محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 1 ديسمبر، 2022 | آخر تحديث: الخميس، 1 ديسمبر، 2022
عمرو عبد الجليل في لقطة من مسلسل الضاحك الباكي


كشف المخرج محمد فاضل سبب اختياره الفنان عمرو عبد الجليل لتجسيد شخصية الفنان نجيب الريحاني في مسلسل "الضاحك الباكي".

وقال محمد فاضل خلال لقائه مع برنامج "من مصر" والمذاع على قناة CBC إن تقديم الشخصية التاريخية والسيرة الذاتية في عمل فني لا يعتمد فقط على التشابه في الشكل بين الممثل الذي يقدم العمل والشخصية الحقيقية في الواقع.

مايان السيد تقاطع مراسل في قطر: مصر أم الدنيا (فيديو)

وأضاف فاضل: "أنا ما اهتمتش بالشكل أثناء تقديم شخصية نجيب الريحاني في مسلسل الضاحك الباكي.. رغم أن المكياج نجح في تقريب التشابه بين عمرو عبد الجليل ونجيب الريحاني.. وعلى سبيل المثال فأحمد زكي لا يشبه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بس اقنعنا كلنا انه جمال عبد الناصر".

وتابع محمد فاضل: "بتابع عمرو عبد الجليل من زمان وهو ممثل ساخر لذلك أنسب شخص يقدم سيرة الريحاني.. لأنه عنده القدرة انه يقدم دا ويديك الضاحك الباكي.. لأن حياة نجيب الريحاني كانت مأساوية".

تضمن المسلسل العديد من الأحداث، ويظهر فيه العديد من الشخصيات المؤثرة في حياة نجيب الريحاني، المسلسل يتناول قصة حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".

وجسد الفنان عمرو عبد الجليل في مسلسل "الضاحك الباكي" شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني ويتناول العمل قصة حياته بداية من ميلاده عام 1892 وحتى وفاته في عام 1949.

إلى جانب الحياة الاجتماعية للريحاني، جسد "الضاحك الباكي" الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض.

وإلى جانب رصده لحياة نجيب الريحاني يلقي المسلسل الضوء على مجموعة العمل التي أحاطت به مثل سيد درويش، وبديع خيري، والشخصيات الفنية في تلك الفترة منها بديعة مصابني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وروز اليوسف.

المسلسل يقدم أيضًا صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و 1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة لمدة حلقة ونصف، نظرا لأهمية فترة صباه ومعاناته على المستويين الاجتماعي والسياسي، الأمر الذي ميز أعماله بالكوميديا السوداء.

ويشارك في بطولتة عدد كبير من الفنانين إلى جانب نجيب الريحاني علي رأسهم رزان مغربي وفردوس عبد الحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

اقرأ أيضا:

مروة عبد المنعم تنهي حلقة برنامجها بعد بكائها بسبب مكالمة - فيديو

تبدأ من 979 جنيها.. أسعار تذاكر مسرحية أحمد السقا الجديدة "سيدتي الجميلة"

موقف طريف - مراسل الكأس يجري لقاء مع يوتيوبر شهير دون أن يعرفه (فيديو)

ويجز يغني في حفل بمهرجان البحر الأحمر

محمد ممدوح ينافس في رمضان 2023 بمسلسل من إخراج شقيقته

لبلبة: بحرم نفسي من الأكل عشان أستعد لأي دور وربنا يخليلنا البوتوكس

هنادي مهنا: أنسحبت من تصفيات برنامج "ذا فويس" فرنسا وفكرت في اعتزال التمثيل بسبب مسلسل "أفراح إبليس"

لا يفوتك: أسوأ أغنية كأس عالم ... عمك البات يحلل أغنية توكو تاكا


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5