محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 5 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
محمد حفظي

كشف المنتج محمد حفظي عن سبب عدم مشاركة فيلم "القاهرة مكة" في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وحقيقة دور الرقابة في ذلك.

وقال محمد حفظي في مداخلة مع برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض: "فيلم القاهرة مكة لم يتم منعه، لكن عرضنا الفيلم على الرقابة في مصر بعد انتهاء التصوير للحصول على تصريح بالعرض، وكانت للرقابة ملاحظات يجري النقاش حولها".

نرشح لك - أشرف زكي يكشف حقيقة استبدال منة شلبي بغادة عادل في مسرحية "ساعة الحظ"

منى زكي

وأضاف: "تصوير الفيلم انتهى منذ فترة طويلة، وملاحظات الرقابة ظهرت بعد الانتهاء من مرحلة المونتاج، فقررنا العودة لمرحلة المونتاج مرة أخرى، وبالتالي لم يكن ممكنا اللحاق بمهرجان البحر الأحمر".

محمد ممدوح

وردا على سؤال عن نتيجة المناقشات الجارية في الرقابة حول الفيلم، قال: "كلها أشياء بسيطة يتم النقاش فيها مع المخرج، وأنا متأكد من وصولنا إلى حل في النهاية".

طالع أيضا - في الحلقة الثامنة من "الغرفة 207" … غاب الرعب وخطفت أسماء جلال الأنظار

محمد فراج

وتابع: "كنت أتمنى وجود فيلم مصري في مهرجان البحر الأحمر، وبناء على العودة لمرحلة المونتاج والنقاش في الرقابة سيتأجل موعد عرض الفيلم من نهاية 2022 إلى النصف الأول من 2023، وجميع أبطال الفيلم موافقون على أهمية عرضه في الوقت المناسب وبالشكل المأمول له".

شيرين رضا

وتدور أحداث الفيلة حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

خالد الصاوي

يشارك في بطولة فيلم "القاهرة مكة" منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، نورا شعيشع، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي.

يذكر أن الفيلم قد حاز على جائزة ساويرس للكتاب الشباب في السيناريو عام 2015، وقد تحدثت عنه منى زكي في 2021 قائلة إن مشروع الفيلم الذي كتبه محمد رجاء لديها منذ سنوات، وتم تأجيل تنفيذه أكثر من مرة، مضيفة أن سر حماسها للفيلم هو الشخصية التي تقدمها إلى جانب طريقة سرد القصة، مشيرة إلى أن الأحداث تدور حول رحلة تستغرق حوالي 3 أيام.


اقرأ أيضا:

أحمد السقا يدخل المسرح بالـ"فيسبا" في برومو "سيدتي الجميلة" (فيديو)

أحمد الفيشاوي يكشف دوبلير أحمد عز في "ولاد رزق 3" ... فيديو

غشت من أجل الوصول ... مغامرة نسرين طافش على قمة جبل موسى

رمضان 2023- فتحي عبد الوهاب ينضم لـ"سوق الكانتو" مع أمير كرارة


لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في "تحليل النغمات مع عمك البات"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5