FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
سيد رجب من فيلم 19 ب

ينافس الفنان سيد رجب بفيلم "19 ب" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 44.

وتحدث الفنان سيد رجب عن شخصية "حارس العقار" التي يقدمها وتعاونه مع المخرج أحمد عبد الله السيد وكواليس تصوير أصعب المشاهد.

حياة حارس العقار

يقدم سيد رجب شخصية "حارس عقار" يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، وكشف عن سبب إعجابه بالفيلم قائلا: لم أقرأ السيناريو، بل قرأت المعالجة وأخبرت المخرج أحمد عبد الله أنني أحببت كل شخصية، وأعجبت بالحالة العامة للفيلم، ولم أتعجّب بأن تكون شخصيتي بلا اسم، فهو شخصية هامشية نراها كثيرًا في حياتنا، فالاسم غير مهم بل ما تحمله من دوافع ومخاوف وأحزان بداخلها.


وتابع: أكثر ما أعجبني في حياة حارس العقار هو حياته مع الكلاب والقطط، والتي أراها فرصة جميلة للتعاون مع حيوانات الشارع بحرية وراحة، فأنا محب للحيوانات، ولدي مزرعتي الخاصة كان بها كلبين ولكنهما توفيا، وحزنت جدًا على فراقهما، والآن أعيش مع قط، كنت أعتقده قطة فاسميته كراميلا، ولما اكتشفت الحقيقة أسميته كراميل.

نرشح لك: وفاء عامر تعتذر ونور الزاهد تطالب بمنعها من الظهور ... ياسمين عز تثير الجدل باحتفال "قلبي مفرفح" عقب عودة شيرين وحسام حبيب

مشهد صعب

كشف سيد رجب عن واحد من المشاهد الصعبة في الفيلم وهو مشهد إزالة شجرة قديمة في العقار وقال عنه: تم تصوير مشهد نقل جزع الشجرة وإخراجه من الفيلا مرة واحدة، كي يظهر المجهود الكبير الذي بذلته لإخراجه ودفعه بكامل قوتي، ويبدو تعبي وعرقي حقيقيًا تمامًا.

تحولات في الشخصية

شخصية "حارس العقار" الرجل الهادئ المسالم تتغير كثيرا بسبب بعض المواقف منها ضرب ابنته لـ"السايس" وتحدث سيد رجب عن هذا المشهد: مشهد ابنته وهي تضرب نصر "الحارس"، خلق تحوّل في شخصيته، فهو دائمًا ما كان حارس العقار يتحدث عن الوحدة والخوف، ومع مرور الفيلم تتطور شخصيته وصولًا لمتابعته لهذا المشهد، فالرجل يشعر بالخوف والوحدة حتى تنفجر شخصيته ويندم عندما وقع، ثم يعود للخوف مرة أخرى.

أحمد خالد صالح يجسد دور "نصر" السايس

وعن الشخصية وإن كانت تتسم بالشر قال: لا توجد شخصيات طيبة وشريرة بالكامل، حتى السايس كانت له ظروفه ودوافعه الخاصة، فهو في الحياة شخص مهمش ومظلوم مجتمعيًا، حتى عنفه وشراسته في التعامل مع الآخرين ينبع من ضعف، فلا يمكنك أن تحكم عليه.

التعاون مع المخرج أحمد عبد الله السيد

عبر سيد رجب عن سعادته بتعاونه مع المخرج أحمد عبد الله السيد وقال: من وقت طويل وأنا أتمنى العمل مع المخرج أحمد عبد الله، وكان هناك مشروع فيلم من قبل ولكنه لم يكتمل، لذلك كان فيلم "19ب" بمثابة فرصة للعمل معه، خاصة وفترات التصوير جمعت بين الاحترافية والهواية فكان العمل ممتعًا.

ناهد السباعي في فيلم "19 ب"

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

بوستر فيلم "19 ب"

يقوم ببطولة الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.


اقرأ أيضا:

مروة صبري عن حسام حبيب: مظلوم وغلطان أنه رجع لشيرين عبد الوهاب (فيديو)

وفاة سامي فهمي ... "حكاية ميزو" من أشهر أعماله وشقيقته فنانة شهيرة

إليسا تغني حافية القدمين على مسرح أولمبيا في باريس (فيديو)

10 معلومات عن سامي فهمي … بطل "حكاية ميزو" الذي طاردته شائعة هروبه من مصر بسبب جريمة قتل وتسبب وعادل إمام في بكائه على المسرح

لا يفوتك: تحليل خناقة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ومطربي الراب


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5