مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
مصطفى عنبة ووالدته

نشر الرابر عنبة "عناب"، صورة له بصحبة والدته أثناء تواجدها في المستشفى تخضع للعلاج.

وعلق عنبة على الصورة التي نشرها عبر خاصية Story بتطبيق Instagram، وكتب: "مليش غيرك يا أمي ربنا يشفيكي".

عنبة

وكان انتشر عبر تطبيق تيك توك فيديو لمصطفى عنبة، أثناء قيامه بإجراء بروفة غنائية مع فرقة موسيقية، وظهر أثناء إجراء البروفة مع أحد عازفي آلات النفخ، وأيضا آلة الدرامز، فهل بدأ يستعد لتنفيذ قرارات الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية؟

يأتي ذلك بعد حضور عنبة المؤتمر الذي عقده مصطفى كامل، وأعلن فيه إلزام مطربي الراب والمهرجانات بإحياء حفلاتهم بمصاحبة فرقة مكونة من 12 عضوا عاملا بالنقابة كحد أدنى.

عنبة

وخلال المؤتمر، عرض مصطفى عنبة على النقيب مشكلة تقديم مطربي الراب حفلاتهم بدون مصاحبة عازفين، لكنه طالبه بالتعاون مع فرقة للموسيقى الغربية، طبقا للوائح النقابة.

وقال مصطفى كامل ردا على عنبة: "من أهم بنود اللائحة إن كل شخص يشتغل في مهنة الغناء عندنا قانون ولائحة تلزمه يشغل وراه فرقة موسيقية".

مصطفى عنبة

وتابع : "اشتغل مع فرقة موسيقى غربي، إنتم كسبتم كتير ربنا يبارك لكم وتكسبوا أكثر، لكن ما ينفعش يكون عندي زميل عضو عامل، والمفروض النقابة ترعاه وأسرته، وإحنا نغني بحديدة، هذا الكلام غير مقبول".

وأعلن مصطفى كامل خلال المؤتمر عن حزمة من القرارت التي تعالج ملف مطربي المهرجانات، وفي مقدمتها إطلاق شعبة الأداء الصوتي لإدراج مطربي المهرجانات والراب تحتها.

عنبة

وأقر مصطفى كامل نقيب الموسيقيين زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023، مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالي للعلاج إلى 450 جنيهًا.

وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت المبالغ إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفي بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.

مصطفى عنبة

ووجه مصطفى كامل عددا من التحذيرات لمطربي المهرجانات قال فيها:

- مش عايز أسمع كلمة مهرجانات تاني

- مش عايز أسمع ڤودكا وشيفاز

- اللي هيكتب مهرجانات يعتبر نفسه مشطوب

مصطفى عنبة

- هتدوني وعد قدام كل اللي قاعدين الالتزام بالكلمة الجيدة واللي هيخالف مش هيمسك مايك في حياته

- مفيش مطرب مهرجانات هيغني على كيفه

- متغنيش ألفاظ خارجة وتقولي ده قديم

- عدم إدراج أي كلمة تخدش الحياء أو ألفاظ أو إيماءات

- الالتزام بوجود فرقة موسيقية مصاحبة لأي فنان مكونة من 12 عضوا عاملا