أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
نقاد عالميين يشيدون بأداء أمير المصري في The Crown

عُرض الموسم الخامس من مسلسل The Crown يوم الأربعاء الماضي، والذي يشارك فيه النجم أمير المصري بدور الملياردير محمد الفايد في فترة شبابه.

تواصل FilFan.com مع النقاد العالميين الذين تابعوا المسلسل على منصة نتفليكس لنسألهم عن آرائهم في أداء أمير المصري وجاءت ردودهم كالآتي.

جاك سيل

على الرغم من أن الناقد البريطاني جاك سيل، من صحيفة The Guardian، قد أعرب بعدم إعجابه بالموسم الخامس من The Crown ووصفه بالملل، أشاد بـ أمير المصري قائلًا: "لا يظهر لوقت طويل لكن أداءه ممتاز".

أمير المصري

نيك هيلتون

قال الناقد البريطاني نيك هيلتون، من صحيفة الاندبندنت، أن الحلقة التي يظهر فيها أمير المصري "ليست مُرضية دراميًا بما فيه الكفاية"، مضيفًا أن الممثل سليم ضو، الذي يلعب النسخة الأكبر سنًا من محمد الفايد، يظهر لأغلب الحلقة ولذلك لم يستطع تكوين رأيًا واضحًا عن أمير المصري. كما أشار هيلتون: "أعتقد أن محمد الفايد يستحق فيلم السيرة الذاتية الخاص به".

أمير المصري في The Crown

ديفيد ماك

أشاد الناقد الأمريكي ديفيد ماك، من موقع Buzzfeed، بالأداء التمثيلي في المسلسل بشكل عام، وقال: "أعجبني أمير المصري على الرغم من عدم ظهوره لوقت طويل".

ليام ديردين

قال الناقد الويلزي ليام ديردن، التابع للمجتمع السينمائي الدولي، أن الحلقة الثالية التي يظهر فيها أمير المصري من بين الحلقات المفضلة لديه، وأضاف: "على الرغم من أن أمير يظهر لوقت قصير، كان لديه حضور جيد في دور محمد في فترة شبابه. إنه رائع في مشاهد "الفلاشباك". كان من المثير للاهتمام أن نتعلم القصة الخلفية لمحمد الفايد".

أمير المصري في The Crown

أنيتا سينج

لم تكن ناقدة صحيفة ذا دايلي تيليجراف، أنيتا سينج، منبهرة بالمسلسل وقد وصفت الموسم الخامس بالملل، ولكن الحلقة الثالثة قد أعجبتها وقد مدحت في أداء سليم ضو، وأضافت: "كان أمير المصري جيد جدًا".

أمير المصري في العرض الخاص من The Crown بلندن

يظهر أمير المصري في المشهد الافتتاحي من الحلقة الثالثة التي تأخذنا إلى الاسكندرية في عام 1945 حيث كان محمد الفايد بائع مشروبات غازية متواضع وطموح، يتطلع إلى الوصول إلى مكانة المجتمع البريطاني الراقي.

الموسم الخامس من The Crown من تأليف بيتر مورجان ومن بطولة إميلدا ستونتون، إليزابيث ديبيكي وجوناثان برايس.

أمير المصري

يذكر أن أمير المصري قد تصدر بطولة فيلم Limbo الذي نال عنه جائزة البافتا الاسكتلندية لأفضل ممثل رئيسي، كما رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 وفاز بـ3 جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي من بينها الهرم الذهبي.

وانطلق مؤخرًا في صالات السينما فيلم الكوميديا الرومانسية "هاشتاج جوزني" الذي يشارك في بطولته أمير المصري مع مايان السيد وبيومي فؤاد وصابرين وإسلام إبراهيم ودينا.

اقرأ أيضا:

مخرجة فرنسية ترد على اتهام كريم فهمي لها بتقليد "هاتولي راجل": لا أعرف هذا الفيلم

شخص يطير وسماع أصوات غريبة ... أبطال "الغرفة 207" يحكون مواقف مرعبة في الكواليس

الملخص- حسين فهمي في "حبر سري" 2: فلست في التسعينيات وهذه حقيقة علاقتي بعادل إمام

حسام حبيب: شيرين اللي أقنعتني بالرجوع وهتاكلني علقة بعد الكلام دا


لا يفوتك: تحليل خناقة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ومطربي الراب


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5