محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2022
إسماعيل فرغلي

كشف الفنان إسماعيل فرغلي عن كواليس مشاركته في برنامج المقالب الشهير "حسين ع الهوا" الذي قدمه الفنان الراحل حسين الإمام، وأنتجه طارق نور عام 2001.

وأوضح إسماعيل فرغلي في مقابلة مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" أن مشاركته في برنامج "حسين ع الهوا" هي سبب شهرته ومعرفة الجمهور به.

نرشح لك- هاجر السراج لـ"في الفن": شاركت في "اتزان" لأثبت أنني مصرية و"نادية" مظلومة

وأضاف: " قبل حسين ع الهوا كان في برامج تانية بنعملها مع الأستاذ العبقري طارق نور، منهم برنامج بيستضيف كل نجوم الكوميديا والراعي له شركة بطاطس، وكنا بنطلع نقول اسكيتشات، فبالنسبة لأستاذ طارق كان في خلفية".

وتابع إسماعيل فرغلي حديثه عن تجربة برنامج "حسين ع الهوا" قائلا: "جه الأستاذ المخرج رائد لبيب وكان مطلوب ممثل يكون مش معروف لدى الفنانين وعنده حضور وارتجال، ده اللي اتقال لي، ورحت أول قعدة واتقابلنا، الحلقات مكناش بنعرفها غير يوم التصوير، ممنوع".

وقال: "كنا رايحين مجموعة كبيرة، أنا وبدرية طلبة ومعانا ناس تانية، بحيث كل واحد يعمل حلقة أو إتنين، لحد ما تاني يوم بنعمل حلقة الدكتور عزت أبو عوف، وأنا معرفش عملتها إزاي لأن الارتجال ده بييجي من عند ربنا، والأستاذ رائد لبيب قال أنا بعد الحلقة دي مش في البلاتوه غير إسماعيل فرغلي وبدرية طلبة".

وتحدث إسماعيل فرغلي عن كواليس استعداد الممثلين للمقالب، موضحا: "كان يوم الحلقة بييجي المخرج المنفذ الأستاذ عاطف شعلان، يقعد مكان الضيف ويرتجل ونتوقع هيقول إيه وإحنا نقول إيه".

وأشار إلى الصعوبات التي كانت تحدث أثناء التصوير قائلا: "طبعا كان في حاجات بتبقى مش متوقعة، كانت صعبة جدا لأني لسه باديء وقدامي 3 كاميرات ومعايا نجوم، ومفيش حاجة اسمها نعيد ولا تسجيل، وكان في حاجات بتضحكني وأحاول أخبي وشي".

وأردف إسماعيل فرغلي أنه طلب من المنتج طارق نور عرض كواليس حلقات البرنامج، بسبب كثرة المواقف المضحكة التي مر بها الممثلين والضيوف ولم يتم عرضها.

واختتم تصريحاته عن البرنامج بكشف أحد أسرار نجاحه، قائلا: "الأستاذ رائب لبيب كان في بيني وبينه سر هقوله دلوقتي، كان بيديني الحلقات عشان أطلع أذاكرها بعد ما اعتمد عليا".

يذكر أن برنامج المقالب "حسين ع الهوا" تم عرضه خلال شهر رمضان 2001، وتسبب في اكتشاف موهبة إسماعيل فرغلي وبدرية طلبة، التي شاركت في معظم الحلقات بصوتها دون أن يراها المشاهدين.

وحقق البرنامج نجاحا واسعا في الوطن العربي، أدى إلى تقديم الفنان الراحل حسين الإمام لأكثر من برنامج آخر، بين المقالب الكوميدية والمنوعات، كما قدم فقرة المطبخ لعدة سنوات في برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي عمرو أديب.


اقرأ أيضا:

هند رستم تتصدر التريند ... احتفال متأخر بعيد ميلاد أيقونة الجمال

رانيا يوسف بفستان ذهبي قصير في أول ظهور لها بمهرجان القاهرة السينمائي

سلوى محمد علي: كنت قلقانة من عودة حسين فهمي لمهرجان القاهرة السينمائي

بلقيس ترد على انتقادات أغنية Light The Sky وتؤكد: بنسبة 90% سأغني في حفل ختام كأس العالم


لا يفوتك - خناقة فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي... يا ترى مين من النجمات التزمت بالدريس كود اللي أعلن عنه حسين فهمي؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5