FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 22 مارس، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 22 مارس، 2010
الفنان السوري عابد الفهد

بعد موافقة الرقابة على المصنفات الفنية بالتليفزيون على السيناريو، يستعد المخرج محمد أبو سيف للبدء في تصوير أول مشاهد مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي يتناول حياة الفنان نجيب الريحاني.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: تقرر أن يبدأ المخرج محمد أبو سيف في تصوير أول مشاهد مسلسل "الضاحك الباكي"، أول شهر إبريل 2010، بميزانية تبلغ 25 مليون جنيه.

وأضاف: أكد سيف أنه انتهى بالفعل من كافة التحضيرات الخاصة بتصوير المسلسل، وكان أهمها الحصول على الموافقة النهائية من رقابة التليفزيون بماسبيرو، التي أكدت في تقريرها عن العمل أنه جيد ولا مانع رقابيا من تصويره.

وقام قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون "المنتج المشارك"، بحجز أماكن التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى أحد الاستوديوهات المخصصة لتصوير المشاهد الداخلية، كما تم الاتفاق مع إحدى الجهات السورية لحجز أماكن التصوير الخارجية هناك، حيث يصور المسلسل بين مصر وسوريا، ويستغرق التصوير في سوريا حوالى أربعة أسابيع، وإن كان موعد السفر لم يتحدد حتى الآن.

"الضاحك الباكي" تاليف محمد الغيطي وإخراج محمد أبو سيف، بطولة الفنان السوري عابد الفهد وفردوس عبد الحميد وعبير صبري ومحمود الجندي ومنة فضالي وكارولين خليل، وإنتاج شركة "الريادة" بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

شاهد نجيب الريحاني في مشاهد من فيلم "غزل البنات"