نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
كامل الباشا

يحقق مسلسل "الغرفة 207" نجاحا كبيرا، فمنذ الحلقة الأولى استطاع جذب الجمهور بأحداثه المختلفة وأداء كل المشاركين فيه.

وواحدة من أكثر الشخصيات التي لفتت أنظار الجمهور شخصية "عم مينا" التي يجسدها الفنان الفلسطيني كامل الباشا، في ثالث إطلالة له على الجمهور المصري بعد فيلم "حظر تجول" ومسلسل "هجمة مرتدة".

وتواصل FilFan.com مع الفنان كامل الباشا ليحدثنا عن مشاركته في مسلسل "الغرفة 207" ويحكي لنا عن كواليس العمل وتعاونه مع محمد فراج وجديده الفترة المقبلة.

مسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، لذا كان أول سؤال لابد أن نعرفه هل قرأ كامل الباشا الرواية خاصة وأن شخصية "عم مينا" لم يكن لها مساحة كبيرة كما في المسلسل، وقال لنا: بدأت قراءة الرواية في البداية ثم توقفت لمنع أي ارتباك أو تأثير على بناء الشخصية، أما تحضيراتي للشخصية قرأت السيناريو كالعادة وعملت على تحليلها بالتعاون مع المخرج.

نرشح لك: مخرجة فرنسية ترد على اتهام كريم فهمي لها بتقليد "هاتولي راجل": لا أعرف هذا الفيلم

كامل الباشا يقدم شخصية "عم مينا" من موظفي الفندق

أغلب مشاهد "عم مينا" مع "جمال الصواف" الشخصية التي قدمها محمد فراج وحدثنا الفنان كامل الباشا عن كواليس العمل قائلا: فراج ممثل متميز جدا، ومخلص لعمله ومتواضع ومجتهد والعمل معه ممتع جدا، أثناء التصوير معه ترى وتسمع الشخصية وبانتهاء اللقطة تشعر معه بنشوة الإنجاز، هو الآن أخ وصديق عزيز ومنافس في المهنة أعتز بالعمل إلى جانبه.

كامل الباشا ومحمد فراج في مشهد من مسلسل "الغرفة 207"

وعن كواليس المسلسل قال إن كل الكواليس كانت طريفة.

يتفاعل الجمهور بشكل كبير مع شخصية "عم مينا" وكشف لنا كامل الباشا عن التعليقات التي تلقاها: أسعدني جدا هذا التجاوب الكبير والإعجاب بالمسلسل وبدوري فيه وتلقيت آلاف التعليقات والمراسلات التي تشيد بالمسلسل من مصر ومن جميع أنحاء العالم ، وكلها ملاحظات إيجابية ودقيقة وتعكس رغبة في الإطراء والمتابعة.

شخصية "عم مينا" في الرواية مساحتها أقل من المسلسل

أعمال رعب عربية

في الفترة الأخيرة هناك اتجاه لتقديم أعمال رعب عربية وكشف كامل الباشا عن رأيه في هذا الأمر قائلا: هذا النوع من الإنتاج الدرامي له متابعين ومعجبين في كل أنحاء العالم وبالتالي فإن كثرة الإنتاجات تعكس رغبة في تلبية طلب الجمهور الذي هو المحرك لها، ولكن هذا لا ينفي أو يقلل من دور وأهمية الأشكال الدرامية الأخرى، وكل ذلك انعكاس لتنوع رغبات واحتياجات المشاهدين.

كامل الباشا حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا عن فيلم "قضية رقم 23"

إلى جانب مسلسل "الغرفة 207" يشارك الفنان كامل الباشا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44 بفيلم "حمزة" وحدثنا عن هذا العمل قائلا: فيلم حمزة فيلم فلسطيني قصير، يحتمل تعدد القراءات ويقدم للجمهور مخرجا فلسطينيا شابا سيكون له شأن كبير مستقبلا، يتناول الفيلم قصة صراع مناضل فلسطيني في خريف عمره يطارد شبح خوفه ليتواجه مع إخفاقات ماضيه.

بوستر فيلم "حمزة" الذي يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي 44

culprits

وفي بداية العام أعلن كامل الباشا عن مشاركته في مسلسل culprits وقال عنه: هو مسلسل بريطاني من إنتاج ديزني تم تصويره بداية العام ويحكي قصة عصابة تسرق خزنة قديمة ويتعرض أعضاؤها للملاحقة من خصم مجهول، المسلسل في مرحلة ما بعد الإنتاج وهو مكون من 8 حلقات ويعرض بداية العام القادم على منصة ديزني، وهو مسلسل إثارة ومغامرات وشارك فيه ممثلين من جنسيات مختلفة وتم تصويره في بريطانيا وفرنسا وإسبانيا وكندا ، وأقدم فيه دور خبير في فتح الخزانة وأحد أفراد العصابة.

كامل الباشا

ولأن هذه الفترة هي فترة التعاقدات على أعمال رمضان كان لا بد أن نسأله إن كان سيشارك في أعمال مصرية وقال كامل الباشا: للأسف لا، كنت أود ذلك ولكن انشغالي بمشاريع أخرى يحول دون ذلك، أن أكون حاضرا في رمضان في العام الذي يليه.

ومسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل "الغرفة 207" الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

و"الغرفة 207" بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.

اقرأ أيضا:

مدحت صالح: بحب الستات.. وطبيعي يكون الرجل شقي

دينا الشربيني تكشف سبب إطلاق اسم "عاطف السكري" عليها

حسين فهمي: ابنتي منة لا تنزعج من تعاوني مع أحمد فهمي وهنا الزاهد صديقتها (فيديو)

جيسون موموا يفاجئ الجمهور بخلع ملابسه على الهواء (فيديو)

لا يفوتك- تحليل النغمات مع عمك البات - أغنية ولاد الناس لعزيز الشافعي طربية بتوزيع جديد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5