نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
ركين سعد

خلال الفترة الماضية لفتت الفنانة ركين سعيد الأنظار إليها بتقديمها أدوار مختلفة، منها "مريم" في مسلسل "ريفو" و"رحمة"، وتميزت بتقديم الأدوار الصعبة المركبة.

والتقى FilFan.com بركين سعد لتحدثنا عن كواليس "اتزان" والعودة إلى "ريفو" والعمل مع أحمد فهمي.

اتزان

ظهرت ركين سعد في دور "رحمة" التي تعاني نفسيا بعد وفاة والدها وظهر عليها ملامح التعب والإرهاق والاضطراب النفسي، وحدثنا ركين عن تحضيرها للشخصية قائلة: جلست أنا وأستاذ شادي عبد السلام المخرج وقرأت السيناريو أكثر من مرة وجلسنا مع طبيب نفسي وشاهدت فيديوهات وبحثت كثيرا حول حالات مختلفة من يسمع أصوات ويرى هلاوس، ويوتيوب موسوعة تجد كل شيء عليه، وكان لي تحضيراتي الخاصة أيضا مع مدربة التمثيل.

ركين سعد من مسلسل رحمة

نرشح لك: "بسبب تحريم الفن" … نجل حسن يوسف يهاجم حسين فهمي


وتابعت: أي عمل أهتم بمعرفة قصته والفكرة التي سيقدمها وهي شخصية مختلفة وجديدة جذبتني، شخصية "رحمة" كانت صعبة لكن سعيدة أن الجمهور صدقها.

"رحمة" كانت مريضة نفسية طوال الوقت حزينة وغاضبة كيف خرجت ركين من هذه الشخصية ولم تؤثر عليها، توضح لنا: عندما يكون هناك يوم تصوير صعب أحاول في نهايته القيام بأشياء تساعدني على الخروج من الشخصية ولو لبعض الوقت المسلسل كان صعبا نفسيا وجسمانيا، لذا كنت أحب الجلوس بمفردي والاستماع للموسيقى في هدوء أو الخروج مع الأصدقاء وتناول طعام أحبه، وفي العموم عندما انتهي من أي عمل أسافر وأجلس أمام البحر لاستجم وأخرج من الشخصية.

ركين سعد قدمت شخصية مريضة نفسية

مسلسل "اتزان" هو ثاني تعاون مع الفنان صدقي صخر بعد "ريفو" وعلى العكس كانت "مريم"في "ريفو" تحاول مساعدة "مروان" للخروج من صدمته النفسية أما في "اتزان" يساعد الطبيب "باسل" "رحمة" للعلاج، وحدثتنا ركين سعد عن تعاونها معه مجددا قائلة: صدقي صديقي وأخي وسعيدة بالتعاون معه نحن نفهم بعضنا ونعمل بنفس الطريقة ونساعد بعضنا البعض سعيدة بنجاح "ريفو" وتقديم بعد ذلك "اتزان" وممتنة للفرصة ودعم منصة Watch It تدعم المواهب الجديدة ومؤمنة بنا وبما نقدمه.

العودة إلى ريفو

حقق مسلسل "ريفو" نجاحا كبيرا والآن يتم تصوير الجزء الثاني منه، وحدثتنا ركين سعد عن هذا العمل وقالت: كنت أتمنى الظهور في فترة التسعينيات بمسلسل "ريفو" أردت العودة إلى هذه الأجواء التي عشتها في طفولتي، هناك حالة من النوستالجيا مع هذا المسلسل نتذكر الأيام الجميلة البسيطة، الحياة كانت ألطف بلا ضغط مواقع التواصل الاجتماعي كانت حياة هادئة، وسعيدة بحب الجمهور للمسلسل و نحن نعمل الآن على الجزء الثاني وقريبا سيشاهده الجمهور.

