محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 21 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
لميس الحديدي

أعربت الإعلامية لميس الحديدي عن سعادتها بتصنيع الكرات المستخدمة في مباريات كأس العالم 2022 في مصر.

وقالت لميس الحديدي خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON: "فخورين إن لو مفيش فرقة مصرية بتعلب في كأس العالم، عندنا كورة بتلعب على الأرض. كلنا مقهورين لغياب المنتخب عن كأس العالم، لكن المرة الجاية يا كريم".

كرة كأس العالم 2022

قصة تصنيع كرة كأس العالم في مصر

تحمل كرة كأس العالم 2022 اسم "الرحلة" وعلامة "أديداس" الشهيرة، ويأتي تصنيعها في مصر نتيجة شراكة بين شركة باكستانية تستحوذ على 80% من العلامة التجارية لأديداس من جهة والمصنع الذي افتتح في مصر مؤخرا من جهة أخرى، وقام بتصنيع 1600 كرة من بين 6000 كرة سيتم استخدامها في منافسات المونديال، وذلك حسب تصريحات هشام السيد، العضو المنتدب للشركة المصرية المصنعة للكرة في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة".

نرشح لك - سجل هدف مارادونا الشهير ويعيش في عالم افتراضي...قصة "لعيب" تميمة كأس العالم 2022

كرة كأس العالم 2022

وأضاف هشام السيد: "نجحنا بتوجيهات الرئاسة والحكومة في استقدام التكنولوجيا لمصر، وإقناع الشركة العالمية الباكستانية بافتتاح فرع لها في مصر، وتم بناء المصنع وبدأ التدريب في فبراير الماضي، بحجم استثمار 15 مليون دولار في منطقة الروبيكي، على مساحة 12 ألف متر مربع، وعمالة مصرية تصل إلى 600 عامل، والعمل يتم تحت إشراف ومراجعة جودة من أديداس، وبإدارة من الشركة الأم حاليا".

وتابع: "المصنع ينتج الكرات لجميع أنحاء العالم، ويستهدف تصنيع 3.5 مليون كرة سنويا تتضاعف في مرحلة لاحقة، بالإضافة إلى تصنيع الأحذية والملابس الرياضية للتصدير إلى أوروبا وإفريقيا في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع".

طالع أيضا - والد ياسمين صبري يكشف أسرار عنها قبل الشهرة: مبتحبش الإلتزام والساحر نصحها بالابتعاد عن التمثيل

استعراض افتتاح كأس العالم


مواصفات كرة كأس العالم 2022

وكشف هشام السيد أن كرة كأس العالم المصنعة في مصر تحمل مواصفات متطورة في الخياطة وضغط الهواء داخل الكرة، إلى جانب مستشعرات مرتبطة بشاشة ونظام التحكيم بمساعدة الفيديو المعروف باسم "فار".

استعراض افتتاح كأس العالم

يذكر أن حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 أقيم مساء الأحد، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت قطر والرابعة والنصف بتوقيت مصر على إستاد البيت في قطر، واستمر لمدة 30 دقيقة عبر قناة beIN SPORTS المفتوحة.

استعراض افتتاح كأس العالم

وشارك النجم مورجان فريمان في حفل افتتاح مونديال كأس العالم 2022، وجمعته لقطة بمتحدي الإعاقة غانم المفتاح، الذي افتتح الحفل بتلاوة آية من القرآن الكريم.

استعراض افتتاح كأس العالم

تضمن الحفل استعراضا لجميع تمائم كأس العالم على مدار سنوات مضت، وأشهر أغاني المونديال مثل Waka Waka لشاكيرا وThe Cup of Life لريكي مارتن وغيرهما.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5