محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 5 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث:
تامر أمين

أعلن الإعلامي تامر أمين عن إجراء تغييرات على حلقات برنامج "آخر النهار" التي يقدمها عبر قناة النهار، تخليدا لاسم الكاتب الصحفي والإعلامي الراحل مفيد فوزي، الذي كانت له فقرة ثابتة بالبرنامج على مدى عامين.

وقال تامر أمين خلال تقديمه حلقة اليوم من البرنامج: "مفيد فوزي عندما انتقل من الكتابة الصحفية إلى التقديم التليفزيوني أبدع وأمتع وأقنع، وأصبح عميد المذيعين العرب، وكل البرامج الكبيرة مثل البرامج الحوارية خرجت من رحم البرنامج الأم والأشهر الذي قدمه على مدى أكثر من 20 سنة على شاشات التليفزيون المصري، برنامج حديث المدينة".

نرشح لك - إيقاع مفيد فوزي

مفيد فوزي

وأضاف: "مفيد فوزي عرفنا يعني إيه (توك شو)، وهذه القوالب من البرامج التي تعنى باهتمامات ومشاعر ومشاكل الناس".

وأعلن تامر أمين أن حلقة اليوم من "آخر النهار" ستحمل اسم "كلام مفيد"، وهو اسم الفقرة التي اشترك مع مفيد فوزي في تقديمها على مدى عامين.

طالع أيضا - مفيد فوزي يتسبب في قطيعة بين أم كلثوم وإذاعة الشرق الأوسط...تعرف على السبب

كما أعلن تامر أمين عن تثبيت الفقرة الأسبوعية كل أربعاء باسم "كلام مفيد" بالبرنامج بعد رحيل الإعلامي الكبير تخليدا لاسمه، وعلق قائلا: "أي كلام مفيد سوف ينسب للأستاذ مفيد، اللي عمره ما قال لغو أو كلام فاضي، وكلامه دايما في المليان".

مفيد فوزي

وأقيم مساء اليوم عزاء الكاتب الكبير الراحل مفيد فوزي، في كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة الزمالك، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والفكر والمجتمع، ومنهم الفنان الكبير يحيى الفخراني، والفنانة إلهام شاهين ودنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، والفنانة ميرفت أمين ونبيلة عبيد ووفاء عامر وصفية العمري وأكرم حسني ولقاء سويدان، والفنانة رانيا فريد شوقي وإدوارد والمخرج خالد جلال.

يذكر أن الإعلامي مفيد فوزي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأحد 4 ديسمبر، عن عمر ناهز 89 عاما.

مفيد فوزي

وكان الإعلامي مفيد فوزي تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وبحسب ما كشفت ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، إن والدها حزن كثيرا وتأثر بعد وفاة اثنين من أعز أصدقائه الكاتب الكبير صلاح منتصر، والفنان سمير صبري.

وبدأت الأزمة الصحية الأخيرة في بداية نوفمبر الماضي عندما أعلن الإعلامي مفيد فوزي أنه يحتاج لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وبعد العملية الجراحية خرج وعاد إلى منزله.

مفيد فوزي

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في مايو عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجه "حديث المدينة".


اقرأ أيضا:

أحمد السقا يدخل المسرح بالـ"فيسبا" في برومو "سيدتي الجميلة" (فيديو)

التونسي رؤوف خليفة والتعليق على المباريات على لحن أغنية حكيم "نار نار"

في الحلقة الثامنة من "الغرفة 207" … غاب الرعب وخطفت أسماء جلال الأنظار

#شرطة_الموضة: بعد عدة إطلالات موفقة ... مقاس "البنطلون" يفسد أحدث ظهور لـ نوال الزغبي في أمريكا

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في "تحليل النغمات مع عمك البات"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5