نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
مراد مكرم

يحقق مسلسل "الغرفة 207" نجاحا كبيرا ومع عرض كل حلقة من حلقاته تعقد نقاشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويحلل الجمهور كل مشهد.

شخصيات كثيرة لفتت الأنظار وسببت حيرة للجمهور ومنها "الخواجة مايكل" الذي جسد دوره الفنان مراد مكرم.

وتواصل FilFan.com مع الفنان مراد مكرم الذي حدثنا عن تحضيراته للشخصية وأصعب المشاهد، كما استعاد ذكرياته في فترة تقديم البرامج الحوارية ولقائه بالنجمة شاكيرا.

الخواجة مايكل في مسلسل الغرفة 207

أشاد الجمهور بأداء الفنان مراد مكرم وإتقانه للغة الإيطالية التي يتحدث بها في مشاهد كثيرة وكشف لنا عن كواليس التحضير للشخصية وقال: تحضيراتي للشخصية كالمعتاد مع أي شخصية أقدمها أتخيلها في البداية واتناقش مع المخرج والكاتب، لكن الإضافة في شخصية "الخواجة مايكل" هي جلساتي مع مصحح اللغة الإيطالية، أنا أفهم إيطالي لكن لا أتحدث به وكنت أحتاج لجلسات مع مصحح اللغة قبل التصوير، وحتى وقت التصوير كان دائما متواجد لتصحيح أي شيء.

نرشح لك: نجوم الفن يحتفلون بفوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم: التاريخ بيتكتب من جديد


مراد مكرم يقدم شخصية الخواجة مايكل في مسلسل "الغرفة 207"

مسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، لكن هل قرأ مراد مكرم الرواية قبل التصوير، يجيب: لم اقرأ الرواية من الممكن أن اقرأها الآن، عادة لا أحب قرأة القصة الأصلية للأعمال التي يتم تحويلها حتى لا أفسد عمل السيناريست ولا أقارن بين الرواية الأصيلة والقصة التي كتبها وأضع كل تركيزي في القصة الجديدة.

ظهر أبطال العمل ليحكوا عن مواقف غريبة حدثت خلال التصوير، فهل تعرض مراد مكرم لأي من هذه المواقف، حكى لنا: لم يحدث معي أي شيء فقط رأيت الرجل الذي صرخ في يوم من أيام التصوير وحكوا عنه أبطال العمل، لكن أنا دائما كنت أذهب إلى التصوير وأنا أضحك.

وعبر مراد مكرم عن سعادته بردود الفعل على العمل وشوق الجمهور للحلقات القادمة قائلا: ردود الفعل إيجابية وسعيد بها كثيرا مضيفا: اللي جاي اتقل بكتير من اللي عدى، وأصعب المشاهد لسه متعرضتش، وتذكر مراد مكرم واحدا من المشاهد المرهقة وقال: في مشهد مطر صورناه بهدومنا في عز الشتا كان مطر صناعي واتقل من الحقيقي و"تلجت" بالمعنى الحرفي للكلمة.

مراد مكرم يشارك في 3 أعمال عرضت له هذ الفترة

إلى جانب "الغرفة 207" يعرض لمراد مكرم مسلسل "النزوة" كما عرض له مسلسل "مجنونة بيك" وفي كلا العملين ظهر بشخصيات مختلفة وتحدث عنهما قائلا: "النزوة" لم أصوره في نفس وقت "الغرفة 207" قد يراني الجمهور في عملين في وقت واحد بشخصيتين مختلفتين، لكن بالنسبة لي كل عمل تم تصويره في وقت مختلف وكان تحضيرهما منفصلا، أما "مجنونة بيك" شخصية "منتصر" كاركتر مختلف وخفيف شخص طيب والممثل عليه أن يقدم كل الأدوار طالما لا يتعارض مع شكله وتكوينه الجسماني.

مسلسل مجنونة بيك

وقبل فترة استعاد الفنان مراد مكرم ذكرياته خلال تقديم البرامج الحوارية ولقائه بالنجمة شاكيرا ونشره صورته معها، وحكى لنا عن هذا اللقاء وقال: اشتقت للبرامج الحوارية كثيرا أنا كنت محظوظا كوني من 3 أو 4 أشخاص أجروا حوارا مع شاكيرا مضيفا: "لما جبتلها هدية من مصر هي اللي باستني ومن حظي أني أحط في الـCV بتاعي أني عملت مع شاكيرا لقاء".

مراد مكرم بدأ عمله كميع بقناة المنوعات والتقى بعدد كبير من النجوم منهم شاكيرا

وتذكر فترة عمله في قناة المنوعات وقال: أجريت حوارات مع نجوم الغناء في الوطن العربي مثل كاظم الساهر وعمرو دياب وهاني شاكر وغيرهم حتى الشباب الذين أصبحوا الآن نجوم الوسط الفني، كانت بداياتهم معي في برنامج اسمه "المغنواتي".

وعن جديده الفترة المقبلة قال مراد مكرم: لا زلت في مرحلة القراءة لأعمال رمضان، وانتهيت من تصوير فيلم مع أحمد حاتم وفريال يوسف ودياموند بوعبود بعنوان "فرصة أخيرة" وسأبدأ تصوير فيلم جديد قريبا.

اقرأ أيضا:

رمضان 2023- تضم 60 نجما … قائمة أبطال مسلسل "سره الباتع" لخالد يوسف

علي الحجار: ويجز عالمي وصوته لايق على شغله

رد مخالف لكل ما قيل … حسين فهمي يكشف سبب منع الجمهور من مشاهدة 6 أفلام في "القاهرة السينمائي"

ميريام فارس تعتذر لجمهورها وتصحح معلومة عن أغنية كأس العالم

لا يفوتك: أحمد خالد صالح يتحدث لـ"في الفن" عن زيادة وزنه في "19 ب" وخوف هنادي مهنى

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5