FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم بركة العروس

يعرض اليوم فيلم "بركة العروس"، المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، لأول مرة عالميا، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "بركة العروس"، لـ باسم بريش، وإنتاج لبنان، قطر، تدور أحداثه حول "سلمى" التي عاشت لسنوات وهي تحمي استقلالها، ولم تحقق راحة البال إلا من خلال التخلي عن كل ما تعلقت به، ولكن الماضي لا يدع "سلمى" وشأنها، إذ يعيد إليها ابنتها "ثريا" مهزومة ومطلقة تنتظر أن تضع مولودها.


بوستر فيلم بركة العروس

يقوم ببطولة الفيلم كارول عبود وأمية ملاعب بالاشتراك مع الممثلين ربيع الزهر، انطوانيت نوفيلي، فادية التنير، فادي صقر، نسرين خضر، ودانا ضيا. الفيلم من إنتاج جانا وهبة لشركة The Attic وكتابة وإخراج باسم بريش. كما شارك غسان سلهب في كتابة الفيلم، نديم صوما كمدير تصوير، ورنا صباغة كمونتيرة.

مشهد من فيلم بركة العروس

يبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 78 دقيقة، في تمام الساعة 9:45 بالمسرح الكبير.

فيلم بركة العروس

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.


وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

اقرأ أيضا:

بعد عرض كليب Tukoh Taka ... انتقادات وسخرية من رقصة ميريام فارس وراقصات ببراقع وملابس مكشوفة البطن

بيلا تار في شقة بشبرا ... قصة زيارة سرية للمخرج المجري انتهت بكشري أبو طارق
#شرطة_الموضة: إليسا بفستان أصفر "بريش" في حفلها بزد بارك سعره يتجاوز 100 ألف جنيه

مدير "القاهرة السينمائي" يوضح واقعة الصلاة على "الريد كاربت": لم تكن مؤمنة في وقت بلا فاعليات

لا يفوتك - خناقة فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي... يا ترى مين من النجمات التزمت بالدريس كود اللي أعلن عنه حسين فهمي؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5