" مختلف عن "ريفو" وأجوائه لكن طالما المضمون جيد فالجمهور يتقبله بشكل جيد أيضا.

الجزء الثاني

نهاية مسلسل "اتزان" تركت الكثير من الأسئلة وجعلت الجمهور يشك في وجود جزء ثان من العمل وعن هذا الأمر قال صدقي صخر: فكرة وجود جزء تاني هي رؤية إنتاجية وإخراجية وأمر خاضع للجمهور وحبه للمسلسل وردود الفعل عليه.

ريفو

تعاون صدقي صخر مع ركين سعد في مسلسلي "ريفو" و"اتزان" وحدثنا عنها قائلا: الشغل ممتع مع ركين نحن أصدقاء التقينا قبل "ريفو" في ورشة تمثيل ولدينا نفس الطريقة في العمل، الشغل معها ممتع كممثل تعطيك طاقة وتجعل المشهد ثري، شخصية ملتزمة وتقوم بكل شيء على أكمل واجب.

صدقي صخر وركين سعد

حقق "ريفو" نجاحا كبيرا وعاش الجمهور مع كل أحداثه وينتظر الجزء الثاني بفارغ الصبر وعن العمل قال صدقي صخر: ريفو كان حالة مختلفة كل المشاركين فيه من جيل التسعينيات نفهم جيدا معاناة هذا الجيل، أنا في فترة التسعينيات كنت أعزف موسيقى لذا أفهم الظروف التي عاشتها هذه الفرقة، كنت في فترة الجامعة أبحث أيضا عن مكان اعزف فيه، التحضير للمسلسل أخذ مجهودا كبيرا سواء للشكل أو الملابس، أجرينا بروفات كثيرة خاصة أنني أظهر في الزمنين، وحضرت للشخصية فكرت كيف ستكون طفولته كيف سيختلف طريقة كلامه وحركته في فترة التسعينيات وفي الوقت الحالي.

صدقي صخر من مسلسل ريفو

وعن أصعب المشاهد التي واجهته قال: مشاهد المصحة كانت ثقيلة سواء في بداية الحلقات عندما كان "مروان" يرفض الحديث عن ما مر به أو حتى عندما بدأ يسعى للعلاج، مشاهد البكاء كانت صعبة.

ضيف الشرف

ظهر صدقي صخر ضيف شرف في مسلسل "منعطف خطر" وقدم شخصية موسيقي لذا كان علينا أن نعرف هل يبحث عن هذه الأعمال أو هي مقياس لقبوله للدور وأوضح لنا: مسلسل "منعطف خطر" عرض علي بسبب أنني موسيقي، أنا لا ابني اختياراتي على وجود العامل الموسيقى، لكن عندما أشارك في عمل يحتاج لموسيقي هذا يساعد المخرج في تكنيك التصوير، مثلا في "منعطف خطر" المشهد يبدأ بي وأنا أعزف البيانو ثم تتحرك الكاميرا كانت البداية مع التركيز على حركة عزفي ثم ملامح وجههي لتنتقل الكاميرا في مشهد واحد بين أكثر من مكان، إذا كان شخصا لا يجيد العزف ويقف فقط لن يخرج بنفس الشكل.

صدقي صخر في "ريفو" و"منعطف خطر"

المنصات

أغلب الأعمال التي شارك فيها صدقي صخر كانت للمنصات فهل يفضلها عن التليفزيون وفي رأيه هل سحبت المنصات البساط من السينما أيضا، ويجيب : شاركت في أعمال عرضت على المنصات لأنها الأعمال الأفضل التي عرضت علي الفيصل لدي عند اختيار أي عمل هو الموضوع، لكن بالنسبة للسينما، كورونا أثرت عالميا وجعلت المنصات تظهر بشكل أكبر وهناك زيادة في المطروح بها وهذا شيء إيجابي أصبح هناك أعمال كثيرة وتنوع ويظهر ممثلين جدد أتمنى السينما تعود لأن لها سحر خاص.

وبالحديث عن المنصات لا بد أن نسأل صدقي صخر عن علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي خاصة وأنه لا يتواجد بها كثيرا وحدثتنا عنها قائلا: علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي هي الحب والكره واقع لن أهرب منه ويمثل نوع من الضغط ولكن في نفس الوقت له مزايا، أحاول أن اتقبل هذا الواقع وأظهر بالشكل الذي يناسبني أكون صادق بقدر الإمكان لكن لا أنغمس فيها لن أجعل حياتي تتمحور حولها.

الجديد

وعن جديده الفترة المقبلة قال: العمل على "ريفو 2" لا يزال مستمرا، وهناك فيلم قصير وفيلم طويل في العام المقبل لكن لن استطيع التحدث عنهما، وبالنسبة للموسيقى لدي أغنية جديدة مع فرقة "كهارب" أغني فيها وأعزف على الهارمونيكا.

وفي نهاية حديثنا مع صدقي صخر وبمناسبة إعادة تقديم بعض الأعمال القديمة سواء في المسرح أو التليفزيون سألناه عن العمل الذي قد يرغب في إعادة تقديمه قال: أحب أعيد تقديم فيلم "عائلة زيزي" وشخصية "سبعاوي" لفؤاد المهندس.

ومسلسل "اتزان" بطولة ركين سعد، صدقي صخر، نبيل عيسى، صفاء الطوخي، هاجر السراج، ثراء جبيل، حسن مالك، زينب غريب، دارين حداد، مروان يونس، عمر شرقي، كمال الدبكي والطفل سليم، والمسلسل من تأليف سيد عمر وتسبيح ماهر ومن إخراج شادي عبد السلام، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة سالم والتي يختل اتزانها بعد فتح وصيته، فيحاول كل أفراد الأسرة السيطرة على النصيب الأكبر من الإرث.


اقرأ أيضا:

تطوع أثناء العدوان الثلاثي للدفاع عن مصر … من هو الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى Google بعيد ميلاده

حسن الرداد: سمير غانم توفي في الغرفة التي توفيت أمي بها وكنت بحاجة لعلاج نفسي

#شرطة_الموضة – منى زكي ترتدي فستان أسود بـ53 ألف جنيه في حفل مجوهرات بولجاري

تامر أمين يجري تغييرات على برنامجه تخليدا لاسم مفيد فوزي...تعرف عليها

لا يفوتك: شرطة_الموضة : أخطاء وقعت فيها النجمات، درة ويسرا ونيللي كريم في اختيار فستان حفل افتتاح مهرجان البحر_الأحمر السينمائي الدولي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5