محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 24 مارس، 2010
الملصق الدعائي لفيلم "كلمني شكرا"

مازال فيلم "كلمني شكرا" يحتل المرتبة الأولى في سباق شباك التذاكر المصري للأسبوع الخامس على التوالي.

وجاء الفيلم الذي أخرجه المخرج خالد يوسف بالمركز الأول بعد أن حقق 896 ألف جنيه هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات بلغ 13 مليون و 104 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز، عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الاتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.

وتقدم للمركز الثاني فيلم "رسايل البحر" بعد أن حقق 590 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات بلغ 4 مليون و 562 ألف جنيه، في سابع أسابيع عرضه.

فيلم "رسايل البحر" يقوم ببطولته إلى جانب الفنان آسر ياسين الفنانة بسمة ومي كساب وحسن حسني ومحمد لطفي ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد.

وتقدم للمركز الثالث فيلم "ولد وبنت" بتحقيقه 358 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصل مليون و 862 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه.

ولد وبنت" من بطولة مريم حسن وأحمد داود وآية حميدة وسوسن بدر وسامي العدل وهاني عادل نجم فرقة وسط البلد، وهو من تأليف علا عز الدين وإخراج كريم العدل في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب عمرها 27 عاماً وعلاقة بنت وولد منذ أن كان عمرهما 7 سنوات بجميع تطورات الحياة التي مروا بها خلال هذه الفترة الزمنية.

واحتفظ فيلم Alice in Wonderland بالمركز الرابع بعد أن حقق 273 ألف جنيه، وبإجمالي مليون و12 ألف جنيه، في ثالث أسابيع عرضه.

تدور أحدث الفيلم حول عودة "أليس" للعالم السحري الذي كانت فيه وهي صغيرة، لتجد نفسها محاطة بالمغامرات الخطرة من جديد، ومن بطولة آن هاثاواي وجوني ديب وميا واسيكوسكا.

وتقدم إلى المركز الخامس فيلم "أمير البحار" بتحقيقه 272 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 23 مليون و 84 ألف جنيه في أسبوع عرضه الثامن عشر.

"أمير البحار" بطولة محمد هنيدي وشيري عادل وياسر جلال وغسان مطر وهناء الشوربجي، تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان،وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، وتدور قصته في إطار كوميدي، حول عمليات خطف السفن والقرصنة، وتم تصويره بين الغردقة والإسكندرية وستوديو الأهرام، وبلغت تكلفته الإنتاجية 25 مليون جنيه مصري.

وتراجع فيلم "أحاسيس" على المركز السادس، بعد أن حقق إيرادات بلغت 226 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 5 مليون و 70 ألف جنيه في ثامن أسابيع عرضه.

الفيلم يدور حول مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الزوج والزوجة، منها مشكلة زوجة كان لها علاقة جنسية سابقة قبل زواجها، وبعد الزواج لا تشعر مع زوجها بنفس المتعة التي كانت تحصل عليها مع صديقها، وتتمثل مشكلة إحدى بطلاته في فكرة الفتاة التي تفشل علاقتها الزوجية بسبب جهلها بالأمور الجنسية.

"أحاسيس" من بطولة ماريا وباسم سمرة وأحمد عزمي وإدوارد وعلا غانم وراندا البحيري ومروى وعبير صبري كضيفة شرف، من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي والإنتاج لشركة سوتير هاني ويليام وإيهاب لمعي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وتراجع للمركز السابع فيلم Shutter Island بعد أن حقق 210 ألف جنيه، بإجمالي 520 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول "تيدي دانيالز" ضابط فيدرالي يحقق في قضية هروب إحدى القاتلات من أحد السجون، الذي أعد خصيصا للمجرمين النفسيين ويقع السجن علي جزيرة، وأثناء بحث "تيدي" عن القاتلة الهاربة، يكتشف أسرارا عديدة حول العاملين في السجن، الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو ومارك رافالو ومن إخراج مارتن سكورسيزي.

وفي أول أسابيع عرضه استطاع فيلم Green Zone الوصول للمركز الثامن بعد أن حقق 204 ألف جنيه.

وتراجع للمركز التاسع فيلم My Name Is Khan بتحقيقه 194 ألف جنيه، وبإجمالي مليون و83 ألف جنيه، في رابع أسابيع عرضه.

وتراجع للمركز العاشر فيلم Avatar بعد أن حقق 181 ألف جنيه، بإجمالي 9 مليون و 727 ألف جنيه، في الأسبوع الثالث عشر من عرضه.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.