FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر، 2022
إلهام شاهين على السجادة الحمراء لفيلم رحلة يوسف

حظي فيلم رحلة يوسف للمخرج جود سعيد على عرض كامل العدد وذلك في عرضه العالمي الأول بالدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث ينافس بمسابقة آفاق السينما العربية، وحضر عرض الفيلم العديد من نجوم وصنّاع الفيلم، بجانب النجم الكبير محمود حميدة، والنجمة إلهام شاهين.

وتدور أحداث الفيلم حول عائلة يوسف، في الوقت الذي خرج فيه الكثير من السوريين إلى بلاد اللجوء خوفًا من الحرب، إلا هو وعائلته خرجوا خوفًا على الحب! دون أن يعلموا ما تخبّئ لهم الأيام من بلادٍ جديدة وهوية تائهة.

نرشح لك - استعراض مبهر لنجم فرقة BTS في حفل افتتاح كأس العالم

فيلم رحلة يوسف "المنسيون" من تمثيل أيمن زيدان، سامر عمران، ربى الحلبي، سيرينا محمد، وائل زيدان، نور الصباح، حيان بدور، أحمد درويش، جواد السعيد، قصة ايمن زيدان وجود سعيد سيناريو جود سعيد ووسام كنعان، مدير التصوير وائل عز الدين، موسيقى سمير كويفاتي، مونتاج رؤوف ظاظا، منتج مراد شاهين، ومن إخراج جود سعيد. وتتولى شركة أدامز برودكشن لصاحبتها رحاب أيوب جميع حقوق توزيع الفيلم بكافة أنحاء العالم.

جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق ١٩٨٠، يحمل ماستر في الاخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون - فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم مرة أخرى الحائز على عده جوائز من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية في المسابقة العربية لـمهرجان دمشق السينمائي، أخرج فيلم صديقي الأخير عام ٢٠١٢، ليعود بعده بفيلم بانتظار الخريف عام ٢٠١٥ والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران.

وفي ٢٠١٧ أخرج فيلم رجل وثلاثة أيام، والذي حاز بطله على جائزة أفضل ممثل في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بجانب تنويه خاص في مسابقة النقاد لمهرجان جنيف للفيلم الشرقي، وأيضًا فيلم ‎مطر حمص والذي شارك في عدة مهرجانات دولية وعربية منها قرطاج والقاهرة السينمائي الدولي، وبعدها بعام أخرج فيلم مسافرو الحرب وهو من إنتاج شركة أمير اللبنانية.

وحصد الفيلم أربع جوائز في أيام قرطاج السينمائية وهم التانيت البرونزي، جائزة الجمهور، أفضل صورة وجائزة الفيبريسي لأفضل فيلم) كما وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي، كما حصل فيلمه درب السما عام ٢٠١٩ على 3 جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل، كما فاز في نفس العام بجائزة التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية عن فيلم نجمة الصبح، ويعتبر فيلم رحلة يوسف أحدث أعماله الروائية الطويلة.

طالع أيضا - بعد أغنية كأس العالم .. محمد عبد الرحمن يهاجم ميريام فارس: مش طايق أشوفها

عن أدامز برودكشن
شركة إنتاج وتوزيع مقرها في بيروت أسستها المنتجة السورية رحاب أيوب في عام 2014، وعملت منذ ذلك الوقت على إنتاج وتوزيع عدد من الأعمال السينمائية، منها:
فيلم بانتظار الخريف 2015 إخراج جود سعيد وبطوله سلاف فواخرجي وحصل على جائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي 2015 وأفضل سيناريو في مهرجان وهران 2017، فيلم مطر حمص 2017 وشارك في المسابقة الرسمية في مهرجان قرطاج والقاهرة وشارك في بمهرجانات عالمية أخرى، فيلم درب السما 2019 إخراج جود سعيد وحاز على 3 جوائز أفضل فيلم ،أفضل ممثل ، أفضل سيناريو في المسابقة الرسمية في مهرجان الإسكندرية، فيلم رحلة يوسف 2022 والمشارك في مهرجان القاهرة السينمائي 2022 من بطولة ايمن زيدان وإخراج جود سعيد حيث تقوم شركه ادامز برودكشن ب توزيعه بكافة أنحاء العالم، فيلم عزف منفرد للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد 2019 بطولة عيد المنعم عمايري وكنده حنا، وستقوم ادامز برودكشن بتنظيم ورشه كتابه سيناريو فيلم سينمائي بالتعاون مع سيناريست مختص سيتم الاعلان عنه لاحقًا.

اقرأ أيضا:

رانيا يوسف تتألق بـ التايجر في أحدث ظهور: طالما أنت سعيد فلا يهم كيف يراك الآخرون

مفاجأة ظهور مورجان فريمان واستعراض لأغاني كأس العالم في سنوات.. تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022

والد ياسمين صبري: كانت بتتفصل مرتين في السنة من الجامعة

عبير الشرقاوي عن مشاركة ميريام فارس افتتاح كأس العالم في قطر: تدين ولا انحراف؟!


لا يفوتك: أحمد خالد صالح يتحدث لـ"في الفن" عن زيادة وزنه في "19 ب" وخوف هنادي مهنى

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5