FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 19 مارس، 2010
ليلي علوي والكاتبة حنان مفيد فوزي

احتفلت الكاتبه حنان مفيد فوزي بصدور كتابها الجديد "حلمي حلمك وعلمي علمك" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية بحضور نجوم الفن والصحافة.

قالت شركة ميديا هاوس المسئول الإعلامي عن الكاتبة في بيان إعلامي : احتفلت الكاتبة حنان مفيد فوزي بصدور كتابها الجديد "حلمي حلمك وعلمي علمك" داخل مكتبة "ألف" بمصر الجديدة بحضور والدها الإعلامي مفيد فوزي والنجوم ليلى علوي وهاني سلامة و الإعلامي وائل الإبراشي والمخرج خالد يوسف وأميرة فتحي و منال سلامة وأمير شاهين.

وأضاف البيان أن فكرة الكتاب جاءت منذ أن قررت حنان أن تعرض فكرة" زائر الفجر" على الأستاذ عادل حموده لتنشر من خلالها مجموعة من الحوارات مع النجوم في جريدة "الفجر"، وكانت وقتها في طريقها لعقد اتفاق مع برنامج "البيت بيتك" لتقديم فقرة به.

لكن حدثت عدة تغييرات وقامت وقتها بإعداد فقرة "زائر الليل" وقدمها الإعلامي محمود سعد في رمضان 2007 وقد قوبلت الحلقات وقتها بالإعجاب الشديد فقررت أن تحول الفكرة لكتاب، خاصة وأن معظم الكتب ومفسري الأحلام يتناولونها بمنظور ديني ولايوجد الكثير من الكتب التي تناقش الأحلام بشكل علمي، وقد ساعد حنان في تقديم هذه الفكرة أنها حاصلة على الماجستير في الأحلام وخريجة قسم علم نفس.

وأوضح البيان أن تواجد المشاهير في الكتاب كان بهدف أن يكون موضوعه أكثر حميمة وقرباً من القارئ المصري بحكم حبه وارتباطه بهذه الشخصيات الفنية مثل إلهام شاهين وليلى علوي وبهاء طاهر ومحمد صبحي وغيرها.

يتناول كتاب "حلمي حلمك وعلمي علمك" موضوع الأحلام وهو ينقسم لثلاث أجزاء الجزء الأول يناقش تركيبات الأحلام وطبيعتها ووظائفها وأوقاتها وكل ما يتعلق بها من حقائق وتفاصيل.

الجزء الثاني يحتوي على حوارات مع المشاهير في مجال الفن والسياسة والأدب ومنهم مفيد فوزي وأحمد فؤاد نجم وبهاء طاهر ومنة شلبي وهند صبري ويسرا وإلهام شاهين وليلى علوي والمخرج خالد يوسف.

أما الجزء الثالث فهو عبارة عن تفسيرات لأشهر الرموز التي نراها في الأحلام من منظور علمي اتفق عليه كل من العلماء جيلفورد وأيزنك وفرويد.

يذكر أن هذا الكتاب هو السابع للكاتبة، حيث صدر لها من قبل ستة كتب هي "سيدة قطار الغناء" و"سبعة وجوه ليوسف السباعي" وكتاب "نجمك في السما" عن نجوم الأبراج وديوان شعر مصور "الشاطر مش حسن" و"أنا زي ما أنا" و "سيرة حياة ليلى مراد".

الكاتبة حنان مفيد فوزي تعد حالياً لديوانها الثاني "يا حلاوة المولد" وهو ديوان شعر كاريكاتيري من المتوقع أن يصدر في فصل الصيف.