محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
سلاف فواخرجي

أعربت الفنانة سلاف فواخرجي، عن سعادتها لمشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 برئاسة الفنان حسين فهمي.

وقالت سلاف فواخرجي، خلال حوارها مع الإعلامية شافكى المنيرى عبر برنامجها التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، إن مهرجان القاهرة السينمائي هو الأعرق في المنطقة، وأنها وقعت في غرام السينما المصرية وعمرها 8 سنوات.

نرشح لك- من بينهم إلهام شاهين وناهد السباعي ... النجوم يتزاحمون لمشاهدة فيلم "19 ب" في مهرجان القاهرة السينمائي

وأعلنت النجمة السورية مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية المصرية في موسم رمضان المقبل 2023، قائلة: "فيه عدة نصوص لمسلسلات مصرية بقراها دلوقتي وهستقر على عمل لتقديمه في مصر".

وقدمت الشكر للشعب المصري على احتضانه للشعب السوري بمصر، مضيفة أنها زارت العديد من المتاحف الأثرية فى مصر ومنها متاحف الأقصر وأسوان ومصر تاريخ وحضارة.

برنامج التاسعة يذاع يوميا على القناه الأولى، يقدمه كوكبه من كبار الاعلاميين، وتطل على المشاهدين الإعلامية الكبيرة شافكي المنيري في حلقة الخميس .

وانطلقت فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".

اقرأ أيضا:

تفاصيل 6 أفلام ممنوعة من العرض العام في "القاهرة السينمائي" .. لماذا تتيحها الرقابة للصحفيين فقط؟

#شرطة_الموضة: سيرين عبد النور بفستان أحمر كورسيه ببطن شفافة.. سعره يتجاوز الـ100 ألف جنيه

ميريام فارس ومالوما يفتتحان مهرجان المشجعين لكأس العالم

#شرطة_الموضة: هنادي مهنى تجري تعديلات على فستانها بعرض "19 ب" ليناسب Dress Code مهرجان القاهرة


لا يفوتك - خناقة فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي... يا ترى مين من النجمات التزمت بالدريس كود اللي أعلن عنه حسين فهمي؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5