محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
ناهد السباعي

أعربت الفنانة ناهد السباعي عن سعادتها بحصول فيلمها "19 ب" على أكثر من جائزة، خلال حفل ختام الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت ناهد السباعي في تصريحات لقناة dmc مع الإعلامي رامي رضوان: "سعيدة جدا بحصول الفيلم على 3 جوائز، وبخروج الناس مبسوطة بعد مشاهدة الفيلم".

نرشح لك - راقصتان على سجادة ختام مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

ناهد السباعي

وأضافت: "كل شخص شاهد الفيلم خرج بحالة مختلفة، والفيلم مسني شخصيا لتناوله موضوع العزلة، لأنني أشعر أحيانا برغبة في الانعزال مع حيواناتي والزرع الخاص بي".

وتابعت: "قصة الفيلم تتكلم عن الوحدة والحيوانات المشردة، والناس الذين لا يحبون الاختلاط بالآخرين".

طالع أيضا - فساتين شفافة ومكشوفة .. أجرأ إطلالات الفنانات في ختام القاهرة السينمائي

ناهد السباعي

وكانت ناهد السباعي توقعت فوز فيلم "19 ب" بإحدى جوائز المهرجان منذ اليوم الأول لانطلاقه.

وقالت ناهد السباعي في مقابلة على هامش حضورها حفل افتتاح المهرجان: "من خبرتي عارفة إن دوري مش دور جايزة، لكن أتمنى الفيلم ياخد جايزة".

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذي أقيم مساء الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عن فيلمه "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار.

ناهد السباعي

كما أعلنت لجنة جائزة الفبريسي عن فوز فيلم "19 ب" بجائزتها، وتتكون لجنة التحكيم من الناقدة التونسية هندة حوالة، والناقد المصري محمد عاطف، والناقدة الإيطالية ريتا دي سانتو.

وحصل الفيلم على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني، وتم منحها لمدير التصوير مصطفى الكاشف عن فيلم "19 ب".

فيلم "19 ب" عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة، ويشارك في بطولته الفنان سيد رجب.

العمل تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية ومهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


اقرأ أيضا:

100 صورة من حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44

بحضور جوهرة وخالد يوسف ... الصور الأولى من حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44

فيلم "19 ب" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

خاص مراد مكرم يتحدث لـ"في الفن" عن إجادته للغة الإيطالية في "الغرفة 207" وذكريات قُبلة شاكيرا


لا يفوتك: أحمد خالد صالح يتحدث لـ"في الفن" عن زيادة وزنه في "19 ب" وخوف هنادي مهنى

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5