FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مارس، 2010
برلنتي عبد الحميد

رشح المخرج خالد يوسف الفنانة ليلى علوي لدور الفنانة الكبيرة برلنتي عبد الحميد بفيلم "المشير والرئيس"، بينما اختارت الفنانة الكبيرة برلنتي الفنانة سمية الخشاب لتقديم دورها، في رأيك أيهما أفضل لتقديم الدور.

شارك برأيك أي الفنانتين أنسب للدور، أو رشح فنانة أخرى تراها مناسبة للدور، إذا لم تكن مقتنعا بالاختيارين، ووضح سبب اختيارك.

"المشير والرئيس" من إخراج خالد يوسف وتأليف ممدوح الليثي، وكان قد رشح للقيام ببطولته الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد السقا.

يذكر أن سيناريو "المشير والرئيس" كان قد اصطدم بالرقابة منذ الإعلان عنه لتناوله المشاهد المتعلقة بـ"صلاح نصر" مدير جهاز المخابرات العامة وقتها وحادث وفاة المشير، وصدر مؤخراً حكماً من المحكمة الإدارية العليا بإجازة تصوير الفيلم.

الفنانة الكبيرة برلنتي عبد الحميد، تخرجت من المعهد العالي للتمثيل، وبدأت عملها في المسرح من خلال مسرحية "الصعلوك"، وقدمت أول عمل سينمائي لها بعنوان "شم النسيم".

من أشهر أعمالها أفلام: "ريا وسكينة" و"إسماعيل يس في متحف الشمع"، و"غرام في السيرك"، و"سر طاقية الإخفاء"، و"صراع في الجبل"، و"العش الهادئ".

تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر، وأنجبا ولداً هو عمرو عبد الحكيم عامر، كتبت كتاباً حول هذا الزواج بعنوان "المشير وأنا" صدر في 1993، كما أصدرت في 2002 كتاباً آخر بعنوان "الطريق إلى قدري .. إلى عامر" وتقول عنه أنه أفضل توثيقاً من كتابها الأول.