أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 28 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
شاهد اكتشاف الأب لحمل ابنته في The Affair النسخة الأصلية من مسلسل النزوة لخالد النبوي

انتشرت موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مشهد من مسلسل النزوة تضمن اكتشاف خالد النبوي لحمل ابنته المراهقة، ورأى البعض أن رد فعل الوالد لم يكن غاضب بما فيه الكفاية. ولكن هل شاهدت النسخة الأصلية من المسلسل؟

في المشهد المتداول من الحلقة الـ12 من المسلسل، يكتشف "عمر" (خالد النبوي) وزوجته "مها" (سالي شاهين) اختبار حمل إيجابي لابنتهما "ليلى" (لينا بن حمان)، وتحاول الأم أن تهدئ من روع الأب كي لا يؤذي الابنة ولكنه يدخل غرفتها ويمسك ذراعها بشدة ويسألها عن الولد الذي حملت منه، وتقول: "أنا اتصرفت خلاص، محدش هيعرف حاجة!"، وندما يسألوها مجددًا ترد: “I was in love”. رافضة لكشف هوية الولد، فيأخذ الأب محمولها والحاسوب الخاص بها، ويرحل لتتحدث الأم مع الابنة على انفراد.

@qasralmubilya #اكسبلورexplore #فولو_اكسبلور #ask #لورexplore #fypシ #خالدالنبوي #النزوة #2022 ♬ الصوت الأصلي - مسلسلات وافلام ترفيه

رأى الكثير من المتابعين أن تصرف الأب لم يكن منطقي، وأن رد الابنة بـ"كنت واقعة في حبه" أمر مضحك ولا يبرر فعلتها، كما قارن المستخدمون المشهد بمسلسل "مع سبق الإصرار" الذي تضمن اكتشاف غادة عبد الرازق لحمل ابنتها التي تلعبها ميار الغيطي، واستقبلت الخبر بالعنف وأبرحت ابنتها ضربًا.

وكتب أحد المستخدمين: "السيناريست وهو بيكتب المشهد دة محسش بحاجة غلط؟ من أول سكان صعيد مصر لحد سان فرانسيسكو مفيش أب متزن هيكتشف-بالصدفة- إن بنته القاصر حامل وهيبقى رد فعله كده.."

وعلى جانب آخر، وجد البعض أن من الجيد تمثيل هذا النوع من العلاقة الصحية بين الآباء والأبناء التي لا تتضمن ردود أفعال عنيفة، وكتب أحدهم: " لازم نطبع إن علاقة الأهل بعيالهم إنهم يدوروا على مصلحتهم ويحموهم مش إنهم يستثمروا فيهم عشان يرفعوا راسهم ويشرفوهم ويحافظوا على سمعتهم ولو ماعملوش كدة يضربوهم".

وكما عرفنا من قبل، فإن مسلسل "النزوة" هو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي The Affair، من بطولة دومينيك ويست في دور "نواه"، مورا تيرني في دور "هيلين"، وجوليا جولداني تيلس في دور الابنة "ويتني".

وفي المشهد الأصلي، نجد الوالدين أكثر هدوءًا من خالد النبوي وسالي شاهين بكثير، فالأم لا تبكي والأب لا يصيح في أغلب المشهد، والإبنة لا تكترث إلى هذا الحد حينما يكتشفا حملها، وترد بـ"أيا كان".

لا تقول "ويتني" أنها كانت “in love” مثلما تقول "ليلى"، ولكنها تقول فيما بعد: "أنا آسفة .. كنت غبية"، وعندما يسأل الأب عن الفاعل، تقول: "لم يفعل أحد شيء بي، لم يكن اغتصاب"، ليستمر الأب في السؤال عن هوية الولد الذي أقامت معه علاقة، وترفض الكشف عنه ولكنها تخبرهما أنها تستعد لعملية إجهاض في اليوم التالي، فيعاقبها "نواه" بحرمانه من الحاسوب والمحمول.

View this post on Instagram

A post shared by Fanonline (@fanonline1)

الاختلافات بين النسختين تبين أن الصناع المصريين بالفعل أخذوا في الاعتبار الفروق الثقافية والاجتماعية بين المجتمع المصري والأمريكي، فـ"النزوة" يهدف إلى تجسيد "عمر" كأب غير عنيف ولكنه مصري وملم بالقيم الأخلاقية المصرية، يصيح في وجه ابنته ولكنه لا يبرحها ضربًا، في حين أن في التجسيد الأمريكي، يقتصر غضبه على أخذ المحمول والحاسوب منها اعتبارًا أن الجنس منتشرًا بين المراهقين والإجهاض مقنن.

يتم الكشف فيما بعد أن الرجل الذي أقام علاقة مع "ويتني" هو "سكوت لوكهارت"، وهو الشاب الذي يتم التحقيق في جريمة قتله، وفي النسخة العربية، يدعى "حسن" ويجسده عمرو صالح.

مسلسل The Affair من تأليف حجاي ليفي وسارة تريم، و"النزوة" من إخراج أمير رمسيس ومن تأليف محمد الحاج، وشارك في البطولة عائشة بن أحمد، وعمر الشناوي، ومراد مكرم، وجهاد عصام، ونور محمود، وسلوى محمد علي.

يعرض مسلسل "النزوة" على منصة "شاهد VIP".
اقرأ أيضًا:

من هو لوكا جوادانيينو ضيف مهرجان البحر الأحمر السينيمائي المرشح لأوسكار عن فيلم Call Me By Your Name؟

نقاد السينما تنتخب مجلس إدارة جديد برئاسة أحمد شوقي

تغريم أحمد آدم بتهمة التهرب الضريبي

ماذا فعل ذا روك في المتجر الذي كان يسرق منه الشوكولاتة في طفولته؟ حاولت أصحح غلطتي

لا يفوتك: أسوأ أغنية كأس عالم ... عمك البات يحلل أغنية توكو تاكا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5