أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 11 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
المخرجة الفرنسية إليونور بوريا تنكر اتهام كريم فهمي لها بالاقتباس من هاتولي راجل

علقت المخرجة الفرنسية إليونور بوريا على اتهامات الممثل والمؤلف كريم فهمي لها بالاقتباس من فيلمه "هاتولي راجل" في فيلمها "لست رجلًا سهلًا".

كان كريم فهمي قد نشر ملصق الفيلم الفرنسي I Am Not An Easy Man، وكتب: "بعد نزول فيلم هاتولي راجل، نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة .. نفسي الناس اللي بتتهم المصريين بالسرقة يدونا حقنا ويفهموا انهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير".

كريم فهمي يتهم I Am Not An Easy Man بتقليد هاتولي راجل

وعندما تواصل FilFan.com مع مخرجة الفيلم الفرنسي بخصوص منشور كريم فهمي، ردت: "لا أعرف هذا الفيلم المصري. لقد أخرجت فيلمًا قصيرًا عام 2009 يدعى Oppressed Majority، وحقق نجاح كبير عندما نشرته عبر يوتيوب، وطلبت مني منصة نتفليكس إخراج نسخة روائية طويلة. كان فيلمي القصير هو مصدر الإلهام الأساسي لـ I Am Not An Easy Man".

وأضافت إليونور: "ربما كريم فهمي شاهد الفيلم القصير واستوحى منه".

إليونور بوريا

حصل فيلم Oppressed Majority /"الأغلبية المضطهدة" على جائزة في مهرجان كييف السينمائي الدولي عام 2010، وحصد على شهرة عالمية حين نشرته إليونور على يوتيوب عام 2014، ويدور حول رجل يواجه صعوبات في مجتمع أنثوي ويتعرض للاعتداء الجنسي على يد مجموعة من النساء.

والنسخة الروائية الطويلة، I Am Not An Easy Man، تدور حول رجل متحيز ضد المرأة يستيقظ بعد حادث ليجد نفسه في عالم تملك فيه المرأة السيطرة، ويبدأ هو في التعرض للتفرقة والمطالبة للعدالة حتى يقع في حب كاتبية متحيزة ضد الرجال.

فيلم I Am Not An Easy Man

يناقش فيلم "هاتولي راجل"، من تأليف كريم فهمي وإخراج محمد شاكر خضير، فكرة مشابهة، فعلى طريقة "ماذا لو؟"، نشاهد 3 رجال يعانون من مشاكل مختلفة في علاقتهم مع النساء، أحدهم تمنعه زوجته من العمل وترفض الطلاق حين تخونه مع رجل آخر، والثاني يبيع جسده، والثالث تتركه امرأة بعد أن تنام معه.

كريم فهمي في هاتولي راجل

تستعد إليونور لتقديم فيلمًا روائيًا جديدًا وحاليًا تدور تجارب الآداء للممثلين.

اقرأ أيضًا:

4 تشابهات بين فيلم "هاشتاج جوزني" والفيلم الأمريكي Good Luck Chuck

مواعيد عرض فيلم "19 ب" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44

قبل عامل النظافة ... نجوم اقتحموا عالم الفن بسبب مقاطع متداولة

حسين فهمي: النقاب خطر على المجتمع

لا يفوتك- تحليل النغمات مع عمك البات - أغنية ولاد الناس لعزيز الشافعي طربية بتوزيع جديد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5