بوستر ركين سعد من مسلسل "ريفو"

أحمد فهمي بعديا عن الكوميديا


تشارك ركين سعد الفنان أحمد فهمي في مسلسل "السفاح _ بدم بارد" وهو العمل الذي يظهر فيه بعيدا عن الكوميديا وقالت عن تعاونهما: لا استطيع التحدث بشكل كبير عن المسلسل ولكن ما استطيع أن أعد به الجمهور أن أحمد فهمي سيظهر بشكل جديد، بذل مجهودا كبيرا وسعيدة بالتصوير وبأجواء التجربة والعمل مع الأستاذ هادي الباجوري أنا من جمهوره، لوكيشن هادئ وحضرنا لفترة طويلة وقمنا ببروفات هو مسلسل صعب وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

ركين سعد مع احمد فهمي وهادي الباجوري من كواليس "بدم بارد"

المنصات

أغلب الأعمال التي شاركت فيها ركين سعيد كانت للمنصات لذا هل أصبحت تفضلها عن التليفزيون وقالت لنا: المنصات تطور طبيعي بدأنا بالراديو ثم تليفزيون والآن المنصات، الجميل بها أننا نأخذ وقتا في التحضير لذا يظهر العمل في النهاية بشكل جيد لأننا كفريق عمل كان لدينا وقتا كافيا على عكس الأعمال الرمضانية والسرعة أحيانا التي تجعل الممثل يشعر أنه كان من الممكن أن يقدم أداء أفضل لكن بسبب السرعة لم يستطع، وفي النهاية المهم بالنسبة لي أن أقدم عمل به تحدي وأحبه وأقدم من خلاله قصة سواء في التليفزيون أو المنصة أو سينما ومسرح.

ركين سعد من مسلسل "ريفو"

ومع فكرة الحديث عن الأدوار التي تقدمها هل لدى ركين سعد حدود أو هناك أدوار ترفض تقديمها وأجاب عن هذا السؤال قائلة: أي دور أشعر أنه يضف لي شيئا جديدا سأقدمه، بالطبع لن أقدم عملا ضد أخلاقي أو تربيتي ولكن المهم أن يكون عملا مختلفا أحبه.

ركين سعد

وتابعت متحدثه عن الأدوار التي تفضل تقديمها: أي شخصية لها أكثر من جانب أتمنى أن أقدم دائما شخصيات ثلاثية الأبعاد ليست فاضلة أو سيئة "إنسان" يمر بكل شيء، ومن حظي أن أغلب الأدوار التي تعرض علي مركبة، أتمنى مثلا تقديم عمل كوميدي وكاركتر والدتي تتمنى هذا الأمر كثيرا.

ركين سعد ممثلة أردنية

ومسلسل "اتزان" بطولة ركين سعد، صدقي صخر، نبيل عيسى، صفاء الطوخي، هاجر السراج، ثراء جبيل، حسن مالك، زينب غريب، دارين حداد، مروان يونس، عمر شرقي، كمال الدبكي والطفل سليم، والمسلسل من تأليف سيد عمر وتسبيح ماهر ومن إخراج شادي عبد السلام، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة سالم والتي يختل اتزانها بعد فتح وصيته، فيحاول كل أفراد الأسرة السيطرة على النصيب الأكبر من الإرث.

اقرأ أيضا:

تطوع أثناء العدوان الثلاثي للدفاع عن مصر … من هو الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى Google بعيد ميلاده

حسن الرداد: سمير غانم توفي في الغرفة التي توفيت أمي بها وكنت بحاجة لعلاج نفسي

#شرطة_الموضة – منى زكي ترتدي فستان أسود بـ53 ألف جنيه في حفل مجوهرات بولجاري

تامر أمين يجري تغييرات على برنامجه تخليدا لاسم مفيد فوزي...تعرف عليها

لا يفوتك: شرطة_الموضة : أخطاء وقعت فيها النجمات، درة ويسرا ونيللي كريم في اختيار فستان حفل افتتاح مهرجان البحر_الأحمر السينمائي الدولي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5